القوات العراقية تصد هجوما انتحاريا بـ8 سيارات مفخخة في الأنبار
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

التحالف الدولي يشن غارات على مناطق الموصل وهيت والرمادي

القوات العراقية تصد هجوما انتحاريا بـ8 سيارات مفخخة في الأنبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تصد هجوما انتحاريا بـ8 سيارات مفخخة في الأنبار

طيران التحالف الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

تمكن الطيران العراقي والتحالف الدولي من تدمير 8 عجلات مفخخة لعناصر تنظيم "داعش" المتطرفة بعد محاولة فاشلة للهجوم على مناطق البو فراج وجسر الجرايشي وجسر فلسطين.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، أن "فرقة الرد السريع شرطة اتحادية قامت بتفجير 43 عبوة تحتوي على نترات الامونيا وتفكيك 14 عبوة أخرى و 6 براميل في منطقة حصيبة الشرقية".

وأوضحت الوزارة في بيان ورد إلى "العرب اليوم"، أن "سرية القناصة قامت بقتل 3 من عناصر "داعش" أحدهما كان يحمل Spg9 والآخر كان قناصا"، مشيرة إلى "قتل العشرات من عناصر التنظيم أثناء التقدم وتدمير 3 أوكار من قبل كتيبة الكرار الصاروخية التابعة للفرقة في القاطع الشرقي للأنبار".

وأضاف البيان أن "قوات الشرطة الاتحادية قامت بقتل العشرات من عناصر داعش المتطرف في جبال مكحول وتدمير كدس للعتاد بواسطة صواريخ Spg9 وثلاث عجلات وقتل من فيها وتدمير عجلة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة 110 كيلو قبل صولها للقطعات الأمنية".

وتابع: "بشأن فعاليات القوات الأمنية في قيادة عمليات الجزيرة فقد تم تنفيذ فعالية من قبل الجهد الهندسي التابع للفرقة السابعة، مبينا انه أسفر عن تفجير 25 عبوة ناسفة وتطهير وتسليك أبراج كهرباء الضغط العالي بمسافة 1000 متر".

وزاد: "في قيادة عمليات سامراء نفذت قوة أمنية بدبابات الابرامز عملية استهدفت فيها عناصر "داعش" وأسفرت عن مقتل 10متطرفين في منطقة جزيرة سامراء قرب شارع الشريف عباس"، مشيرا إلى إلقاء القبض على أحد عناصر داعش في سيطرة الصناعي وفق معلومات استخبارية.

أما في ما يخص عمليات الطيران الحربي، فقد أشار البيان إلى أن طيران الجيش العراقي نفذ 30 طلعة قتالية على كافة قاطع القتال فيما نفذ "صقور الجو" ضربات جوية أسفرت عن مقتل المتطرف المدعو أبو فاطمة التونسي المسؤول عن قاطع جزيرة سامراء وعشرات المتطرفين وتدمير وحرق 13 عجلة في جزيرة سامراء.

وأكد البيان أن طيران التحالف نفذ 10 طلعات جوية في مناطق الموصل وهيت والرمادي، موضحا أن هذه العمليات أسفرت عن تدمير معبرين في هيت يستخدمهما المتطرفون لغرض التموين والتنقل وتدمير معمل لتفخيخ العجلات وخمسة قاذفات ومدفع وموقع قناص وعجلتين مفخختين و11 ساتر معادي ومواقع لتجمعات المتطرفين.

وصرَّح مصدر محلي، بأن "قوة أمنية خاصة نفذت عملية نوعية في عمق البساتين الزراعية القريبة من ضفاف نهر ديالى في قطاع شمال قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة، ونجحت بتدمير وكر سري لخلايا مسلحة مرتبطة بتنظيم داعش"، مضيفًا أن "القوة أجرت عملية تمشيط لمناطق قريبة من الوكر بهدف ملاحقة العناصر المسلحة".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تصد هجوما انتحاريا بـ8 سيارات مفخخة في الأنبار القوات العراقية تصد هجوما انتحاريا بـ8 سيارات مفخخة في الأنبار



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab