افتتاح السوق العراقية للأزياء التراثية بعملية البيع المباشر في زينونة شرق بغداد
آخر تحديث GMT00:52:06
 العرب اليوم -

للمرة الأولى تتيح منتجاتها الإبداعية أمام المواطنين لتعزيز المنتج الوطني

افتتاح "السوق العراقية للأزياء التراثية" بعملية البيع المباشر في زينونة شرق بغداد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح "السوق العراقية للأزياء التراثية" بعملية البيع المباشر في زينونة شرق بغداد

الأزياء التراثية العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

افتتحت الدار العراقية للأزياء"السوق العراقية للأزياء التراثية" للبيع المباشر لشتى الأزياء العراقية، وبينّت إدارة الدار أنّ هدفها تعزيز المنتج الوطني وثقافة الاقتناء عند المواطنين، والشركات ومنافسة الألبسة المستوردة.

وأكد المدير العام عقيل المندلاوي  أنّ الدار العراقية للأزياء افتتحت، الاثنين المُنقضي، السوق العراقية للأزياء التراثية في مقرها الكائن في زيونة شرق بغداد، موضحًا أنّ السوق ستقوم بعملية البيع المباشر إلى مختلف الأزياء العراقية.

وأضاف المندلاوي أنّ الدار العراقية، لأول مرة، تتيح منتجاتها الإبداعية أمام المواطنين والمحال وشركات الأزياء والموضة داخل وخارج العراق، مُشيرًا إلى أنها البداية، وسيتم تكثيف الإنتاج  للإيفاء بمتطلبات السوق العراقية في الأيام المقبلة.

ويشير المندلاولي إلى مخاطبة وزارة "المالية" لتمويل السوق والسماح ببيع هذه المنتجات مقابل استرداد مبالغ الكلف التي استنفذت في عملية الإنتاج"، قائلًا  "إننا دائرة غير ربحية ونهدف إلى تعزيز المنتوج الوطني، وثقافة الاقتناء عند المواطنين والشركات، وأيضًا دخول الدار العراقية كمنافس حقيقي للكثير من البضائع والألبسة المستوردة الآن.

وأكد المندلاوي أنّ قسم التصميم لديهم شرع في تنفيذ تصاميم جديدة وبأسعار مناسبة حتى يستطيعون أن يلبوا رغبة الشباب وكل ما يحتاجونه"، موضحًا أنّ "اللمسة التراثية للدار ستبقى على الأزياء الحديثة".

وبيّن أنّ "خطوات جادة اتخذت في هذا الشان، وأولها افتتاح المتحف الدائم لدار الأزياء العراقية ليكون الخامس في بغداد بعد المتاحف الوطني والبغدادي وعبد الكريم قاسم والطبيعي، بفضل جهود الموظفين الذين تبرعوا بالأموال والأعمال الشخصية برغم قلة رواتبهم .

ويذكر أن تعهد المندلاوي في وقت سابق خلال افتتاح عددًا من المتاحف والقاعات عزمه إلى إعادة الحياة إلى دار الأزياء العراقية باعتبارها "قامة تراثية مهمة" ومن معالم العاصمة بغداد في حين أكدت إدارة الدار سعيها إلى إنهاء عزلتها، وفتح أبوابها للمثقفين، والمواطنين، وعرض نتاجاتها في شتى أوجه الإبداع العراقي، والفني، والثقافي أمام العالم.  

ويشار إلى أنّ الدار العراقية للأزياء تأسس في عام 1974، وصدر قانون خاص للدار، وخصصت لها ميزانية، والدار تعرض الأزياء العراقية على مر العصور والحضارات العراقية المتعاقبة كالبابلية والسومرية والأكدية والأشورية، كما تعرض الأزياء الفلكلورية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح السوق العراقية للأزياء التراثية بعملية البيع المباشر في زينونة شرق بغداد افتتاح السوق العراقية للأزياء التراثية بعملية البيع المباشر في زينونة شرق بغداد



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 18:08 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

حزب الله يدخل أسلحة جديدة في معركته ضد إسرائيل

GMT 23:54 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

آسر ياسين يكشف تفاصيل أعماله الجديدة

GMT 02:34 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

انتهاء ظاهرة النينيو المناخية بشكل رسمي

GMT 02:59 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال

GMT 11:16 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

وفاة السيناريست السوري فؤاد حميرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab