قمة نارية بين مانشستر سيتى وتوتنهام فى نهائى كأس رابطة المحترفين
آخر تحديث GMT04:40:55
 العرب اليوم -

قمة نارية بين مانشستر سيتى وتوتنهام فى نهائى كأس رابطة المحترفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قمة نارية بين مانشستر سيتى وتوتنهام فى نهائى كأس رابطة المحترفين

مانشستر سيتى
لندن - العرب اليوم

يحتضن ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية لندن المواجهة النارية بين فريقى مانشستر سيتى وتوتنهام هوتسبير، والمقرر إقامتها فى الخامسة والنصف مساء اليوم، الأحد، فى المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2020-2021.وتأهل مان سيتي بقيادة مدربه الإسبانى بيب جوارديولا لنهائى كأس الرابطة الإنجليزية على حساب جاره مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، فى الديربى الذى جمع بينهما على ملعب "أولد ترافورد" فى إطار منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة.

بينما حجز توتنهام هوتسبير مقعده في المباراة النهائية بعد تخطى فريق برينتفورد من دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "توتنهام"، في الدور نصف النهائي.ويخوض السبيرز نهائي كأس رابطة المحترفين بعد أيام قليلة من رحيل مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو، الذى أقيل بشكل مفاجئ، ليتولى المدرب الشاب رايان ماسون الذى لم يبلغ عامه الثلاثين، المهمة بشكل مؤقت.

ويحتل مانشستر سيتى المركز الثانى فى قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية فى التاريخ برصيد 7 ألقاب خلف ليفربول المتصدر بـ8 ألقاب، علما بأن السيتيزنز نجح في حصد اللقب أخر 3 مواسم.ويملك توتنهام هوتسبير في رصيده 4 ألقاب لكأس الرابطة، جاء أخرها في موسم 2007-2008 عندما فاز السبيرز بالمباراة النهائية على حساب تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

ووصل توتنهام لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمرة التاسعة فى تاريخه، حيث يعد ثانى أكثر الأندية بعد ليفربول 12 مرة. كما تأهل توتنهام إلى أول نهائي بطولة محلية منذ نهائي كأس الرابطة موسم 2014 – 2015، عندما خسر فى المباراة النهائية 2 – 0 أمام تشيلسي.ومن المقرر أن يشهد نهائي كأس كاراباو حضور جماهيرى يبلغ 8 آلاف مشجع، بعدما وافقت رابطة الأندية الإنجليزية على السماح لهذا العدد من الجماهير بالحضور في المدرجات بملعب "ويمبلي" وسط إجراءات صارمة وبروتوكول صحى مشدد.

من جانبه، قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى خلال المؤتمر الصحفي لمباراة توتنهام بنهائي كأس الرابطة، "نحن نستحق أن نكون هناك ، لقد خضنا منافسة صعبة، خاصة في الدور نصف النهائي، كل فريق يريد الفوز، سنسافر إلى لندن للقيام بمباراة جيدة ومحاولة الفوز باللقب مجدداً".أضاف جوارديولا "إنها مباراة نهائية، كل لاعب يريد الفوز بالكأس، بعد ذلك سنفكر في دوري الأبطال ومباراة كريستال بالاس، الأهم الان هو مباراة الأحد".

وعن ترتيب أهمية البطولات علق، "بالنسبة لي البريميرليج هو الأهم في الموسم، ثم ضمان مركز مؤهل لدوري الابطال ثم الفوز بدوري الأبطال، ثم بطولة كأس انجلترا وكأس الرابطة، لكن نحن نريد الفوز بكل مباراة والمنافسة في كل البطولات".أتم: "نمر بمرحلة حاسمة في موسمنا، سنلعب النهائي الأحد وأعيننا على مباراة نصف نهائي دوري الأبطال ثم نواصل مهمة حسم لقب البريميرليج، إذا أردنا التقدم في كل البطولات يجب أن نركز مباراة تلو مباراة فقط، سنهتم بما سيحدث يوم الأحد أولاً".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تجربة رياض محرز تثير مخاوف ليستر سيتي

3 وجهات محتملة لـ أجويرو الصيف المقبل بعد رحليه عن السيتي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة نارية بين مانشستر سيتى وتوتنهام فى نهائى كأس رابطة المحترفين قمة نارية بين مانشستر سيتى وتوتنهام فى نهائى كأس رابطة المحترفين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab