رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف
آخر تحديث GMT21:37:12
 العرب اليوم -

أثار حادث مقتل الأسد "سيسيل" جدلًا كبيرًا في البلاد

رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف

رحلات السفاري في زيمبابوي
لندن - كاتيا حداد

أثار حادث مقتل الأسد "سيسيل" البالغ من العمر 13 عامًا، في حديقة "هوانغي" في زيمبابوي جدلًا كبيرًا بعد أن جرى اصطياده بشكل غير مشروع، لكن الحياة بدأت تهدأ في الحديقة الطبيعية، وعادت رحلات السفاري الرائعة إلى وضعها من جديد، الأمر الذي يعني استمرار عودة السياح الأجانب إلى الحديقة الوطنية الضخمة، وتوفير عائدات تشتد الحاجة إليها، والتي من شأنها أن تعزز المجهودات المبذولة للحفاظ على الحيوانات البرية على المدى الطويل، وتهدئة الغضب المشتعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف

ويعتبر الحفاظ على الحياة البرية من الأمور المعقدة، وحتى يمكن تفهم الأمر بصورة أفضل، من الضروري رؤية الوضع على أرض الواقع، بين أنصار حماية البيئة ومنظمي رحلات السفاري ومرشدي الحياة البرية، والقائمين على المخيمات، الذين يدركون بعض الأشياء عن الحيوانات المهددة بالانقراض.

وتتمتع المنطقة الغربية من البلاد، "ماتابيليلاند"، بوجود الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة بدءا من شلالات فيكتوريا، وحتى منطقة "بولاوايو" الرائعة، ومقبرة "ماتوبوس" الساحرة، وهي المكان التي دُفن فيها الأسد "سيسيل".

رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف

وتعتبر شلالات فيكتوريا بوابة لرحلات السفاري من زيمبابوي، وعندما يتم افتتاح المطار الجديد خلال الأشهر القليلة المقبلة، سيصبح بوابة رحلات السفاري في المنطقة بأسرها في بوتسوانا وزامبيا وناميبيا ومالاوي وكذلك زيمبابوي.

رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف

ويموّل الصينيون مشروع بناء مطار شلالات فيكتوريا، وهم الشركاء المفضلون لدى رئيس البلاد، روبرت موغابي، في الوقت الحالي، ويضم مدرجًا طوله 2.5 ميل، بما يكفي لاستيعاب طائرة "بوينغ 747" وصالة وصول ومغادرة أنيقة وواسعة.

رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف

وتجري الحكومة سلسلة من المحادثات مع عدد من شركات الطيران الدولية لتقديم الخدمات الممكنة للمطار الجديد، ويأمل المسؤولون في أن يعمل المطار الجديد على تغيير مستقبل السياحة في زيمبابوي.

وتعتبر هذه الشلالات مثيرة للاهتمام حقاً، حيث يمكن لزائرها أن يجد نفسه في كل مرة أمام مشاهد عظيمة وجميلة وفي الوقت ذاته مثيرة للرعب.

رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف

ويوجد بالقرب من الشلالات بلدة صغيرة تحتوي على مركز تسوق مثير للاهتمام، يدعى "Elephant’s Walk" والذي يضم مجموعة من المحلات الرائعة مثل ""Ndau التي تبيع المجوهرات الأصلية الأنيقة فضلا عن الهدايا التذكارية المعتادة، إلى جانب وجود فندقين مثيرين للاهتمام هما "The Victoria Falls Safari Lodge" الذي يطل مباشرة على الشلالات، ويمكن الجلوس في الحانة، وتناول مشروب  ""G&Ts والاستمتاع بمشاهدة الفيلة في البحيرات والجاموس والظبية والبقر الوحشي، أما الفندق الآخر فهو "Victoria Falls Hotel" والذي يحتوي على تصميمات استعمارية نادرة على مسافة قصيرة من الشلالات.

ومن الممكن عقب قضاء يومين في منطقة الشلالات، التوجه جنوباً إلى "هوانغي" لقضاء بضعة أيام للاستمتاع برحلات السفاري البرية في معسكر "لينكواشا" الجديد، إلى جانب سهل "نغامو" تليها ليلة في فندق "خولو" على الحدود الجنوبية الشرقية من الحديقة.

وتعج المنطقتين بالأسود، وذلك على الرغم من أن أكثر الأنواع إنتاجا هو الفيلة، إلا أن منطقة "لينكواشا" تضم وحدها أكثر من 130 أسدًا، وهو العدد الذي يعتبره السكان جيداً مقارنة بتعداد سكان الأسود منذ حوالي 20 عامًا الذي بلغ نحو 16 أسدًا، على الرغم من الحوادث المتعلقة بالصيد الجائر غير المشروع.

ويتكلف معسكر "لينكواشا" الجديد نحو 1.3 مليون دولار، الأمر الذي يظهر مستقبلاً مهمًا للسياحة في البلاد، فضلا عن تصميمه بشكل فاخر من أسواق المنتجات الفاخرة في الولايات المتحدة وأوروبا، وكذلك الخيام الضخمة المرفقة بتكييف الهواء، ووجود أسرة ضخمة إلى جان نوافذ كبيرة تعطي رؤية بانورامية للمرور إلى خارج المخيم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف رحلات السفاري في زيمبابوي تعود مجددًا بعد فترة من التوقف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab