خطوات مكياج العيد من الطبيعي إلى الدرامي
آخر تحديث GMT00:32:00
 العرب اليوم -

خطوات مكياج العيد من الطبيعي إلى الدرامي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خطوات مكياج العيد من الطبيعي إلى الدرامي

خطوات مكياج العيد من الطبيعي إلى الدرامي
القاهرة - العرب اليوم

حلّت أيّام العيد الحافلة بالفرح، لذا قبل كل شيء احتفي بجمالك واختاري أرقى مستحضرات العلامات الفاخرة لكي تطبقيها على وجهك وتبهري الجميع بأسلوب الراقي البعيد عن المبالغة الذي يحاكي أحدث الصيحات الجمالية هذا الموسم والتي تعتمد في أساسها على الماكياج الناعم والطبيعي.

سحنتك طبيعيّة

سرّ تألقك الأول يكمن في أن تحافظي على إطلالة طبيعيّة مع حرصك على إخفاء العيوب لأطول وقت ممكن. ولهذه الغاية، استخدمي خافي عيوب بلون يناسب لون بشرتك وضعي القليل منه تحت عينيك بواسطة إصبعك. وبعد ذلك اختاري كريم أساس بلون يناسب لون بشرتك الأساسي أيضاً. طبّقيه بواسطة الريشة في الاتجاه التالي: من الوسط نحو الخارج مع التركيز على منطقة الأنف. وبعد ذلك أضيفي، بواسطة فرشاة كبيرة، لمسة من البودرة الحرة ذات اللون الهادئ لتثبتي الكريم وتحولي دون لمعان وجهك، على أن تركزي على مناطق الجبين، الأنف والذقن وما تحت العينين لتحولي دون سيلان خافي العيوب.

عيناك لافتتان

قد يكون الماكياج الدخاني من أفضل إطلالات العيون في زمن العيد. لكن، لأنّك تبحثين عن ماكياج هادئ ولوك طبيعي ومميّز وبعيد عن المبالغة في آن، اختاري لعينيك الألوان الناعمة مثل البوردو والوردي. طبقي اللون الفاتح عند زاوية عينك الداخليّة واللون الداكن عند زاويتها الخارجيّة.

رموشك كثيفة وطويلة

بالطبع، تريدين أن تضيفي إلى نظراتك لمسة تمنحها سحراً لافتاً. لكن عليك أن تراعي أيضاً مسألة اللون، وهذه المرة لون عينيك أو لون بودرة خدودك. ولأنّك تعلمين تماماَ أن اللون الأسود يليق بألوان العيون والخدود كافة وأنه يضفي على عينيك عمقاً وغموضاً آسراً، نقترح عليك أن تستخدميه كماسكارا أساس قبل أن تضيفي إلى رموشك لمسة من ماسكارا أخرى بلون يناسب لون عينيك: فإذا كانتا خضراوين، اختاري ماسكارا أرجوانية أو خضراء. وإذا كنت من ذوات العينين الزرقاوين أو الرماديتين، فانتقي ماسكارا باللون البني أو الأزرق. أما في  حال كانت عيناك بنيتين، فالجئي إلى الماسكارا الزرقاء، الخضراء أو البنية. وللوك أكثر هدوءاً، اكتفي بإضافة لمسة من الماسكارا الشفافة.

بودرة خدودك هادئة

إذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة، الجئي إلى بودرة الخدود الورديّة وفي حال كنت تتمتّعين ببشرة سمراء، توجّهي إلى لون المشمش أو الدراق أو ربما اللون المرجاني.

ابتسامتك... هادئة

مرجانيتان أو قرمزيتان، هذا ما ستكون عليه شفتاك خلال العيد. واعلمي أنه كلما كان لون أحمر شفاهك داكناً، كان من السهل تطبيقه من دون أخطاء، لا سيما في حال  استخدمت لذلك ريشة خاصة. لكن، احرصي قبل ذلك على تقشير شفتيك لأن هذا يساعد على ثبات أحمر الشفاه وعلى وحدة مظهر شفتيك على امتداد نهار العيد. كما ننصحك بأن تتبعي الخطوات التالية: ضعي طبقة أولى من أحمر الشفاه ثم أطبقي شفتيك على محرمة ورقية قبل أن تضعي الطبقة الثانية. وفي الختام أضيفي القليل من البودرة الحرة لتثبيت المستحضر. وبالطبع، انسي الغلوس اللامع سريع الزوال والذي قد يسيء إلى إطلالة شفتيك خلال النهار.   

 طلاؤك... ملكي

في ما يتعلق بطلاء الأظافر، تذكري ماكياج عينيك اللافت ولمساته الوردية أو المرجانية. لذا، اختاري طلاء بلون البوردو أو اللون الأرجواني، على أن تضيفي إليه لمسة ذهبية عند منتصف مساحة الأظافر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات مكياج العيد من الطبيعي إلى الدرامي خطوات مكياج العيد من الطبيعي إلى الدرامي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - شيرين عبد الوهاب في بيان يجدد النزاع مع روتانا

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab