داعش يعدم عنصرين من الجيش العراقي فرا من أحد سجونه في الحويجة
آخر تحديث GMT05:06:59
 العرب اليوم -

"داعش" يعدم عنصرين من الجيش العراقي فرا من أحد سجونه في الحويجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يعدم عنصرين من الجيش العراقي فرا من أحد سجونه في الحويجة

الجيش العراقي
بغداد - العرب اليوم

أفاد مصدر أمنى عراقى فى محافظة كركوك بالعراق السبت، بأن تنظيم "داعش"أعدم اثنين من عناصر الجيش العراقى اعتقلهما بعد هروبهما من أحد سجونه، وسط قضاء الحويجة. ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى(واع) عن المصدر أن "عناصر تنظيم داعش أعدموا عنصرين من الجيش العراقى بعد فرارهما من أحد سجون التنظيم وسط قضاء الحويجة جنوب غربى كركوك، لكنهما لم ينجحا فى عبور تجمعات التنظيم". وأضاف المصدر أن "عناصر التنظيم اقتادوا العنصرين إلى وسط قضاء الحويجة، وأعدموا أحدهما رمياً بالرصاص والآخر ذبحاً"، مبيناً أن " جثتهما بقيت لأكثر من ساعة ملقاة على الطريق قبل أن يتم رفعهما".

من ناحية أخرى لقى أكثر من 20 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابى المسلح مصرعهم بينهم حاكم التنظيم بمحافظة الأنبار "وهيب البوعابر" ومساعده محمد طليب بغارة جوية غرب قضاء هيت بالعراق. وقالت خلية الإعلام الحربى فى العراق، فى بيان لها، أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية السبت، " أن صقور الجو وجهوا ضربة جوية دقيقة على مزرعة يملكها الإرهابى خالد السعدون غرب قضاء هيت، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 إرهابيا من جنسيات عربية، بالإضافة إلى والى "داعش" فى الأنبار، مضيفة أن الضربة تمت استنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات والأمن".

يشار إلى أن محافظة الأنبار تشهد عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة عليها من تنظيم "داعش" انطلقت من عدة محاور، بمشاركة طائرات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، والطيران والمدفعية وجميع القطاعات الأمنية العراقية.

من جهتها أعلنت قيادة عمليات بغداد السبت، مقتل المفتى الشرعى لتنظيم داعش، الإرهابى و59 إرهابياً بعمليات أمنية فى مناطق مختلفة من أطراف العاصمة بغداد. وذكرت القيادة فى بيان لها نقلته -وكالة أنباء الإعلام العراقى(واع) أن "القوات الأمنية تواصل عملياتها فى تطهير منطقة البو شجل والكرمة وناظم التقسيم وتضييق الخناق على التنظيم، حيث تمكنت من قتل 19 إرهابياً بينهم ما يسمى بـ(الوالى الشرعى) وتسعة من معاونيه، وتدمير عجلتين اثننين وزورقين وقتل من فيها، وتدمير مفارز هاون وقتل أعدادها. واضافت القيادة أن "قوة من اللواء 41 تمكنت من قتل 40 إرهابياً وتدمير عجلتين اثنتين وستة زوارق وقتل من فيها، وتفكيك (60) عبوة ناسفة، وصاروخ كاتيوشا، وموضعين لقيادات داعش الإرهابية، فى منطقة الزورة شمن قاطع عمليات سامراء".

وأوضحت القيادة أن "كتيبة هندسة ميدان فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من قتل إرهابى، ومعالجة 30 عبوة ناسفة ضمن قاطع المسؤولية غربى بغداد"، مبينة أن "قوة من اللواء 23 تمكنت من تطهير ثلاثة منازل مفخخة وخمس عبوات ناسفة فى منطقة المنارى، جنوبى بغداد".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعدم عنصرين من الجيش العراقي فرا من أحد سجونه في الحويجة داعش يعدم عنصرين من الجيش العراقي فرا من أحد سجونه في الحويجة



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab