عودة المياه إلى مكة وجدة والطائف والباحة بزيادة 11
آخر تحديث GMT22:09:08
 العرب اليوم -

عودة المياه إلى مكة وجدة والطائف والباحة بزيادة 11%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عودة المياه إلى مكة وجدة والطائف والباحة بزيادة 11%

المؤسسة العامة لتحلية المياه
الرياض – العرب اليوم

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة المياه الوطنية في بيان مشترك، انتهاء أعمال الصيانة الدورية لمحطات الشعيبة - المرحلة الثالثة- التابعة للقطاع الخاص، والتي تغذي مكة المكرمة ومحافظات جدة والطائف والباحة، وعودة تدفق المياه المحلاة بكامل الكميات المخصصة لها والبالغة مليونا و950 ألف متر مكعب يوميًا بزيادة وقدرها 11%، عما كان عليه سابقا.

تضمن البيان المشترك نجاح شركة المياه الوطنية في إدارة الطلب على المياه في مدينة جدة خلال فترة التوقف محطات الشعيبة (الساحل الغربي) للصيانة الدورية المجدولة، التي تجرى كل خمس سنوات والتي بدأت بتاريخ 15 مايو 2015م واستمرت حتى يوم الثلاثاء 5 مايو 2015.

أوضحت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أنه تم الانتهاء من برنامج الصيانة والتشغيل المخطط ومحطات الشعيبة المرحلة الثالثة بالفترة الشتوية بنجاح، لافتا إلى أن فرق الصيانة والتشغيل انتهت من تنفيذ أعمال الصيانة الدورية المعتادة في مثل هذا الوقت من كل عام بكل المحطات، وذلك استعدادًا للصيف المقبل، فضلا عن موسمي الحج والعمرة من كل عام.

أشارت إلى أنها نفذت الصيانة الدورية حسب البرنامج المعد مسبقا مع شركة المياه الوطنية لضمان تدفق الماء وعدم انقطاعه، مبينًا أن نسبة انخفاض الإنتاج طيلة أيام فترة صيانة وحدات المحطة لم تتجاوز 10%.

كما أوضحت الشركة أن حجم الانخفاض في كميات المياه خلال فترة الصيانة قد تم تعويضه خلال برنامج الشركة للخزن الاستراتيجي في مدينة جدة، وأضافت: إن أثر هذا النقص أتضح في كميات المياه خلال الأسبوع الجاري، والذي يعتبر الأسبوع الأخير من فترة الصيانة في محطات تحلية المياه المالحة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة المياه إلى مكة وجدة والطائف والباحة بزيادة 11 عودة المياه إلى مكة وجدة والطائف والباحة بزيادة 11



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab