آرسنال بقيادة النني في مهمة صعبة أمام فياريال لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

آرسنال بقيادة النني في مهمة صعبة أمام فياريال لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - آرسنال بقيادة النني في مهمة صعبة أمام فياريال لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي

أرسنال الإنجليزي
لندن - العرب اليوم

يترقب عشاق الكرة الأوروبية حول العالم فى التاسعة مساء اليوم الخميس،المحطة قبل الأخيرة فى قطار نهائي الدوري الأوروبي، حيث يزور فياريال الإسباني مدينة لندن، لمواجهة آرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد الننى، على ملعب الامارات  في إياب نصف نهائى الدورى الأوروبي. ويخوض آرسنال المباراة باحثا عن تعديل المسار بعد أن خسر على يد فياريال في مباراة الذهاب بهدفين لهدف ، حيث يسعى المدفعجية للفوز بهدف نظيف أو أكثر من هدف دون دخول أهداف مرماه ليحسم بطاقة الصعود إلى النهائي.

وسيكون محمد الننى على موعد لكتابة التاريخ فى التأهل لنهائى الدورى الأوروبي مع الجانرز، حيث يخوض النجم المصري اللقاء منتشيا بعد تسجيله أول أهداف فى الدورى الانجليزي خلال مباراة فريقه ضد نيوكاسل يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ34 من البريميرليج للموسم الحالى 2020 – 2021، ويأمل أن يقود ناديه لضرب موعد مع مان يونايتد فى نهائي إنجليزي خالص للبطولة الأوروبية.

على الجانب الآخر، يدخل فياريال اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في الذهاب، لكنه يعلم في الوقت نفسه أن مهمة اليوم صعبة لكونها أمام خصم عنيد على أرضه. وسيكون أوناي إيمري ، مدرب فياريال المتوج مع إشبيلية باليوروبا ليج، 3 مرات الورقة الأهم فى قيادة فريقه خلال مباراة آرسنال التي يخوضها فياريال بأفضلية نسبية بعد فوزه ذهابا بهدفين لهدف مقارنة بالجانرز بقيادة ميكيل أرتيتا، لاسيما وأن المدرب نفسه قاد الفريق الانجليزي من قبل.

وفى مباراة الذهاب فاز فياريال الإسباني 2-1 بملعب المادريجال وتعتبر هذه هي المحاولة الخامسة لفريق فياريال، الذي لم يعرف مذاق الهزيمة طوال مسيرته في هذه النسخة، لبلوغ نهائي أوروبي، وباءت محاولاته السابقة بالفشل سواء في موسم 2003/2004 على يد فالنسيا في دوري أوروبا، أو بعدها بعامين في دوري الأبطال أمام آرسنال، وعاود فياريال الكرة في موسم 2010/2011، لكنه تعرض للإقصاء من الدوري الأوروبي ليتأهل بورتو، واصطدم بفريق إنجليزي آخر بعدها بعام هو ليفربول في يورروبا ليج.

ونستعرض أهم الأرقام والحقائق قبل موقعة اليوم:

تأهل آرسنال فى اخر مشاركتين أوروبتين بالأدوار الإقصائية عند خسارته ذهابا 1-0 باتى بورويسوف 2019 بالدورى الاوروبي و 3-1،سابقا من 17 مناسبة خسر فيها ذهابا قبل ذلك. فيما تأهل فياريال فى 15 من 16 مواجهة من مباراتين بالمسابقات الأوروبية بعد فوزه ذهابا والاستثناء الوحيد كان فى نصف نهائى الدورى الاوروبي 2016 ضد ليفربول. ولم يفوز آرسنال على اخر مباراتين اوروبين على ارضه حيث تعادل وخسر بعد فوزه فى 11 من 13 مباراة قبل ذلك ويطمح الجانرز فى الفوز وتجنب عدم الفوز فى 3 مبارايات متتالية للمرة الاولى منذ 2003 (6مباريات).

لم يخسر فياريال فى اخر 13 مباراة أوروبية فاز فى 12 وتعادل فى واحدة وفاز فى آخر 9 منها وآخر خسارة تعود لابريل 2019 بهدفين دون رد امام فالنسيا فى ايارب ربع نهائى الدورى الأوروبي. خسر آرسنال مرة واحدة فقط فى اخر 11 مواجهة على ارضه بالادوار الاقصائية امام الفرق الاسبانية فاز فى 7 وتعادل 3 مباريات حيث كانت امام برشلونة 2016 فى دورى الابطال.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

آرسنال يضرب نيوكاسل 2 / 0 بهدفى الننى وأوباميانج فى الدورى الإنجليزى

محمد الننى يحرز الهدف الأول بعد 5 دقائق في مباراة نيوكاسل ضد آرسنال

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آرسنال بقيادة النني في مهمة صعبة أمام فياريال لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي آرسنال بقيادة النني في مهمة صعبة أمام فياريال لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab