صخور متساقطة وحوادث مرورية في أمطار منطقة الباحة
آخر تحديث GMT21:27:58
 العرب اليوم -

صخور متساقطة وحوادث مرورية في أمطار منطقة الباحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صخور متساقطة وحوادث مرورية في أمطار منطقة الباحة

الأمطار تغرق الباحة
الباحة – العرب اليوم

تساقط عدد من الصخور خلال اليومين الماضيين على عدد من الطرق في عقبات منطقة الباحة، الأمر الذي أدى إلى إغلاق كافة العقبات، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، إضافة إلى كثافة الضباب الذي حد من الرؤية الأفقية، وتجمعات لكميات من المياه في بعض الشوارع، مما أدى إلى وقوع بعض الحوادث المرورية.
وأطلقت مساء الخميس صفارات الإنذار لتنبيه مرتادي سد وادي الأحسبة في محافظة المخواة، ويعد هذا الفضيان الأول للسد منذ الانتهاء من إنشائه العام الماضي والذي يتسع لـ11 مليون متر مكعب من المياه، إذ وجه أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بإطلاق صفارات الإنذار، وذلك احترازا لتنبيه أهالي القرى المجاورة ولمرتادي الوادي.
وبين المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في الباحة العقيد جمعان الغامدي الجمعة، أن المديرية نسقت مع فرع وزارة المياه من أجل إطلاق صفارات الإنذار على السد لتنبيه المواطنين مع قيام دوريات الأمن والسلامة بمسح المواقع التي تقع خلف السد.
 
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في الباحة عماد منسي الزهراني الجمعة، "إن فرق الهيئة باشرت 29 حادثا مروريا، وقعت في مواقع متفرقة بطرقات المنطقة، ونتج عنها إصابة 32 شخصا بإصابات متفاوتة".
وأضاف إلى أن الفرق الإسعافية نقلت 15 حالة من مواقع تلك الحوادث إلى المستشفيات، بينما كانت هناك حالات نقلت قبل وصول الفرق الإسعافية لمواقع الحوادث، مناشدا المواطنين بعدم التجمهر أمام الحوادث لأن ذلك يعوق عمل الفرق، وتجنب إسعاف المواطنين لأي حالة بقدر الإمكان لأن ذلك ربما يؤدي لتدهور وضع الشخص الذي تم إسعافه.
 
وأكد عدد من أولياء الأمور على جامعة الباحة وإدارة التعليم ضرورة تعليق الدراسة نظرا لسوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار التي صاحبها ضباب كثيف، مشيرين إلى أنهم عانوا أمس في إيصال أبنائهم وبناتهم إلى المدارس في ظل هذه الظروف، مبدين تذمرهم من قرار اللجنة المكونة من إدارة التعليم بالمنطقة والدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، التي رأت عدم تعليق الدراسة الجمعة لعدم وجود أمر يستدعي ذلك.
وأوضح المتحدث الإعلامي للإدارة العامة للتعليم في منطقة الباحة محمد سعيد هضبان، أن قرار اللجنة الثلاثية كان قرارا صائبا، وأن الحالة العامة للطقس في منطقة الباحة كانت أمس طبيعية ومألوفة، مبينا أن المدير العام للتعليم منح مكاتب التعليم بالمحافظات وقادة المدارس الصلاحية في تعليق الدراسة للحالات الخاصة لكل مدرسة في حال وجود خطورة على الطلاب والطالبات.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالباحة أنه تم إغلاق كافة العقبات، ومباشرة 35 بلاغا ما بين احتجازات داخل سيول وإخراج مركبات محتجزة، إذ تم إخراج شخص محتجز داخل سيل في وادي ضيان بالمخواة، إضافة إلى مباشرة حوادث مرورية وقعت في الشهم بني فروة وعقبة الباحة والقرى ونخال الحجرة، وإخراج مركبات من وادي ضيان وسبه وهوران وكرش الجرين عليب، وتم فصل التيار الكهربائي عن بعض المواقع التي دهمتها السيول. 
وأشار الغامدي إلى أنه تم إغلاق عقبة الباحة لوجود انهيارات صخرية بها، مبينا أن إدارة الطرق وفروعها بالباحة وشركات الصيانة التابعة للأمانات والبلديات في المحافظات وهيئة الهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور شاركت في جميع هذه الأعمال. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صخور متساقطة وحوادث مرورية في أمطار منطقة الباحة صخور متساقطة وحوادث مرورية في أمطار منطقة الباحة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab