مملكة البحرين تحتفي بذكرى المولد النبوي 22 الجاري
آخر تحديث GMT22:26:41
 العرب اليوم -

مملكة البحرين تحتفي بذكرى المولد النبوي 22 الجاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مملكة البحرين تحتفي بذكرى المولد النبوي 22 الجاري

ئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
المنامة العرب اليوم

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، تنظم إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الحفل السنوي للمولد النبوي الشريف، وذلك بعد صلاة العشاء من مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 ربيع الأول 1437هـ، 22 ديسمبر الجاري، بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

صرح بذلك وكيل الوزارة للشئون الإسلامية الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وقال: أقبل شهر ربيع الأول من جديد يحمل في طياته عبق الذكرى، ذكرى ولادة حبيبنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وهاهم المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها يجددون حبهم لسيد الخلق والمرسلين باتباع هديه وتذاكر سنته وسيرته العطرة، بمختلف الوسائل فالخطيب بخطبه والواعظ بمحاضراته والصحافي بقلمه والمدرس بدروسه والأب مع أسرته والكل كل في موقع، إنه مولد خير البرية وحقٌ لنا نحن أمته أن نفرح بمولده، مولد الرحمة المهداة والنعمة المسداة.

وأضاف المفتاح إن مولده صلى الله عليه وآله سلم ليس كمولد أي إنسان، فمولده هو ميلاد أمة، وذكرى مولده عليه الصلاة والسلام هي محطة يتوقف عندها المسلمون يتزودون من معين النبوة والسيرة العطرة ما يجدد ولاءهم وانتماءهم لدين الله تعالى ويعمق فهمهم لأحكامه ويرسخ قيم الخير والفضيلة على خطى الحبيب محمد صلى الله عليه وآله سلم.

واستطرد قائلاً: تأتي ذكرى المولد النبوي الشريف كدعوة ملحة للمسلمين جميعاً إلى أن يقفوا وقفة تأمل وتدبر في حياته عليه الصلاة والسلام، وخصاله الحميدة التي أثنى عليها الله تعالى في كتابه العزيز، بقوله: "وإنك لعلى خلق عظيم"، فكانت سبباً عظيماً في نشر رسالة الإسلام وإقبال الناس على دين الله تعالى والتمسك به، وإذا أردنا لأمتنا النهوض من كبوتها ولسفينتها أن ترسو على بر الأمان، فلا بد من التخلق بأخلاقه صلى الله عليه وآله سلم من رحمة وتسامح وألفة ومحبة وتعايش واحترام متبادل فيما بين جميع اتباع المذاهب والديانات، والانفتاح على الآخر واتخاذ الأساليب الأخلاقية الحضارية في تعامل المسلمين مع بعضهم البعض ومع غيرهم.
وحول برنامج الحفل، أوضح المفتاح أنه من المقرر أن يبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للقارئ خليل بنشي، تليها كلمة الوزارة، بعدها يلقي فضيلة الدكتور إبراهيم المريخي رئيس بمحكمة الاستئناف العليا الشرعية السنية كلمة بهذه المناسبة، يلي ذلك قصيدة للشاعر الدكتور خليفة بن عربي، ثم يلقث فضيلة الشيخ ناصر العصفور قاضي بمحكمة التمييز الشرعية الجعفرية كلمته، تليها قصيدة للشاعر القاضي بالمحكمة الصغرى الشرعية السنية أيوب رشدان.

ودعا المفتاح جميع المواطنين والمقيمين لحضور الحفل والاستفادة مما سيثريه المشاركون من خلال كلماتهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مملكة البحرين تحتفي بذكرى المولد النبوي 22 الجاري مملكة البحرين تحتفي بذكرى المولد النبوي 22 الجاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab