فيريرا يعلق على تخطي الزمالك عقبة أسوان ويحذر من كارثة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

فيريرا يعلق على تخطي الزمالك عقبة أسوان ويحذر من كارثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيريرا يعلق على تخطي الزمالك عقبة أسوان ويحذر من كارثة

البرتغالي جوسفالدو فيريرا
القاهرة_العرب اليوم

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن فريقه خاض مباراة جيدة أمام أسوان في نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي قائلاً:" استطعنا تحقيق الفوز في اللقاء، وفريق أسوان منافس جيد، ولكن المباراة كانت صعبة من الناحية البدنية خاصة في الشوط الثاني".

وتابع فيريرا :" استحوذنا على مجريات المباراة في الشوط الأول، وأهدرنا العديد من الفرص ، و الأهم أننا نجحنا في الوصول لنهائي كأس الموسم الماضي الذي لا نعلم موعد إقامته، كما أن هناك مباراة أخرى أمام الداخلية في الكأس الجديد بخلاف مباراة القمة أمام الأهلي".

وقال المدير الفني :" اللاعبون سيعانون مع المنتخب وسيخوضون ثلاث مباريات مع الفراعنة قبل خوض مباراة الديربي أمام الأهلي، وجدول الدوري تم تجهيزه بصورة خاطئة، وهذا ليس جيدا في كرة القدم،  وأتحدث بشكل عام وليس على لاعبي الزمالك فقط، وأحترم قرارات اتحاد الكرة بالتأكيد،  و لكن هذا الأمر سيضر كافة اللاعبين".

وأضاف فيريرا قائلا:" كان هناك تأثير سلبي للمباراتين السابقتين على اللاعبين ، و مباراة اليوم كانت مهمة و مصيرية، وهناك أكثر من لاعب ناشئ يتواجد مع الفريق الأول ، و الزمالك سيستفيد منهم خلال الفترة المقبلة".

وتأهل فريق الزمالك لنهائي كأس مصر للموسم الماضي بعد الفوز على أسوان بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المقاولون العرب في الدور نصف النهائي للبطولة.

وينتظر الأبيض الفائز من لقاء بتروجت أمام الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز في دور الثمانية لملاقاته في النهائي.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد ومحمود علاء و محمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وحازم إمام و إمام عاشورو محمد أشرف "روقا" و يوسف إبراهيم "أوباما"و أحمد سيد "زيزو" أشرف بن شرقي.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين، واعتمد أسوان على تأمين دفاعاته واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة الثامنة أنقذ عواد مرمى الأبيض من فرصة هدف محقق من تسديدة جدو ولكن الحارس حولها لركنية.

وفي الدقيقة التاسعة سجل محمد ناجي جدو هدف التقدم لأسوان مستغلا حالة ارتباك في صفوف الأبيض، ليتابع الكرة المرتدة من العارضة لتسكن على يمين الحارس، وكثف الفريق الأبيض محاولاته الهجومية للتعديل، وتصدى حارس مرمى أسوان من رأسية أوباما.

وسيطر الزمالك على مجريات الأمور وأهدر الونش فرصة محققة للتعادل في الدقيقة 31 من ضربة رأسية أنقذها الحارس، وفي الدقيقة 34 أحرز محمود علاء هدف التعادل للأبيض، ونجح يوسف أوباما في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 36.

وسعى الزمالك في الدقائق المتبقية لتسجيل هدف ثالث لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الزمالك منذ البداية لتعزيز التقدم، في حين بدأ أسوان يتخلى عن حذره الدفاعي لتعديل النتيجة، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأسوان في الدقيقة 55، وسددها محمد رزق

ونجح محمد عواد في التصدي لها ليحافظ على تقدم الزمالك.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لأحمد فتوح في الدقيقة 60 للخشونة، وفي الدقيقة 66 دفع الجهاز الفني للزمالك بعمر السعيد بدلا من حازم إمام، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأسوان في الدقيقة 75 بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ونفذها أحمد دحروج إلا أن محمد عواد تألق مجددا وتصدى لها.

ودفع الجهاز الفني للأبيض بإسلام جابر بدلا من بن شرقي، وسيف جعفر بدلا من أوباما وحاول الزمالك تعزيز تقدمه في الدقائق المتبقية في حين سعى أسوان للتعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأبيض وتأهله للمباراة النهائية.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

فيريرا يرفع الحمل البدني للاعبي الزمالك

 

فيريرا يمنح لاعبي الزمالك راحة ثلاثة أيام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيريرا يعلق على تخطي الزمالك عقبة أسوان ويحذر من كارثة فيريرا يعلق على تخطي الزمالك عقبة أسوان ويحذر من كارثة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab