الشرطة الفلسطينية تعلن حالة الاستنفار في بيت لحم لتأمين احتفالات اعياد الميلاد وآلاف الزوار
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

نشرت حوالي 500 ضابط وضابط صف وفرد

الشرطة الفلسطينية تعلن حالة الاستنفار في بيت لحم لتأمين احتفالات اعياد الميلاد وآلاف الزوار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشرطة الفلسطينية تعلن حالة الاستنفار في بيت لحم لتأمين احتفالات اعياد الميلاد وآلاف الزوار

عناصر من الشرطة الفلسطينية
بيت لحم ـ خالد أبوسرحان

نشرت الشرطة الفلسطينية الأربعاء المزيد من افرادها في شوارع بيت لحم لتأمين احتفالات أعياد الميلاد وآلاف الزوار الذين توافدوا للمدينة للمشاركة في قداس منتصف الليل.

وشهدت شوارع وطرقات بيت لحم مهد المسيح عليه السلام منذ الصباح الباكر انتشارا لأفراد الشرطة على مختلف مفترقات الطرق الرئيسية والموصلة الى ساحة المهد، من أجل تنظيم الاحتفالات وسلامة آلاف الزوار.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة بيت لحم المقدم لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية، إنه تم نشر حوالي 500 ضابط وضابط صف وفرد، مشيرا الى أنه أعلن عن حالة من الاستنفار الكامل في صفوف شرطة المحافظة بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة لهذا العيد والعمل من أجل تعزيز فرحة المحتفلين وحجاج بيت لحم، ولتنظم حركة مواطني المحافظة المعتادة.

وتحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي اليوم الأربعاء، بعيد الميلاد المجيد حيث شهدت ساحة المهد ذروة الاحتفالات بوصول موكب غبطة البطريرك فؤاد طوال، بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة لهناك قادما من القدس، حيث كان في استقباله جمع غفير من المحتفلين إضافة للشخصيات الرسمية والامنية في بيت لحم على رأسهم  محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدير عام شرطة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعه، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحية زياد البندك، وعدد من رجال الدين.

وواصلت الفرق الكشفية التي جاءت لبيت لحم من مختلف المدن الفلسطينية تقديم عروضها وسط تقديرات بان افراد الكشافة الذين شاركوا في احتفالات الميلاد الاربعاء ببيت لحم بلغ حوالي 3500 شخص.

وشهدت ساحة المهد التي تتوسط ما بين مسجد عمر بن الخطاب وكنيسة المهد ذروة الاحتفالات عند ظهيرة الاربعاء ، وذلك مع وصول موكب غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة .

وقالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، أن بيت لحم  تؤكد مجددا أنها محط أنظار العالم وهي تستقبل زوارها وتتحدى كل الاجراءات الاحتلالية من حصار واستمرار في سلب الأرض وتوسيع الاستيطان، تحمل رسالتها، رسالة الأمل والمحبة.

وأضافت 'في الوقت الذي تكون فيه بيت لحم محط أنظار العالم ومقصدا لها، فإنها ما زالت محاطة بالجدار ومحاصرة من كل ناحية، ما زال أهلها يطلبون العدالة، العدالة القائمة على الحق، وينظرون الى العالم على أمل أن يساعد في إحلال السلام .

وقالت  'إن بيت لحم تعاني من حرب غير معلنة أساسها الجدار، وأيضا عزل المنطقة الشمالية للمدينة وصولا إلى المستوطنات التي تحيط بالمدينة والمحافظة، وأنه لم يتبقَ سوى 13% من أراضيها للتوسع العمراني والتطوير'.

كما وحرص الهلال الأحمر الفلسطيني على المشاركة في هذا المناسبة الوطنية من خلال تواجد طواقمه من ضباط ومتطوعين وسيارات في مختلف أركان الساحة ومناطق أخرى من المدينة .

وقال مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر فرع بيت لحم محمد عوض إن الطاقم العامل والمشارك  يتكون من 20 ضابط اسعاف و35 متطوعا،  منهم 5 مؤهلين سيكون موقعهم داخل الكنيسة وقت قداس منتصف الليل، مشيرا الى أن غرفة للطوارئ ستكون على مدار الساعة، منوها الى وجود سيارة عيادة متنقلة موقعها ساحة المهد.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 9 سيارات تم نشرها في المدينة منها في ساحة المهد ومحيطها عدا عن سيارة اضافية عند منطقة البرادايس لاستقبال البطريرك، والأخرى في مناطق جامع عمر بن الخطاب، ومركز السلام ، وحارة الأرمن، ومدرسة التراسنطة، والبرادايس، وشارع المهد، ودوار العمل الكاثوليكي .

ومن جهته قال مدير الدفاع المدني في بيت لحم خليفة التلاحمه، إن طاقهم يتكون من 40 ضابط وضابط صف وفرد منهم أربعة سيتواجدون داخل الكنيسة ، مجهزين بطفايات يدوية من غاز ثاني اوكسيد الكربون، هذا بالإضافة الى سلم هيدروليكي للبنايات العالية عند دوار نيسان، ومركبة إطفاء في ساحة الأرمن،  وسيارة إنقاذ عند مفرق التربية والتعليم قديما، وإطفائية مع صهريج ماء في مقر المديرية.

وجاءت الاستعدادات اللوجستية الفلسطينية لتأمين احتفالات اعياد الميلاد فيما توقعت وزارة السياحة الفلسطينية ان يزور مدينة بيت لحم حتى نهاية عام 2014 ما يقارب من مليون ونصف الميلون سائح أجنبي، وخاصة خلال فترة الأعياد الميلادية المجيدة".

وتشير الوزارة في إحصاءاتها الى ان 20 % فقط من السياح سيبقون في بيت لحم، رغم وجود 3 آلاف غرفة فندقية موزعة على 30 فندقا في بيت لحم، كما ان هناك 70 محلا للتحف الشرقية، و200 مشغلا، يعمل فيها 15 ألف فلسطيني، وخاصة في الصناعات اليدوية، وفيها للزيارة 6 أديرة موزعة على أرجاء المحافظة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الفلسطينية تعلن حالة الاستنفار في بيت لحم لتأمين احتفالات اعياد الميلاد وآلاف الزوار الشرطة الفلسطينية تعلن حالة الاستنفار في بيت لحم لتأمين احتفالات اعياد الميلاد وآلاف الزوار



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab