إحباط مخطط متطرّف لاستهداف مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية
آخر تحديث GMT08:25:50
 العرب اليوم -

إحباط مخطط متطرّف لاستهداف مهرجان "الجنادرية" في المملكة العربية السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إحباط مخطط متطرّف لاستهداف مهرجان "الجنادرية" في المملكة العربية السعودية

وزارة الداخلية السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن إحباطها مخططًا متطرّفًا لاستهداف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30"، الذي تعقد فعالياته حاليًا في العاصمة الرياض، موضحة أنه تم القبض على المجموعة التي كانت تخطط لاستهداف المهرجان، في حي الرمال شرق الرياض أخيرًا.

وأعلن المدير العام للإدارة العامة للمباحث السعودية الفريق أول عبدالعزيز الهويريني، خلال ندوة "الإعلام والأمن"، التي نظمتها كلية نايف للأمن الوطني في الرياض أمس، "رصد أحد المواقع، يديره شباب من جنسيات عربية في محافظة النجف العراقية، يستهدف الشباب السعودي من خلال بثه معلومات مُغرضة، مستغلًا إلمامه بخلفياتهم الثقافية والسكنية".

وانتقد الهويريني التصنيفات بين أفراد المجتمع السعودي، مؤكدًا أن مبدأ المواطنة يجب أن يكون أولًا، مشددًا في الوقت ذاته على أن "السعودية ليست دولة بوليسية". ودافع عن عمل جهاز المباحث السعودي قائلًا: "لا نستطيع أن نأخذ الناس بالشبهات، لأن القضاء يحتاج إلى دليل، والمباحث لا تتعاطى مع الأجهزة القضائية بشكل مباشر، بل إن العمليات التي نستصدر فيها أمر مداهمة أمنية تكون مقتصرة على ما يمثل تهديدًا مباشرًا لأمن الوطن".

وشدد على أنه "لا تمكننا محاسبة الناس على قناعاتهم الشخصية"، وحض في الوقت ذاته الجميع، وبخاصة الشباب، على تحري الدقة والصدقية في كل ما يرد إليهم من معلومات وأخبار، معترفًا بأن "أعداءنا نجحوا في نشر الأكاذيب، بينما فشلنا نحن في نشر الحقائق". وانتقد عدم توظيف المملكة الثورة الإعلامية الهائلة التي تشهدها حاليًا بشكل جيد. وحذّر من أن "الشباب السعودي مستغل في كل مكان، والخطر موجود، ولكن يجب ألا ينتصر أعداؤنا علينا".

وطالب الإعلام السعودي بمراعاة المتغيرات والأحداث التي تمر بها المنطقة، كما هو معمول به في جميع الدول التي تضع أمنها الوطني في المقدمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط مخطط متطرّف لاستهداف مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية إحباط مخطط متطرّف لاستهداف مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab