القوات العراقية تطهر طريق بيجي من داعش
آخر تحديث GMT21:56:15
 العرب اليوم -

القوات العراقية تطهر طريق بيجي من "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تطهر طريق بيجي من "داعش"

القوات المشتركة العراقية
بغداد ـ العرب اليوم

 شرعت القوات المشتركة العراقية اليوم/الاثنين/ في تحرير الطريق الرابط ما بين بيجي وكركوك من مسلحي تنظيم (داعش)الإرهابي ، وفرضت سيطرتها على قريتي الدبسة والزلاية لقطع طريق إمدادت التنظيم بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق وإحكام الحصار على ناحية العلم.. بينما قتل طيران التحالف الدولي 14 إرهابيا من داعش نتيجة قصف جوي لمواقعه جنوب غرب محافظة كركوك شمالي العراق.

وقال قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري - في تصريح صحفي اليوم - إن القوات تمكنت من تحرير أكثر من ٤٢ قرية خلال العمليات العسكرية لتحرير صلاح الدين..مشيرا إلى أن قوة أمنية من شرطة ديالى وقوات الجزيرة بإسناد من "الحشد الشعبي" تمكنوا من تحرير نحو 1400 كيلومتر مربع من قبضة داعش الإرهابية شرقي محافظة صلاح الدين.

وأكدت مصادر أمنية ومحلية عراقية بصلاح الدين أن القوات المشتركة شنت عملية عسكرية بمنطقة مكتب خالد جنوب غربي كركوك للسيطرة طريق بيجي - كركوك الذي يمر بقضاء الحويجة الذي يسيطر عليه داعش.

وأشارت إلى أنه تم تحرير قريتي الدبسة في ناحية العلم شرق تكريت، والزلاية الاستراتيجية باتجاه مركز صلاح الدين من الإرهابيين.. موضحة أن تحكم من حصارها للناحية لتوفير ممرات آمنة لخروج المدنيين قبل اقتحامها.

وقصف طيران التحالف الدولي مقار داعش الإرهابية في منطقة مكتب خالد وكبد دواعش خسائر جسيمة في المعدات والأرواح،مما أسفر عن مقتل الارهابيين الـ14.. وكان طيران التحالف نفذ أمس/الأحد/ شن غارتين على منطقة قرب الحويجة بكركوك دمرت ست حفارات ومعدات للتنظيم، إضافة إلى غارات قرب حديثة وكركوك والموصل استهدفت وحدات تكتيكية ومعدات ومواقع قتالية لداعش.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي ترأس اجتماعا مع القيادات الأمنية في سامراء لمتابعة العمليات العسكرية لتحرير ناحية العلم والدور ومدينة تكريت من سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي، والتي بدأتها القوات العراقية بمشاركة الجيش والشرطة و"الحشد الشعبي" ومسلحي العشائر تحت شعار "لبيك يارسول الله" يوم أول مارس2015م.. وتمكنت من تحرير العديد من المناطق وتضيق الخناق على مسلحي التنظيم في العلم وتكريت بعد تحرير الدور والبوعجيل والسيطرة على طرق الإمداد للتنظيم وتطهير الطرق من العبوات الناسفة، مما منع التنظيم من شن هجمات وأصبح بوضعية الدفاع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تطهر طريق بيجي من داعش القوات العراقية تطهر طريق بيجي من داعش



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab