الأرائك أهم لمسة تحتاج للاهتمام من بين أثاث وديكورات المنزل
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الخبراء يوجهون نصائح للوصول إلى الغاية المنشودة

الأرائك أهم لمسة تحتاج للاهتمام من بين أثاث وديكورات المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأرائك أهم لمسة تحتاج للاهتمام من بين أثاث وديكورات المنزل

الأرائك أهم لمسة تحتاج للاهتمام
لندن ـ كاتيا حداد

يعتبر شراء أريكة جديدة واحدة من أهم المشتريات للمنزل، ولذلك يجب أن نعطيها اعتبارًا متأنيا، ويعتقد البعض بأن اختيار اللون الذي يتفق مع الجدران والسجاد كل ما في الأمر؛ ولكن يجب الأخذ في الاعتبار مجموعة من العوامل الأخرى.

وتتراوح أسعار الأرائك من 800 إلى ثمانية آلاف جنيه استرليني، حيث تتنوع أشكالها وأحجامها، وأكد مصمم الأثاث المنزلي الرائد ريتشارد بيك الذي صمم مجموعته الشهيرة من الأثاث المنزلي "روم" قبل عشرة أعوام، أنّ الأريكة  تعتبر العنصر الأكثر أهمية في الغرفة، ويجب أن ننفق دائمًا عليها المزيد من المال أكثر من المقرر، ومن ثم بناء غرفة حولها، مضيفًا، أنّ اللون آخر شيء يمكن النظر إليه، لأنه العنصر الوحيد الذي يمكن تغييره بسهولة.

الأرائك أهم لمسة تحتاج للاهتمام من بين أثاث وديكورات المنزل

ومن أهم العوامل في اختيار الأريكة، أن تتوفر بحجم كاف، حتى يمكن الاستمتاع في القيلولة عليها، بينما يفضل آخرون أريكتين صغيرتين يتم وضعهما أمام بعضهما لإيجاد جو مريح، وتصميم أريكة على شكل حرف "إل" التي يمكن لأفراد الأسرة الاستمتاع بالراحة عليها، فالأمر لا يخص فقط مدى تناسبها في الغرفة، فمن الضروري التفكير أيضًا في طريقة دخولها من خلال الباب الأمامي، حيث تقدم عدد من الشركات الأرائك ذات الأيدي أو الساقين المؤقتتين التي يمكن إزالتها.

واقترح أحد كبار المشترين في محلات الأثاث الشهيرة "هيلز"، الاستعانة بالجرائد لتكوين نموذج يوضع على الأرض للمساعدة في اختيار الحجم الصحيح، مبيّنًا أنّه في حالة عدم توفر مساحة كافية لأثاث الزاوية أو ما يعرف باسم "الركنية"، فمن المفضل شراء أريكة كبيرة من شأنها أن تحقق النتيجة نفسها، وتسمح  بالاستمتاع في الحياة على نحو أكثر مرونة.

ولا ننسى أن أيدي "الصوفة" الواسعة تحد من مساحة جلوس، وأما في حالة شراء أريكة من الجلد، ستحتاج إلى شراء أريكة تقع على بعد عن جهاز التدفئة نحو 30 سنتيمترا، لحماية الأثاث من ظهور التشققات.

الأرائك أهم لمسة تحتاج للاهتمام من بين أثاث وديكورات المنزل
ويفضل شراء الأرائك ذات مساند الظهر المرتفعة نظرًا لحجم الراحة الذي توفره، كما يوفر مسند للرأس؛ إلا أن هذا التصميم يهيمن في الغرف ذات السقوف المنخفضة، أما مساند الظهر المنخفضة فستعطي شعورًا بالفراغ أو المساحة الواسعة غير المستغلة، ويفضل اختيار الأريكة المناسبة وفقًا لحجم الغرف، وينصح طومسون بالتفكير جيدًا في الأشخاص الذين سيستخدمون الأريكة الجديدة، هل هم الضيوف أم العائلة؟

وزاد طومسون، أنّه في حالة الرغبة في مشاهدة التلفزيون أو الاستلقاء، فيفضل عدم شراء الأثاث الذي يصبح فيه مستوى الركبتين سيكون أقل من الوركين لفترات طويلة من الوقت، ولفت إلى أنّه إذا كنت تريد الحصول على مزيد من الدعم والراحة، فيجب اختيار التصميم الأكثر ثباتًا أو المقاعد ذات المساند الخلفية المزودة بأذرع وأرجل عالية، وفي حالة الرغبة في شراء أريكة عميقة، يجب التأكد من وجود ما يكفي من الوسائد لدعم الظهر.

وبيّنت إحدى المشتريات في محلات بيع الأثاث الشهيرة "جون لويس"، أونا باتيل أنّه عند الجلوس على الأريكة، يجب أن لا تكون قادرًا بسهولة على وصول ذراعيك الى قاعدة العمود الفقري، وفي حال وجود فجوة كبيرة، لأن الأريكة لا تقدم الدعم الكافي.

وعقب الانتهاء من اختيار التصميم المناسب، يجب الوضع في الاعتبار هيكل الأريكة الذي يجب أن يكون من الخشب الصلب من خشب الزان، أما الأخشاب الأخرى الأضعف مثل الصنوبر، تسبب في تشوه التصميم وانحنائه، ومع ذلك، يتم الآن التصميم عددًا من الهياكل للأرائك من الألواح الخشبية التي تشمل عنصرًا من الخشب الصلب، ما يسمح للشركة المصنعة زعم أن هيكل الأريكة من الخشب الصلب.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرائك أهم لمسة تحتاج للاهتمام من بين أثاث وديكورات المنزل الأرائك أهم لمسة تحتاج للاهتمام من بين أثاث وديكورات المنزل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab