نجمة الغناء بيونسيه متألقة بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء
آخر تحديث GMT18:13:15
 العرب اليوم -

خبير تغذية وحمية عبقرية سر الرشاقة التي غيّرت حياتها

نجمة الغناء بيونسيه متألقة بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجمة الغناء بيونسيه متألقة بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء

نجمة الغناء بيونسيه
نيويورك ـ مادلين سعادة

استطاعت نجمة الغناء العالمية، بيونسيه، أن تسيطر على السجادة الحمراء في حفل "ميت جالا" 2015 السنوي، في متحف "متوربوليتان" للفنون.

وأذهلت بيونسيه الجميع بخسارتها الشديدة للوزن وظهورها بقوام ممشوق مشدود، دفع البعض للتساؤل عن النظام الغذائي الذي اتبعته، فضلًا عن إطلالتها الجريئة بفستانها الشفاف الذي كان محط أنظار وسائل الإعلام والصحافة العالمية.

نجمة الغناء بيونسيه متألقة بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء

وأكدت أنَّ خبير التغذية ماركو بورج، وراء الحمية العبقرية التي حولتها من مدمنة للحوم المقلية، على حد قولها، إلى نباتية مدمنة لنبات اللفت.

وأصدر بورج كتابه "22-Day Revolution"، الذي يتناول الحديث عن نظام غذائي، يرتكز على جميع الوجبات الغذائية النباتية، مع الابتعاد عن اللحوم والبيض ومنتجات الألبان، والمشروبات الكحولية والأطعمة المصنعة لمدة 22 يومًا، وتساعد هذه الفترة الزمنية، على تبني عادات غذائية جديدة.

وكانت بيونسيه البالغة من العمر 33 عامًا، عادة ما تعترف بإتباعها لنظام "YO YO" الغذائي، الذي تستطيع فيه خسارة الوزن؛ ولكنها لا تحافظ عليه، وذلك إلى أن أتى العبقري "ماركو"، وغير حياتها بالكامل، وأوضحت أنَّها استطاعت الوصول إلى أفضل قوام في حياتها، بفضل نظامه الغذائي الذي اتبعته لمدة 22 يومًا فقط.

وكتب ماركو في مقدمة الكتاب: "إذا استطاع عاشق طعام مثلي، مولود في هيوستن، إتباع هذا النظام الغذائي، فبالتأكيد تستطيع أنت كذلك، كل ما تحتاجه هو أن تتبع النظام الغذائي لمدة 22 يومًا فقط".

وشرعت بيونسيه التي نشأت وترعرعت في ولاية تكساس، في إتباع النظام الغذائي لخبير التغذية ماركو في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2013، مع زوجها جي زي البالغ من العمر 45 عامًا.

وصرَّحت النجمة العالمية لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، بأنَها كانت تتناول الدجاج المقلي الذي يميز تكساس، التاكو فايتي، والبرجر بالباربكيو، والجمبري المقلي، مضيفة أنَّ هذه الخيارات الغذائية كانت ببساطة تدمر صحتها.

وتشتهر المغنية التي لا تشوبها شائبة، بإتباع أقسى الأنظمة الغذائية، بما في ذلك نظام "Master Cleanse"، الذي ينطوي على تناول الماء والليمون وشراب القيقب والفلفل الحار.

وأوضحت أنها بعد إنجابها لابنتها، بذلت جهدا شديدًا لاستعادة صحتها ورشاقتها، مضيفة أنها لم تكن ترغب في إتباع الأنظمة الغذائية القاسية، لأنها أصبحت أمًا، ويجب أن تكون قدوة لابنتها.

واعتادت بينوسيه على نمط الحياة الجديدة، بعد إتباعها حميتها الغذائية "Day Revolution" والتي استمرت لمدة 22 يومًا، وتتبعه أيضًا النجمة العالمية، جينيفر لوبيز.

وأضافت أنها احتفلت بعيد ميلاد زوجها، وكان الطعام المقدم كله نباتي، مشيرة إلى أنَّ أصدقائها كانوا مندهشين، حيث كان البعض متحمسًا للغاية، وكان البعض الآخر لديه تحفظات؛ لكن في النهاية استمتع الجميع بوقتهم.

وأطلقت في وقت سابق من هذا العام، خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل بناء على حمية الـ 22 يومًا، حتى يتمكن معجبوها من جني الفوائد التي حصدتها، من أسلوب حياتها الصحية.

وتعتبر فلسفة "ماركو" بسيطة والتي تتضمن: " تناول الطعام بشكل جيد، والتحرك أكثر، وتوتر أقل، وحب أكثر" وذلك وفقاً لما كتبه في كتابه.

ويشرح ماركو المبادئ الأساسية الخمسة للنظام الغذائي، وهم أولًا اختيار الوجبات الغذائية التي تعتمد على النباتات، وثانيًا تناول ثلاث وجبات يوميًا، وثالثًا أن تحتوي الوجبات على 80% من الكربوهيدرات، و10% من الدهون، و10% بروتين، ورابعًا ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة وخامسًا شرب الكثير من الماء.

ويقول: "كلما بدا الطعام طبيعيًا، كلما كان أفضل، فكر فيما كان أجدادك يتناولونه من الطعام، والنباتات التي كانت تنمو في الحقول، وإذا لم يعترف أسلافك بما تأكله في طبقك، فلا تأكله".

ويوصي بتناول الطعام قبل التوجه إلى الفراش، لمدة ساعتين على الأقل، مضيفًا أنَّ أصح طريقة لتناول الطعام، هو الشعور بالامتلاء بنسبة 80% فقط، وأن يكون النظام الغذائي 75% من الحمية، ورياضة بنسبة 25%.

وشدَّدت بيونسيه على أنَّ نتائج هذا النظام كانت رائعة، فأصبحت تشعر الآن بزيادة في الطاقة، وتحسن النوم، وفقدان الوزن، وتحسن عملية الهضم، والشعور الإيجابي بشكل لا يصدق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجمة الغناء بيونسيه متألقة بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء نجمة الغناء بيونسيه متألقة بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab