مرور أبو ظبي يطالب السائقين بالحفاظ على سلامة مركباتهم
آخر تحديث GMT06:16:15
 العرب اليوم -

"مرور أبو ظبي" يطالب السائقين بالحفاظ على سلامة مركباتهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مرور أبو ظبي" يطالب السائقين بالحفاظ على سلامة مركباتهم

المرور في أبوظبي
ابوظبي - فهد الحوسني

أوقفت  مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أثناء  ثلاثة  أشهر في الربع الأول من العام الجاري، أكثر من 11 ألف مركبة، لوجود أعطاب فنية فيها أثناء السير، تشمل عدم صلاحية إطاراتها او إطلاقها غازات وأبخرة تحوي على مركبات تزيد عن النسب المقررة، فضلًا عن  عدم صلاحية أنوار الإضاءة و إشارات تغيير الإتجاه،  بما يشكل خطرًا ووقوع حوادث مرورية.

وأفاد رئيس قسم مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العقيد محمد أحمد سيف المزروعي، بأنَّ  من أبرز المخالفات التي تم ضبطها، وجود أعطاب فنية أو عدم صلاحية المركبة.

وأضاف المزروعي، أنَّه تم ضبط 7040 مخالفة لعدم صلاحية إطارات المركبة، و2544 مخالفة لعدم وجود إضاءة حمراء  في مؤخرة المركبة، و1375 مخالفة  لعدم صلاحية أنوار الإضاءة و35 مخالفة لعدم صلاحية إشارات تغيير الإتجاه، و 147 مخالفة لإطلاق غازات أو أبخرة تحوي  على مركبات  تزيد عن النسب المقررة ، و 179 مخالفة لعدم صلاحية المصابيح خلف المقطورة أو على جوانبها.

وحث  المزروعي، السائقين على الالتزام، والتأكد من صلاحية إطارات  مركباتهم  للسير وفحص المرايا الجانبية والداخلية، وتشغيل جهاز تحذير الإشارات الأربع وكفاءة  الفرامل، وفحص زيت المحرك للتأكد من أنَّه في الوضع المناسب، وفحص التبريد والتأكد من أن مستوى الماء في المبرد "الراديتير" جيد.

وطالب السائقين،  بإيقاف المركبة على يمين الطريق في مكان مناسب وتشغيل جهاز تحذير الإشارات الأربع  في حالات  الطوارئ، وفي حالة إرتفاع درجة حرارة المحرك، ورفع غطاء المحرك والانتظار حتى تنخفض درجة الحرارة تمامًا، وملء الراديتير بالماء، والتأكد من إغلاق الغطاء وإعادة تشغيل المحرك ومن ثم التوجه لأقرب ورشة لتصليح المركبة.

ودعا المزروعي، السائقين إلى توافر أدوات السلامة في المركبة، من بينها إطار احتياطي وأدوات الفك والتركيب، وحقيبة إسعافات أولية، وطفاية حريق، ومثلث فسفوري تحذيري، وشاحن البطارية، و"كمبروسر" تعبئة الإطارات، ومصباح يدوي، و التأكد من صلاحية وسائل السلامة مثل الإطارات والمرايا والإشارات الضوئية، والمكابح وحزام الأمان ومساند الرأس، ومقاعد الأطفال، والوسادة الهوائية.

يشار إلى أنَّ قانون السير والمرور نص على  العديد من المخالفات الخاصة بعدم صلاحية  المركبة، من بينها قيادة مركبة تحدث تلوثًا للبيئة تبلغ غرامتها 500 درهم، وعدم صلاحية المركبة للسير التي تبلغ غرامتها 200 درهم، إضافة إلى حجز المركبة لمدة سبعة أيام، ومخالفة عدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير وتبلغ غرامتها 200 درهم  فضلًا عن حجزها سبعة أيام، وعدم صلاحية أنوار الإضاءة التي تبلغ غرامتها 200 درهم وتسجيل  ستة نقاط مرورية، وغرامة عدم صلاحية إشارات تغيير الاتجاه، إذ تبلغ غرامتها 100 درهم ونقطتين مروريتين، ومخالفة قيادة مركبة تسبب ضجيجًا وتبلغ غرامتها 500 درهم ومدة حجزها 30 يومًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرور أبو ظبي يطالب السائقين بالحفاظ على سلامة مركباتهم مرور أبو ظبي يطالب السائقين بالحفاظ على سلامة مركباتهم



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab