إرشادات مهمّة تساعدك على تجهيز غرفة مميزة وأنيقة لطفلك الصغير
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

تساعد على منح الطفل كافة سبل الراحة في مملكته الخاصة

إرشادات مهمّة تساعدك على تجهيز غرفة مميزة وأنيقة لطفلك الصغير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إرشادات مهمّة تساعدك على تجهيز غرفة مميزة وأنيقة لطفلك الصغير

غرفة الطفل
مراكش_ثورية ايشرم

تعتبر غرفة الطفل من الأمور المهمة التي تقدم المرأة على تجهيزها قبل الولادة، والتي تتطلب العناية والتركيز بشدة لجعلها مميزة وأنيقة وغاية في الجمالية ، كما أنها تعد  فضاءً يجب الاهتمام به لمنح الطفل غرفة تناسبه وتصبح مملكته الخاصة التي ينام ويقضي فيها معظم أوقاته وحيدا أو رفقة أمه أو الأهل والعائلة، وتجهيزها يتطلب من الأسرة لاسيما الأب والأم الاستعداد واختيار أجود أروع القطع لجعلها غرفة راقية وأنيقة.

وللحصول على غرفة طفل أنيقة استعدادا لاستقباله بكل حفاوة وصدر رحب يمكن تتبع مجموعة من الإرشادات التي تساعد الأفراد على تخصيص مكان مميز للمولود وجعله راقيا وغاية في الجمالية ، وجعل هذه المهمة ممتعة وشيقة ، وذلك عن طريق اختيار أولا ألوان الطلاء الخاصة بالجدران التي يشترط أن تكون مناسبة لجنس الطفل فإذا كان ولدا فيمكن اعتماد الأزرق الداكن ومزجه بالأبيض أو الأزرق السماوي أو استخدام الأصفر أو الأخضر أما إذا كانت بنتا فيمكن اعتماد اللون الزهري بكل دراجاته أو الأحمر مع الأبيض أو استخدام البنفجسي والأرجواني أما إذا لم يكن الأفراد على علم بجنس الطفل وتركوه مفاجأة فيمكن اللجوء إلى اللون الأبيض ومزجه بلون رمادي خفيف والاكتفاء بهما .

ثانيا :في المرحلة الثانية يأتي دور السرير الخاصة بالطفل أو المهد الذي يناسبه كرضيع صغير والذي يتم اختياره اعتمادا على توفير الراحة للطفل وان يكون بشكل مميز وأنيق وألوان تناسب وتتماشى مع ألوان الغرفة ، مع فرش ناعم وأنيق ومريح ، ويفضل استخدام الأغطية المزركشة والملونة والتي تحتوي على رسوم وشخصيات كارتونية أو ألوان متعددة حتى تبعث على البهجة والسرور في الغرفة مع تنسيقها بمجموعة من الوسائد وأغطية الكرسي الخاص بالأم الذي تعتمده للجلوس أثناء الرضاعة .

ثالثا : تعتبر خزانة الملابس الخاصة بالصغير من الأمور المهمة كذلك في الغرفة ويفضل اعتمادها من نفس الألوان أو اعتمادها من اللون الأبيض مع استخدام مجموعة من الملصقات الخاصة بالأطفال والرضع وتثبيتها عليها لمنحها الجمالية المميزة والأناقة وكسر رتابة اللون الألوان عليها ، كما أن الجمالية والأناقة تكتمل في اختيار خزانة بأرفف داخلية تسهل على الأم أمر ترتيب كريمات المواد الخاصة بالطفل والتي يسهل العثور عليها عندما ترغب المرأة في تغيير ملابسه ومنحه النعومة .

رابعا : لا يمكن إغفال أهمية المنصة الخاصة والمعتمدة في تغيير ثياب أو حفاظات  الطفل والتي يمكن اعتمادها حسب قامة الأم حتى يسهل عليها القيام بعملية التبديل بكل سهولة ،  ويجب استخدام فرش من القطن السميك حتى يمنح الراحة والنعومة لظهر الطفل أثناء وضعه على المنصة ويفضل أن يكون برسوم وأشكال مشابهة لرسوم وزخارف غطاء المهد ، دون نسيان لسمة تعليق مجموعة من الألعاب على أرفف خاصة في الغرفة واعتماد تشكيلة من الدببة الكبيرة والمتوسطة وتوزيعها في الغرفة بأناقة راقية واعتماد إضاءة خافتة تزيد الغرفة جمالا وأناقة وتريح نفسية الطفل .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشادات مهمّة تساعدك على تجهيز غرفة مميزة وأنيقة لطفلك الصغير إرشادات مهمّة تساعدك على تجهيز غرفة مميزة وأنيقة لطفلك الصغير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab