القوات العراقية تتقدم في جميع محاور العمليات وتصفي 68 متطرفًا
آخر تحديث GMT10:58:06
 العرب اليوم -

القوات العراقية تتقدم في جميع محاور العمليات وتصفي 68 متطرفًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تتقدم في جميع محاور العمليات وتصفي 68 متطرفًا

القوات العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

كشفت خلية "الإعلام الحربي"، عن حصيلة العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش" المتطرف لهذا اليوم الثلاثاء، وفيما أكدت أن القوات المشتركة تواصل تقدمها في جميع محاور العمليات وتمكنها من تفكيك العديد من العبوات الناسفة خلال هذا التقدم.، ونفذ سلاح القوة الجوية العراقية 35 غارة جوية بينما نفذ طيران التحالف الدولي 14 غارة.

وذكرت الخلية في بيان وصل" العرب اليوم"، أن" قاطع عمليات الأنبار يواصل التقدم نحو أهدافه المرسومة في محافظة الأنبار بتطهيرها من عناصر "داعش" المتطرف، حيث تمكنت من تفكيك 12 عبوة ناسفة في منطقة البوعيثة، كما أحبطت قواتنا الأمنية محاولة تعرض من قبل العدو في منطقة الملعب وتمكنت من تدمير سيارة مفخخة تابعة لعصابات داعش".

وأضاف البيان، أن " طيران التحالف الدولي عالج هدفين وهما مفرزة هاون ومخبأ في حي التأميم وقتل 4 من متطرفي داعش وتدمير دراجة نارية، وقتل ثلاثة عناصر من داعش "، مبينًا أن "قوة من جهاز مكافحة (الإرهاب) تمكنت من تطهير البنايات المفخخة في جامعة الأنبار حيث تمت معالجة 40 عبوة ناسفة، إلى ذلك نفذت القطعات الأمنية فعالية في منطقة المضيق أسفرت عن تدمير مخبأ تابع لعناصر داعش وتدمير عجلة للعدو وقتل مجموعة من العناصر المتطرفة ".

وبيّن أن "من جانب آخر نفذت قوة أخرى من قيادة عمليات الأنبار وبإسناد من القوة الجوية فعالية أمنية في مناطق "الملاحمة- البوشجل- المفتول- الملعب" أسفرت عن قتل 7 متطرفين وجرح 4 آخرين وتدمير 3 عجلات تحمل رشاشات أحادية وشفل وثلاث عجلات مختلفة ومعبرين كانا يستخدمان من قبل المجاميع المتطرفة لإيصال العتاد إلى عناصر داعش في مدينة الفلوجة"، مستدركًا "كما دمرت أيضًا 3 مقرات ونقاط سيطرة وقتل من بداخلها؛ إضافة إلى تدمير مستودعين للأسلحة والعتاد ومقرات تابعة للعناصر المتطرفة فضلًا عن إصابة عجلتين وقتل من فيهما، هذا ونفذت قوات الشرطة الاتحادية فعالية أمنية في منطقة المضيق أسفرت عن تدمير مخبأ للعدو وعجلة وقتل عناصر داعش ضمن منطقة التلة، ومعالجة عجلتين داخل أحد المنازل وقتل متطرفين اثنين، كما وتمت مشاغلة عدة أهداف معادية من قبل قوات الشرطة الاتحادية في قاطع الرمادي أسفرت عن حرق آليات تابعة لداعش وتدمير حفارة للعدو وقتل من فيها، كما ونفذت مفارز معالجة المتفجرات فعالية أمنية أسفرت عن إتلاف 16 عبوة ناسفة مزدوجة في منطقة تل مشيهدة المقبرة ".

وأشار البيان إلى أن " قيادة عمليات بغداد واصلت وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها، وكانت النتائج مقتل 18 متطرفًا وجرح 18 آخرين وتدمير عبارتين للعدو وقتل من فيهما وتدمير "كدسين" و7 أوكار، إلى ذلك نفذت قوة أخرى من عمليات بغداد فعالية أمنية في منطقتي (دويليبة- شاطئ التاجي) أسفرت عن العثور على 55 عبوة ناسفة تمت معالجتها و48 مسطرة تفجير".

ولفت إلى أن " قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا عراق نفذت فعالية أمنية بالاشتراك مع مقاتلي الحشد الشعبي في مناطق " دلي عباس- الغالبية- سنسل- بلدروز/ الكسيرات " أسفرت عن إلقاء القبض على 4 مطلوبين وفق المادة 4 (إرهاب) واثنين آخرين وفق معلومات استخباراتية، وقتل متطرف كما عثرت القوات على عجلة مفخخة تم معالجتها وحرق عجلة نوع كيا كانت عناصر داعش تستخدمها في أعمالها الإجرامية ".

وأوضح البيان، أن " قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا عراق نفذت عملية بالاشتراك مع أبطال الحشد الشعبي في منطقة "الديوم" أسفرت عن تدمير عجلات تحمل أحاديات محملة بعناصر "داعش ".

وكشف أن " طيران القوة الجوية نفذ 22 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة من بينها عملية أسفرت عن تدمير 7 أوكار للعدو وقتل من فيها غرب الكرمة"، مشيرًا إلى أن " قيادة طيران الجيش نفذت 13 طلعة على قواطع العمليات كافة".

وتابع البيان، أن " طيران التحالف الدولي نفذ 14 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن مقتل 43 متطرفًا، وتدمير 6 عجلات بينها عجلة مدرعة ومخبأ للأسلحة و5 مخابئ ونفق و16 موقعًا للعدو ضمنها 3 مواقع هاون".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تتقدم في جميع محاور العمليات وتصفي 68 متطرفًا القوات العراقية تتقدم في جميع محاور العمليات وتصفي 68 متطرفًا



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab