الزمالك يدرس اللعب بـ3 ارتكاز في مواجهة النصر ورقابة خاصة على رونالدو
آخر تحديث GMT02:12:30
 العرب اليوم -

الزمالك يدرس اللعب بـ3 ارتكاز في مواجهة النصر ورقابة خاصة على رونالدو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزمالك يدرس اللعب بـ3 ارتكاز في مواجهة النصر ورقابة خاصة على رونالدو

نادي الزمالك
القاهرة -العرب اليوم

يحسم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني تشكيلته الأساسية التي يواجه بها نظيره النصر السعودي في ختام مرحلة المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان " البطولة العربية " نسخة 2023 .

وشهدت كواليس الزمالك في الساعات الأخيرة مفاضلة من جانب خوان أوسوريو مدرب الفريق الأبيض بين اللعب بطريقتي 4-1-4-1 بنزعة هجومية في ظل حاجته الفوز  أو 4-3-3 والبدء بتحفظ شديد في محاولة للسيطرة على منطقة المناورات.

وكتبت كواليس الزمالك في الساعات الأخيرة اتجاه خوان أوسوريو للمفاضلة بين أكثر من لاعب مثل محمد عبدالغني وحسام عبدالمجيد قلبي الدفاع لمراقبة كريستيانو رونالدو نجم النصر وهدافه وكذلك فرض رقابة لصيقة على لاعب آخر في الوسط هو أندرسون تاليسكا أهم أوراق الوسط في النصر من خلال متابعة أوسوريو لمباريات الفريق السعودي في الفترة الأخيرة مع المدرب لويس كاسترو.

ويميل أوسوريو لإجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية له في نفس الوقت عن المجموعة التي بدأ بها لقاءه الأخير أمام الشباب مثل العودة بأحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر وعمر جابر في الارتكاز أيضا مع منحه دور الجناح الأيمن كما يسعى مدرب الزمالك بدوره للدفع بلاعبه السنغالي إبراهيما نداي الجناح الهجومي الذي تعرض لإصابة وغاب عن الحسابات لفترة وخضع في الساعات الأخيرة لتأهيل بدني وطبي مكثف للتعافي سريعا من أجل اللحاق بالمباراة المرتقبة أمام النصر السعودي.

في الوقت نفسه ظهر تيار داخل الجهاز الفني طالب أوسوريو بمنح الفرصة في اللقاء الأخير للزمالك في دور المجموعات إلى محمد عواد الحارس الثاني حاليا بعد محمد صبحي عقب تألق عواد في الكثير من التدريبات خلال الفترة الأخيرة واقترابه من استعادة مستواه المعروف بخلاف استغلال خبراته في المباريات الكبرى بعد مشاركة صبحي في أول مباراتين للزمالك أمام الاتحاد المنستيري والشباب.

وينتظر أن يحسم مدرب الزمالك أوسوريو برفقة الطاقم المعاون له تشكيلته الأساسية التي سيعتمد خلالها في المباراة المرتقبة بين الزمالك والنصر وفقا لمستوى لاعبيه في التدريب الأخير الليلة مع حسم كافة المفاضلات التي تجرى في أكثر من مركز.

وكان خوان أوسوريو عقد محاضرة فنية مع لاعبيه أمس شرح خلالها العديد من الأخطاء التي ظهرت في مباراة الزمالك والشباب وخسرها الأبيض بهدف مقابل لاشىء وحدد كيفية علاجها في أسرع وقت مشددا على أن الأمل في بلوغ الدور ربع النهائي لايزال واردا بقوة في حال الفوز على النصر وحصد 3 نقاط غالية في ختام المجموعة الثالثة مشيرا إلى أن اللاعبين لابد أن يخوضوا المباراة بروح قتالية كبيرة وسعى وراء الفوز وعدم الرهبة من الأسماء الكبيرة التي تلعب أمامهم ويتصدرها كريستيانو رونالدو هداف النصر وقائد منتخب البرتغال في أرض الملعب.

وشدد أوسوريو على أن التركيز يعد ورقة مطلوب ظهورها في المباراة من جانب لاعبيه، مشددا على أن هناك أخطاء قاتلة ظهرت في لقاء الشباب على الصعيد الدفاعي وظهرت في المساحات التي استغلها الشباب في تهديد مرمى الأبيض بمرتدات سريعة بخلاف عدم تنفيذ الضغط المرتفع بشكل جيد على المنافس.

ومن المقرر أن يعقد خوان أوسوريو محاضرة فنية جديدة مع لاعبيه اليوم بعد أداء المران الأساسي يعرض خلالها مجموعة من التسجيلات لمباريات خاضها النصر في البطولة للتعرف على نقاط القوة والضعف وشرح الخطة المطلوب تنفيذها في المواجهة وتحديد التشكيلة والمهام المطلوبة من جانب لاعبيه أملا في تحقيق الفوز والحصول على النقطة السادسة سعيا وراء التأهل للدور المقبل.

ووعدت إدارة الزمالك لاعبي الفريق بمكافآت مالية في حال الفوز على النصر وحصد بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ومواصلة المنافسة على اللقب في ظل أحلام الزمالك في بلوغ النهائي على الأقل وحصد جائزة مالية لا تقل عن 2 مليون دولار تساهم في تمويل ملف الصفقات الجديدة وسداد الغرامات المالية الدولية لصالح أندية ولاعبين سابقين في تشكيلة الأبيض خلال الفترة المقبلة.
قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

موعد مباراة الزمالك أمام النصر السعودى فى البطولة العربية

 

الزمالك يحول 850 ألف دولار لسبورتنج لشبونة

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يدرس اللعب بـ3 ارتكاز في مواجهة النصر ورقابة خاصة على رونالدو الزمالك يدرس اللعب بـ3 ارتكاز في مواجهة النصر ورقابة خاصة على رونالدو



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab