السفير الروسي في بيروت يرفع علم بلاده للمرة الأولى في بيت مرّي
آخر تحديث GMT20:36:42
 العرب اليوم -

السفير الروسي في بيروت يرفع علم بلاده للمرة الأولى في بيت مرّي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السفير الروسي في بيروت يرفع علم بلاده للمرة الأولى في بيت مرّي

سفير روسيا إلكسندر زاسيبكين خلال زيارته للمركز
بيروت ـ العرب اليوم

رفع سفير روسيا إلكسندر زاسيبكين العلم الروسي للمرة الأولى على أجمل تلة كانت قلعة لحماية أهل بيروت خلال الحروب، وأعلنت  مديرة المركز الثقافي الروسي جانين علوان افتتاح نشاطات المركز في بيت مري، من دورات اللغة الروسية ومحاضرات في القيادة والبروتوكول والفنون الجميلة وإطلاق نادي السينما الروسية في لبنان.

وكان المركز الثقافي الروسي في بيت مري، نظم ندوة بعنوان "روسيا بعيون لبنانية" تحدّث فيها المحامي رودريك الخوري رئيس حزب المشرق، ورئس الحضور رئيس بلدية بيت مري الأستاذ أنطوان مارون ومثل السفارة الروسية في بيروت الأستاذ إلكسندر فوكالوف ومسؤول العلاقات الخارجية في المركز الثقافي الدكتور طارق شومان.

وقدّم الندوة الدكتور إسكندر كفوري، وافتتحتها مديرة المركز الدكتورة جانين علوان وذكرت بعمق الروابط التاريخية بين روسيا ولبنان، وأن في بلدة بيت مري بلدة السادة.
وشارك في الندوة رئيس جمعية تجار الدكوانة الأستاذ جوزيف شرفان على رأس الوفد اللبناني، والأستاذ بيار فتوش ووفد من بلدة زحلة.

حاكم أندية الليونز والمحامي كميل فنيانوس ووفد من بلدية جونية والقنصل هنري أبو صعب عضو قناصل البرازيل ورئيس المركز الثقافي الروسي في بعلبك الدكتور ناجي العطار ووفد من حزب المشرق وحشد كبير من المدعوين الأصدقاء من بلدة بيت مري وقرى الجوار.
ورحّب رئيس بلدية بيت مري المحامي أنطوان مارون بالحضور، شاكرًا المحاضرين للمعلومات الغنية التي تم تقديمها وواضعًا إمكانيات البلدية في خدمة المركز الثقافي الروسي.     
 
وبدأ المحامي الخوري محاضرته بنشيد "الحرب المقدسة" الروسي الشهير، بعد عرض مصور ليوضح بعدها أن ما قصدته الكنيسة الروسية في تعبير "الحرب المقدسة" هو "الحرب ذات الأهداف النبيلة"، حرب كل الأديان ضد بربرية الإرهاب، وليس "حرب المسيحيين ضد الأديان".

ووصف الخوري بكثير من الدقة، مشاهداته وانطباعاته بعد زيارته إلى روسيا ولقاءاته مع الضباط الروس ورجال الكنيسة وأعضاء من مجلس النواب وزيارته وزارة الخارجية الروسية في موسكو، محللًا المؤثرات الفكرية والأيديولوجية والتاريخية في السياسة الروسية من الأمير فلاديمير إلى الرفيق فلاديمير لينين إلى قائد روسيا الحديثة فلاديمير بوتين اليوم.

كما عرض نبذة تاريخية عن روسيا، مشيرًا إلى ان الروس يعتبرون سوريا ولبنان والمشرق عمومًا أرضًا مقدسة، وفي الوقائع فإن بشرى المسيح وسر العماد للشعب الروسي كان على يد القديس ميخائيل السوري ورمز مدينة موسكو القديس جاورجيوس ابن مدينة بيروت.

وتحدّث عن "القرم" وأثرها في الذاكرة الجماعية الروسية مشيرًا إلى أن "ميخائيل السوري عمد الأمير فلاديمير والشعب الروسي كله " في القرم، فالقرم "مهد الهويتين السياسية والروحية للشعب الروسي. وقال: "بين الدول العظمى، روسيا هي الأكثر شبهًا بنا، بأوراسيتها وتعدديتها الدينية وحفاظها على التقاليد المحافظة والفكر المسيحي الأصيل".     

وفي نهاية الندوة، تم تكريم المحامي كميل فنيانوس الذي القى كلمة شكر فيها روسيا ممثلة بإدارة المركز الثقافي الروسي، متحدثًا عن عمله في روسيا وتمثيله لعشرات المؤسسات والشركات الروسية منذ أكثر من 40 عامًا والتي ساهمت في تعميق العلاقات - الروسية اللبنانية منذ عقود .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الروسي في بيروت يرفع علم بلاده للمرة الأولى في بيت مرّي السفير الروسي في بيروت يرفع علم بلاده للمرة الأولى في بيت مرّي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 21:39 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

عندما تضعها إلى جوار بعضها

GMT 17:22 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

هزة أرضية قوية تضرب البيرو

GMT 12:33 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

حركة الشحن عبر البحر الأحمر انخفضت 90%

GMT 17:27 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

يسِّروا

GMT 03:12 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

وقوع 4 هزات أرضية في جورجيا في يوم واحد

GMT 07:16 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أميركا والهرب من السؤال الإيراني الصعب…
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab