افكار إبداعية لاستغلال ممرات المنزل بأفكار إبداعية
آخر تحديث GMT17:42:38
 العرب اليوم -

افكار إبداعية لاستغلال ممرات المنزل بأفكار إبداعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افكار إبداعية لاستغلال ممرات المنزل بأفكار إبداعية

طريقة استغلال ممرات المنزل
بيروت ـ العرب اليوم

هل تعانين من كثرة الممرات في منزلك، ما هي أفضل الحلول لاستغلال مساحة هذا الممرات؟ وهل يمكن الاستفادة منها لتعزيز المساحة التخزينية في المنزل، تابع المقال الآتي للتعرف على حلول استغلال ممرات المنزل.الاهتمام بديكورات الممرات في المنزل يعد جزءًا لا يتجزأ من الاهتمام بالديكور العام لغرفة الضيوف مثلاً، فالمعتقد الشائع أن هذه الفراغات تستخدم للوصول إلى الغرف قد انتهى الآن، ومع حلول الديكور الحديثة أصبح بإمكانك استغلال هذه الممرات لتعزيز المساحة التخزينية في المنزل، ولكن كيف؟ توضح النقاط التالية طريقة استغلال ممرات المنزل لتعزيز المساحة التخزينية:
خزانة حائط كبيرة
هل تمتلك ممراً طويلاً في منزلك يصل غرف النوم مع بعضها البعض؟ هل تعاني من ضيق مساحة غرف النوم؟ ما رأيك باستغلال الممر الذي يصل بين غرف النوم وتطبيق خزانة حائط طويلة للتخزين عوضاً عن خزائن صغيرة في كل غرفة، تعد هذه الطريقة واحدة من الطرق المبتكرة للاستغلال الممرات في زيادة القدرة التخزينية في منزلك. عند تصميم خزانة الحائط يوصى بتخصيص كل جزء منها لغرفة معينة، على سبيل المثال جزء للأطفال وآخر للآباء وهكذا.
الرفوف
في حال لم تكن مساحة الممر في منزلك كافية لوضع خزانة حائط بإمكانك استغلال هذه المنطقة لوضع عدد من الرفوف واستغلال الجدران لتعزيز المساحة التخزينية أو لعرض القطع المميزة في منزلك.
خزائن أحذية صغيرة
من الحلول الأخرى للاستفادة من مساحة الممرات هي بوضع خزانة أحذية صغيرة ذات تصميم جميل، قد تكون هذه الفكرة جميلةً للتطبيق عند مدخل المنزل حيث يمكن لأفراد المنزل خلع أحذيتهم عند الباب تجنباً لانتقال الأوساخ للداخل.
قم باختيار خزانة أحذية ذات تصميم عصري وحديث يتناسب مع مدخل المنزل، بإمكانك وضع مرآة كبيرة أعلى الخزانة لتعزيز الجانب الجمالي لها. كما يمكنك استغلال الممر بوضع مقعد عصري بجانب الخزانة حتى يتمكن الأفراد من تغيير أحذيتهم بسهولة ويسر.

وإليك بعض الأفكال الإبداعية لتزيين الممرات في المنزل:
اللوحات الفنية
قم بتعليق لوحات فنية أو صور على جدران الممرات لإضفاء لمسة فنية وشخصية على المكان.
النباتات الداخلية
تعد النباتات الداخلية واحدة من الطرق الأجمل لتزيين منزلك فهي تضيف الحياة والانتعاش على أي مكان تزينه، بإمكانك إما زراعة النباتات الداخلية الطبيعية أو استخدام النباتات الصناعية في حال كان الممر لديك يفتقر إلى الإضاءة الطبيعية.
الديكورات الجدارية
بإمكانك استخدام الديكورات الجدارية لتعزيز جمال المكان، ومن الأمثلة على هذه الديكورات الألواح الخشبية المزخرفة أو الأطقم الفنية. بإمكانك تخصيص جزء من الممر لهذا النوع من الديكورات.
المرايا
تستخدم المرايا لتوسيع المساحة وإضافة إحساس بالعمق، يمكن تعليق المرايا على الجدران أو وضعها على الأرض لتعكس الضوء وتجعل الممرات تبدو أكثر جمالاً.
الإضاءة
توفير إضاءة مناسبة في الممرات يعتبر أمرًا مهمًا لتحسين الرؤية وخلق جو مريح وآمن في المكان.
وإليك بعض الأفكار لتحقيق إضاءة مثالية في الممرات:
الإضاءة المعلقة، بإمكانك استخدام المصابيح المعلقة لتوفير إضاءة رئيسية للممر، يفضل اختيار المصابيح التي تتناسب مع الحجم العام للممر مع الأخذ بعين الاعتبار ارتفاع السقف لديك.
الإضاءة الجدارية، بإمكانك تثبيت إضاءة جدارية عصرية لتزيين جدران الممر.
الإضاءة الحساسة للحركة، تعد خياراً فعالاً لإضاءة الممرات في المساء.
الإضاءة المخفية، تضيف الإضاءة المخفية سواء كانت بالسقف أو خلف أي من القطع الجدارية لمسة من الأناقة والعصرية على المكان.
إضافة الأثاث
في حال كانت مساحة الممر لديك تسمح بذلك يمكنك إضافة قطع بسيطة من الأثاث الصغير لتزيين المكان. على سبيل المثال طاولة صغيرة وكرسيان.
ديكور الأسقف
إذا كنت تعيش في الطوابق العليا أو الأخيرة من المبنى، يجب عليك النظر في اختيار تصاميم الأسقف التي تحتوي على نوافذ كبيرة لتوفير الإضاءة الطبيعية والتهوية اللازمة لهذا النوع من المساحات الضيقة في منزلك. فهذه النوافذ تمنحك إحساساً بالرحابة والاسترخاء، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة السماء.
ديكورات الأرضيات
وفي حال كانت لديك ممرات ضيقة في منزلك ولا ترغب في إضافة أي عنصر على الجدران، فيمكنك التفكير في تزيين الأرضية بطريقة إبداعية تضيف جاذبية إلى المكان بسهولة وبطريقة طبيعية، على سبيل المثال المزهريات الكبيرة، أو الفوانيس الضخمة، أو قطع سجاد فخمة، أو غير ذلك من الحيل الإبداعية.
بشكل عام، يوصى باستخدام مزيج من هذه الأفكار والقيام بتخصيصها وفقًا لذوقك الشخصي .
عند التخطيط لاستغلال ممرات المنزل هناك بعض النصائح والإرشادات عليك أخذها بعين الاعتبار فيما يلي أهمها:  
القياس والتخطيط، قبل البدء بعملية تزيين الممرات في المنزل عليك قياس أبعاد الممر بدقة والتخطيط المسبق لنوع الأثاث المراد تطبيقه مع الأخذ بعين الاعتبار ألا يؤثر الأثاث وحجمه على حركة المرور في الممر.
اختيار مواد عالية الجودة، نظراً لأن الممرات في المنزل تعد الأكثر استخداماً فلا بد لك من استخدام مواد عالية الجودة وتتحمل الاستخدام اليومي والمستمر لكل من الأرضيات والجدران.
الحفاظ على تناسق نمط الديكور، لا تقم بتصميم الممر بشكل عشوائي وحافظ على تناسق التصميم مع باقي غرف المنزل ليبدو منزلك كالقطعة الفنية الواحدة.
خذ بعين الاعتبار الإضاءة، تعد الإضاءة واحدة من أهم الأمور في تصميم الممرات في المنزل وبالأخص الممرات المعتمة، قم باستغلال كل من الإضاءة الطبيعية والإضاءة الصناعية لتعزيز جمال الممر وليبدو بالصورة التي تطمح إليها.
لا تنسى إضافة لمستك الخاصة، قم بإضافة لمستك الخاصة على الممر، على سبيل المثال قم باستغلال الجدران لتعليق صور أفراد المنزل أو أي من الأفكار الأخرى التي تعبر عنك.
كانت هذه أهم المعلومات حول استغلال الممرات في المنزل، في حال كنت تواجه صعوبة في الاستغلال الصحيح لهذه الممرات تذكر دائماً أنه يمكنك الاستعانة بأصحاب الخبرة في هذا المجال.
وبإمكانك تجديد بيتك بنفسك بأحد الطرق التالية: إعادة طلاء المنزل، شراء إكسسوارات جديدة، تغيير مكان الأثاث، شراء قطع أثاث جديدة، والمزيد من الأفكار والحيل التي بإمكانك اكتشافها بتصفح الإنترنت
كم عرض ممر البيت؟يجب أن يتناسب رض الممر في المنزل مع طوله على سبيل المثال إذا كان طول الممر أقل من 4 متر يجب أن يبدأ عرضه من 120 سم و كل ما زاد طول الممر يجب أن يزداد عرضه وهكذا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

خطوط الموضة الصيفية في الديكورات الداخلية

جماليّات الخشب في الديكورات الداخلية المعاصرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افكار إبداعية لاستغلال ممرات المنزل بأفكار إبداعية افكار إبداعية لاستغلال ممرات المنزل بأفكار إبداعية



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:53 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
 العرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 14:20 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
 العرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 18:07 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

الدول العربية وسطاء أم شركاء؟

GMT 12:00 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

رحيل الممثلة الروسية أناستاسيا زافوروتنيوك

GMT 07:13 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين

GMT 00:52 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

إنقاذ غزة مهمةٌ تاريخيةٌ

GMT 00:59 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

كأنّ العراق يتأسّس من صفر ولا يتأسّس

GMT 00:10 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا

GMT 08:09 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

افتتاح أول خط طيران عراقي سعودي مباشر

GMT 08:21 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab