اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن في دمشق ومقتل 5 أطفال في حلب
آخر تحديث GMT00:41:43
 العرب اليوم -

استياء أهالي بلدتي الفوعة وكفريا بعد اخراج 18 مواطنًا لتلقي العلاج

اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن في دمشق ومقتل 5 أطفال في حلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن في دمشق ومقتل 5 أطفال في حلب

عناصر من "فيلق الرحمن "
دمشق - نور خوام

أكدت تقارير أمنية ومواطنين في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية استمرار التوتر والاختقانبين وحدات عسكرية تابعة لجيش الاسلام وأخرى تابعة لفيلق الرحمن بعد مواجهات حادة بين الفريقين بعد طهر أمس.وقال شهود عيان انهم رصد وتعزيزات جيش الاسلام تعمل على تطويق بلدة رملكا ومحيطها التي تعتبرا معقلا لفيلق الرحمن، بالتزامن مع قيام الأخير بنصب حواجز على طريق حمورية وسقبا وعربين وحزة، وذلك إثر محاولة جيش الإسلام السيطرة على مبنى يستخدمه فيلق الرحمن في بلدة زملكا، إلا أن عناصر الفيلق بادروا بطرد مقاتلي جيش الإسلام من المبنى، ليسارع الطرفان إلى حشد قواتهما، حيث دارت اشتباكات وصفت بالعنيفة بين الطرفين، دون معلومات عن الخسائر البشرية إلى الآن، كما تم رصد استقدام جيش الإسلام لتعزيزات من مدينة دوما، وسط استمرار التوتر ومحاولة بعض الفصائل العاملة في المنطقة حل الخلاف بينهما وتهدئة الأمور.
 
وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان استمرار التوتر في بلدتي الفوعة وكفريا اللتان يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية في ريف إدلب، وسط حالة من الاستياء من قبل الأهالي وذوي مرضى ومصابين داخل البلدتين، على خلفية إخراج فريق الهلال الأحمر، لنحو 18 شخصًا من ضمنهم مريضان اثنان فقط ومرافقان لهما، فيما اتهم أهالي اللجان المسؤولة عن تنظيم إخراج الجرحى ومرافقيهم نحو مشافي خارج الفوعة وكفريا لتلقي العلاج، اتهموهم بالعمل وفقًا لمحسوبيات وتوصيات من العاصمة ومن جهات أخرى، وأنهم يقومون بإخراج مواطنين لا يعانوا من أية إصابة على حساب مرضى ممن حالاتهم الصحية متردية وعلى حساب آخرين من أصحاب الأولوية في الخروج من البلدتين المحاصرتين من قبل جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل الإسلامية، حيث تم إخراج 18 شخصًا بينهم مرضى ومرافقون لهم مقابل إخراج أكثر من 20 حالة مرضية ومرافقة لها من مدينة مضايا في ريف دمشق.
 
ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط حقل جزل النفطي في ريف حمص الشمالي، وأنباء عن تقدم القوات الحكومية في المنطقة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما ارتفع إلى نحو 15 عدد الضربات التي نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، دون أنباء عن إصابات.
 
وخاضت القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية من طرف آخر اشتباكات عنيفة في محوري غرناطة وتسنين في ريف حمص الشمالي، بينما استهدفت القوات الحكومية بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، دون أنباء عن إصابات، فيما تبين أن الشخصين اللذان قتلا في استهداف القوات الحكومية لقرية تير معلة في ريف حمص الشمالي عصر الاثنين، هما مقاتلان في الفصائل المقاتلة.
 
وقتل رجل من مدينة الصنمين في ريف درعا، تحت التعذيب داخل معتقلات القوات الحكومية الأمنية، عقب اعتقاله لنحو عام. وفي محافظة دير الزور أبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم "داعش" أبلغ أهالي بلدة الجنينة ممن يقطنون في منازل قريبة من نهر الفرات في البلدة، بوجوب مغادرتها، دون معلومات عن أسباب طلب التنظيم ذلك، في حين يجدر الإشارة إلى أن البلدة شهدت حركة نزوح واسعة جراء قصف الطائرات الحربية وقصف قوات النظام على البلدة في الأسابيع الفائتة.
 
ووصلت عدة شاحنات وصهاريج إلى مدينة حلب عبر طريق اثريا – خناصر – حلب، بعد تمكن القوات الحكومية من السيطرة على الطريق عقب معارك مع تنظيم "داعش" استمرت منذ الـ 22 من شهر شباط/فبراير الجاري وحتى اليوم، على أن يتم فتح الطريق خلال الساعات المقبلة أمام السيارات والحافلات، كما دارت اشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط قرية الناصرية في ريف عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشمالي الشرقي، ما أدى لمقتل عنصرين اثنين من التنظيم، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للتنظيم،
 
ووردت معلومات مؤكدة عن مقتل خمسة أطفال جراء انفجار لغم زرعه تنظيم "داعش" في منطقة قباسين في ريف حلب الشمالي الشرقي. ونفذت طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت روسية أم تابعة للقوات الحكومية السورية المزيد من الضربات على مناطق في قرية حربنفسة في ريف حماة الجنوبي، دون أنباء عن إصابات.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن في دمشق ومقتل 5 أطفال في حلب اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن في دمشق ومقتل 5 أطفال في حلب



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سنة ثالثة شعر

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

مدخل إلى التثوير!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

أزرار التحكم... والسيطرة!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فيلبي وحفيدته سارة... وإثارة الشجون

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

«رؤية 2030»: قارب النجاة في عالم مضطرب

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 13:58 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

GMT 18:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فرص للسلام في الشرق الأوسط!

GMT 18:04 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

«إني متوفيك ورافعك»

GMT 17:57 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

‎الممر البحرى الأمريكى و٧ مخاوف مشروعة

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab