تأهل 12 لاعبا للأوليمبياد بعد حصولهم على 60 ميدالية متنوعة
آخر تحديث GMT18:44:01
 العرب اليوم -

إنجاز تاريخي لمنتخب الرماية في بطولة إفريقيا

تأهل 12 لاعبا للأوليمبياد بعد حصولهم على 60 ميدالية متنوعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأهل 12 لاعبا للأوليمبياد بعد حصولهم على 60 ميدالية متنوعة

العميد حازم حسني رئيس اتحاد الرماية
القاهرة - محمد عبد الحميد

حقق منتخب الرماية إنجازا تاريخيا ببطولة إفريقيا الثانية عشرة والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث استطاع حصد 60 ميدالية متنوعة بواقع 39 ذهبية و 11 فضية و10 برونزيات، وحجز 10 مقاعد لمصر في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بالبرازيل، علاوة على مقعدين سابقين، ليصبح إجمالي المقاعد 12 مقعدا، وهو أعلى عدد سجل في تاريخ الرماية منذ نشأتها. وجاء في المركز الثاني، دولة تونس بإجمالي 20 ميدالية، واحتلت الجزائر المركز الثالث ب 15 ميدالية.

وعدد المقاعد الأوليمبية التي كانت متاحة في البطولة الإفريقية ١٥ مقعدا، حصدت منهم مصر ١٠، و تونس مقعدين، والجزائر مقعدا وزيمبابوي مقعدا، وتبقى مقعد لم يحقق أحد الرقم التأهيلي له.

وأشاد خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، بنجاح بطولة إفريقيا الثانية عشر للرماية، واعتبر أن ما حققه منتخب مصر يعتبر إنجازا تاريخيا بكل المقاييس، لافتا إلى أنه سوف يكون هناك دعم كامل لجميع الأبطال الذين تأهلوا لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

من جانبه، أكد العميد حازم حسني رئيس اتحاد الرماية، أن البطولة الإفريقية، التي اختتمت في مصر، قد حققت نجاحا باهرا على جميع المستويات، بدءًا من استقبال الوفود وحفل الافتتاح الرائع، الذي حضره وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ورؤساء الاتحادات المصرية ونائب رئيس الاتحاد الدولي جيري أندرسون، الذي أشاد بالتنظيم، وعبر عن شعوره بالانبهار لهذا المستوى في قارة إفريقيا، واستغرابه لما يقال عن مصر في وسائل الإعلام، بأنها غير آمنة، وقد حققنا الهدف المرجو من حفل الافتتاح، وهو أظهار الوجه الجميل لمصر بلد الأمن والأمان.

وقال حسني: "حققت البطولة أيضًا نجاحا كبيرا على مستوى مشاركة المنتخبات، حيث شارك في البطولة ١٦ دولة، من أصل ١٧ أعضاء في الاتحاد الإفريقي، أما عن المستوى الفني للبطولة فقد شهدت المنافسات مستويات فنية عالية ومنافسة قوية بين أفضل الدول الإفريقية في الرماية، وهي: مصر وتونس والجزائر وزيمبابوي وجنوب إفريقيا".

وأشار حسني إلى أنه "حققنا الهدف الرئيسي للمنتخب المصري وهو حجز أكبر عدد من المقاعد الأوليمبية، وقد حقق المنتخب المصري للرماية إنجازا تاريخيا بالحصول على ١٠ مقاعد أوليمبية من البطولة الإفريقية، إضافة إلى مقعدين تم حجزهما من بطولة العالم، ليصبح العدد ١٢ مقعدا أوليمبيا، وهو رقم لم يحدث من قبل، حيث إن أكبر مشاركة مصرية في الأوليمبياد كانت في لندن بعدد ٩ لاعبين فقط".

أما عن مستوي لاعبي مصر فقد قال رئيس الاتحاد إن اللاعبين ظهروا بمستوى رائع وكان من نجوم البطولة: فرانكو دوناتو، الذي حجز لمصر مقعد ثاني في مسابقة الإسكيت، لنشارك في الأولمبياد بلاعبين في هذه المسابقة لأول مرة في التاريخ، وهم دوناتو وعزمي محيلبة، الذي حجز بطاقة الأوليمبياد بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة العالم ٢٠١٤، كما ظهر الناشئون بشكل جيد، وهم عفاف الهدهد صاحبة المركز الخامس في أولمبياد الشباب نانجينج في مسدس ضغط الهواء، والرامي أحمد الكردي صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد الشباب، وظهر أيضًا باقي اللاعبين بمستوى رائع، مثل هالة الجوهري، التي حطمت الرقم الإفريقي في مسدس ضغط الهواء، وأحمد مراد في الوضع الراقد ٥٠م.

وأوضح حسني أن اللاعبين المصريين وصلوا إلى هذا المستوى بفضل التخطيط الجيد من قبل الاتحاد المصري، إضافة إلى تيسير كل العقبات أمام اللاعبين وحل جميع مشكلاتهم.

وشدد حسني أنه بعد التأهيل الأوليمبي سيتم وضع خطة للفترة القادمة، متضمنة المشاركة في أكبر عدد من البطولات، مع تنظيم معسكرات داخلية وخارجية للتركيز على اللاعبين المؤهلين وإعدادهم الإعداد الملائم للدورة الأوليمبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهل 12 لاعبا للأوليمبياد بعد حصولهم على 60 ميدالية متنوعة تأهل 12 لاعبا للأوليمبياد بعد حصولهم على 60 ميدالية متنوعة



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab