نجوم سابقون في الزمالك يؤكدون أن الأبيض يتحدى الأزمات
آخر تحديث GMT23:17:01
 العرب اليوم -

نجوم سابقون في الزمالك يؤكدون أن "الأبيض" يتحدى الأزمات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجوم سابقون في الزمالك يؤكدون أن "الأبيض" يتحدى الأزمات

نادي الزمالك
القاهرة - العرب اليوم

أكد نجوم سابقون في نادي الزمالك، أن التتويج بلقب هذا العام هو تتويج مستحق، بعد أن قدم الفريق موسما جيدا على المستوى المحلي بعد الإخفاق الإفريقي، وذلك على الرغم من الصعوبات التي واجهها الفريق إداريا وماليا، والتي كانت ستؤثر على أي فريق مهما كان حجمه، ويرى بعضهم أن هذا التتويج بخلاف أنه إنجاز استثنائى، فإنه يحمل الجهاز الفني واللاعبين مسئولية كبيرة في الموسم المقبل من أجل الاحتفاظ باللقب الغائب، والعودة إلى المنافسة القارية. يقول تامر عبدالحميد، نجم نادي الزمالك السابق، إن الفريق عانى أزمات كثيرة كانت لا توحى بقدرته على التتويج بلقب الدوري، منها رحيل لاعبين من القوام الأساسي مثل مصطفى محمد، وفرجاني ساسي، ولفت، "لو أخبرني أحد من 3 أشهر مضت بأن الزمالك سيأخذ بطولة الدوري كنت سأسخر منه".
وأضاف، أن تتويج الزمالك ببطولة الدوري هذا العام برغم كم المشاكل والصعوبات التي واجهت النادي، يجعل المسؤولية أكبر في الموسم المقبل للحصول على اللقب مرة آخرى، فلن يكون هناك مبررات بعد ذلك.
ويقول حماد أنور، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، إن تتويج الفريق هذا العام كان مستحقا، حيث إنه واجه صعوبات إدارية ومالية  كانت ستؤثر على أى فريق مهما كان حجمه، فإن القلعة البيضاء تماسكت في أغلب الألعاب وحققت عددا من الإنجازات، حيث حقق في كرة اليد لقب أبطال إفريقيا، وتوج بالدورى في كرة السلة، وحصد كأس مصر في كرة الطائرة وأخيرا تتويجه بدرع الدوري لكرة القدم، هذا وإن دل على شيء فيدل على قيمة ناد كبير بحجم القلعة البيضاء الذي إذا تعرض لمشاكل لن يؤثر عليه بشكل كبير كونه ناديا له تاريخ وجذور.
ويشير أنور، إلى أنه بغض النظر عما يقال من إن البطولة موجهة فإن الزمالك يستحق لقب الدوري لعدد من الأسباب، أولها هو إخفاق الأهلي في عدد من المباريات وخسارته للكثير من النقاط، حيث أضاع 8 نقاط فى مبارياته الأخيرة، وذلك بعكس الزمالك الذي لم يفرط في عدد نقاط وبخاصة بعد استقرار الفريق مع اللجنة الأخيرة التي وفرت مبالغ مالية لدفع مستحقات اللاعبين بالإضافة إلى الهدوء والاستقرار الذي شهده الفريق في الفترة الأخيرة.
ويؤكد أنور، أن تكرار حصول الزمالك على بطولة الدوري، يحتاج إلى تدعيمات في عدد من المراكز، خصوصا مع رحيل عدد من اللاعبين مثل مصطفى محمد، فرجاني ساسي، وهناك أنباء عن رحيل يوسف أوباما فسيواجه الزمالك الفترة المقبلة عددا من المشاكل في القوام الأساسى للفريق، والذي سيعد أول اختبار للجنة المؤقتة التي تدير النادى التي جاءت ووجدت قائمة من اللاعبين وعليهم الآن بتجهيز قائمة جديدة وتدعيمها.
ويضيف أنور، أن الزمالك كان مستواه جيدا من وقت خسارته لدوري الأبطال، حيث إنه كان يمتلك جيلا قويا من اللاعبين، إلا أن المشاكل التي أصابت الفريق برحيل كارتيرون وتغيير مجال الإدارات هو ما جعل الفريق يهتز، لكن عندما قامت اللجنة الحالية بتوفير استقرار، جعل الفريق يتماسك مرة آخرى ويحصد لقب الدورى.
ويعتبر أنور، أن جميع اللاعبين في فريق الزمالك كانوا السبب في حصول النادي على درع البطولة هذا الموسم، بداية من عواد وأبوجبل وجنش وعبدالشافي الذي كان يقاتل لآخر لحظة وشيكابالا وغيرهم، قاتلوا لآخر لحظة لتحقيق لقب لهم وللجماهير.
فيما أكد طارق السيد نجم مصر والزمالك الأسبق والمدير الفني للترسانة، أنه كان على يقين وقناعة من فوز الزمالك بلقب الدوري، ولذا قال عبارته الشهيرة "شامم ريحة الدوري في الزمالك هذا الموسم". 
 وأشار إلى أن الزمالك هو أحسن فريق في مصر، ويضم أفضل لاعبين في الدوري مع وجود عوامل أخرى ساعدته ودعمت رأيه بوجود عدالة بنسبة كبيرة بين الفرق خصوصا مع تطبيق تقنية الفار في المباريات، ولفت النظر  إلى أن هناك عوامل أخرى مهمة، ساهمت في حصد اللقب، مثل إقامة المباريات فى توقيت واحد، وكذلك تطبيق القوانين واللوائح على الجميع مع وجود الفار وعدالة التحكيم والمعيار الواحد على الجميع.  
رضا عبد العال، لاعب الزمالك السابق، يرى أن الفارس الأبيض لم يكن في أحسن حالاته الموسم الحالي، ولكنه تعرض للظلم بداية من هروب كارتيرون وخروج الفريق من بطولة إفريقيا والتي وضعت الزمالك في موقف صعب، ثم المشاكل التي حدثت مع اللاعبين بعد حل مجلس مرتضى منصور بسبب المشاكل المادية والمستحقات المتأخرة، عقب ذلك تعيين لجان مختلفة لإدارة النادي، والتي لم تستطع الحفاظ على عدد من اللاعبين، وهو ما جعل القوام الرئيسي للفريق يهتز.
ويؤكد عبد العال، توقعه بأن البطولة كانت لعبة مدربين، وكنت لآخر لحظة لم أتوقع أن كارتيرون هو من سيفعلها ويتوج بالبطولة مع النادي، حيث إن إمكاناته ليست بالقوية بشكل كبير، وكانت تظهر في تغييراته التقليدية ما عدا الشىء الوحيد الذي يحسب له، هو الاعتماد على أبو جبل مرة أخرى.
ويشير عبد العال، إلى أن اللاعب الذي قام بحمل الفريق على أكتافه هو محمود حمدي الونش، حيث قام بكل شيء من كرات عالية والجانب الدفاعي وانفرادات يقطعها وهو يعطى طمأنينة في الملعب، إلى جانب أهداف اوباما المؤثرة بالرغم من أنه ليس فى أفضل حالاته.
ويقول سامي الشيشيني، نجم الزمالك السابق، إن الفريق يضم عددا من اللاعبين من أصحاب الخبرات مكنتهم من حسم البطولات، حيث إنه حصد العام الماضى بطولة الكونفدرالية والسوبر المصري والإفريقي وبالرغم من صعوبة دوري هذا العام، فإنه حسمه لصالحه من خلاله تماسكه فى المباريات الأخيرة.
ويضيف الشيشيني، أن آخر 10 مباريات التى فاز بها الزمالك، كانت هي الفارقة في حصوله على الدوري، لكن الفترة المقبلة سيحتاج الزمالك إلى تنظيم صفوفه وتدعيم الفريق، حتى يستطيع تكرار البطولة مرات متتالية، مثلما فعل الأهلي من تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين في الوقت الحالي، بعكس الزمالك الذي لا يمتلك سيولة مالية للتعاقد في الوقت الحالي مع عدد من اللاعبين.
ويشير الشيشيني، إلى أن الاستقرار هو الحاسم الفترة المقبلة في مشوار نادي الزمالك، وبشكل خاص الاستقرار المالي لدفع مستحقات اللاعبين، ولفت النظر  إلى أن إحساسه بتتويج الزمالك بالدوري جاء بعد خسارة الأهلى لعدد من النقاط فى مبارياته المؤجلة، وإدارة مدربه موسيماني لمباريات الدورى كانت سيئة، ومستوى الأهلى لم يكن جيدا، والحديث عن أي تفويت وتوجيه للدوري ما هو إلا تضليل للجمهور.

قد يهمك ايضا 

الزمالك المصري يطلب ضم السعيد من بيراميدز رسميا

فوز أهلاوي "بلا معنى" والزمالك يتعادل في مباراة الاحتفال

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم سابقون في الزمالك يؤكدون أن الأبيض يتحدى الأزمات نجوم سابقون في الزمالك يؤكدون أن الأبيض يتحدى الأزمات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab