الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد

الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية
أبوظبي ـ العرب اليوم

 احتفى الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الرابعة والأربعين لليوم الوطني وبيوم الشهيد في معرض "ذاكرة الوطن" بمهرجان الشيخ زايد التراثي2015 .

واشتمل الحفل عددا من الفعاليات التي تمثلت بالمسابقات التي تعنى بثقافة الوطن وتاريخه وتراثه كما شمل الاحتفال قصائد شعرية تغنت بحبّ الوطن وأمجاده.

وبهذه المناسبة الوطنية تحدث الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني عن أهمية الاتحاد في حياة شعب الإمارات فهو الذي أوصل دولة الإمارات إلى ما هي عليه اليوم من التقدم والرقي ..وقال " إن ذكرى الاتحاد تزيدنا تقديراً واحتراماً لآبائنا المؤسسين ولرمز اتحادنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - مشيراً إلى أن الأعمال العظيمة يصنعها الرجال العظماء .

وأكد  أنه بفضل القيادة الحكيمة التي حبانا الله بها والتي سارت على نهج الآباء المؤسسين استطاعت دولة الإمارات أن تضاهي بإنجازاتها وبتطورها الدول الكبرى ..وحث جميع الموظفين في الأرشيف الوطني على العمل بجد وإخلاص وبإبداع وتميز، واعتبر كل واحد من موظفي الأرشيف الوطني مسؤول بحكم عمله عن جمع ذاكرة الوطن وحفظها.

وعن يوم الشهيد قال " سيظل شهداؤنا البواسل الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن قناديل مضيئة على دروب الحرية والعطاء اللامحدود من أجل رفعة الوطن والارتقاء به .. وكشف سعادته عن احتفاء قاعة /حماة الوطن/ بشهداء الإمارات حيث تعرض تعريفاً بسيرة حياة كل شهيد وبما قدم من بطولات.

ونوه الدكتور الريس إلى أن الاحتفال هذا العام كان بجناح "ذاكرة الوطن" لأن مقتنيات "ذاكرة الوطن" تحكي قصة قيام الاتحاد منذ التقت إرادة الآباء المؤسسين في ديسمبر 1971إلى أن أثمرت جهودهم المباركة كل ما نراه اليوم من منجزات في مختلف أنحاء الدولة وباسم الأرشيف الوطني جدد سعادته عهد الولاء للوطن ولقادته العظام.

بعد ذلك تحول جميع المشاركين في حفل الأرشيف الوطني إلى سارية العلم في منتصف موقع مهرجان الشيخ زايد التراثي حيث وقفوا دقيقة دعاء صامت لشهداء الوطن رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته ثم قام مدير عام الأرشيف الوطني برفع العلم.

وتضمن الحفل مسابقات أعادت إلى الأذهان بعض الملامح من ماضي الإمارات وحاضرها.

واستعرض بعض الشعراء بقوافيهم العذبة جوانب من مآثر الشيخ زايد بن سلطان وإخوانه الذين شيدوا صرح الاتحاد كما أشادت القصائد بالقيادة الحكيمة وبما تقدمه للشعب والوطن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab