داعش يتراجع شمالاً عند تركيا وجنوبًا قرب حدود الأردن
آخر تحديث GMT23:06:08
 العرب اليوم -

"داعش" يتراجع شمالاً عند تركيا وجنوبًا قرب حدود الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يتراجع شمالاً عند تركيا وجنوبًا قرب حدود الأردن

عناصر من تنظيم "داعش"
دمشق ـ نور خوّام

صد عناصر من المعارضة السورية هجومًا شنته القوات النظامية بدعم من الطيران الروسي في ريف حلب الجمعة، في وقت تواصلت انتكاسات "داعش" أمام المعارضة شمال البلاد قرب حدود تركيا وجنوبها قرب حدود الأردن. ويصل غدًا المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا إلى دمشق للقاء وزير الخارجية وليد المعلم تمهيدًا لاستئناف المفاوضات السورية في جنيف الأربعاء المقبل، في حين حصلت "الحياة" على إحدى مسودات إجابات "الهيئة التفاوضية العليا" المعارضة عن ٢٩ سؤالًا وجهها دي ميستورا. وتمسكت "الهيئة" بتشكيل هيئة حكم انتقالي تتمتع بصلاحيات كاملة وحل مجلس الشعب (البرلمان)، إضافة إلى تشكيل مؤسسات تنفيذية تابعة للهيئة الانتقالية بينها مجلس أمن وطني يشرف على إصلاح الجيش وأجهزة الأمن.

واستأنف الطيران الروسي غاراته على ريف حلب شمال سورية دعمًا للقوات النظامية في هجوم شنته أمس على أحد المناطق المهمة. وأفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بتنفيذ طائرات حربية سورية وروسية "أكثر من 60 ضربة على أماكن في منطقة العيس ومحيطها قرب بلدات خان طومان والزربة بالريف الجنوبي لحلب، ترافقت مع اشتباكات"، بالتزامن مع معارك في مخيم حندرات في ريف حلب وسط أنباء من نشطاء معارضين عن صد المعارضة لهجوم القوات النظامية والميلشيات الموالية.

وبعد يوم من سيطرة فصائل معارضة على بلدة الراعي في ريف حلب، التي تشكل خط إمداد "داعش" مع تركيا، قال "المرصد" ومواقع إلكترونية معارضة أن فصائل المعارضة سيطرت في شكل كامل على بلدة تسيل في ريف درعا الغربي "عقب اشتباكات عنيفة مع حركة المثنى الإسلامية ولواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش"، ما يعني استعادة الفصائل المعارضة السيطرة على ثلاث بلدات بريف درعا الغربي بين دمشق والأردن".

وإذ اندلعت معارك بين القوات النظامية و "داعش" في دير الزور، لجأ التنظيم إلى خطف عشرات العمال قرب دمشق بعد خسارات متكررة أمام القوات النظامية في تدمر والقريتين وسط البلاد وأمام المعارضة شمال البلاد وجنوبها. وفي تدمر، بدأ خبراء روس متخصصون في نزع الألغام بتفجير العبوات والمفخخات التي زرعها تنظيم "داعش" قبل أن يتمكن الجيش النظامي من طرده بدعم من الطيران الروسي. وقال رئيس الفريق الروسي إلى تدمر ألكسي مكارنكو لوكالة "فرانس برس" على هامش زيارة لمجموعة من الصحافيين نظمتها وزارة الدفاع الروسية: "نزع الألغام مهمة شاقة في أي مكان، وهمي الأساسي هو الحفاظ على سلامة رجالي".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يتراجع شمالاً عند تركيا وجنوبًا قرب حدود الأردن داعش يتراجع شمالاً عند تركيا وجنوبًا قرب حدود الأردن



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab