وزارة الشؤون البلدية تخطط لنقل 370 ألفًا من ضيوف الرحمن
آخر تحديث GMT00:54:43
 العرب اليوم -

وزارة الشؤون البلدية تخطط لنقل 370 ألفًا من ضيوف الرحمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الشؤون البلدية تخطط لنقل 370 ألفًا من ضيوف الرحمن

وزارة الشؤون البلدية والقروية
الرياض – العرب اليوم

أعدت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في الإدارة المركزية للمشاريع التطويرية خطة متكاملة لتشغيل قطار المشاعر خلال موسم الحج هذا العام، وتوفير كل سبل الراحة لضيوف الرحمن من مستخدمي القطار خلال أداء مناسك الحج.

وتستهدف خطة تشغيل قطار المشاعر والتي تحظى بدعم ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ نقل 370 ألف حاج من حجاج الداخل وحجاج دول مجلس التعاون الخليجي ودول جنوب آسيا وتركيا وأوروبا، وذلك وفقًا للفئات المستهدفة للنقل بالقطار والمقدمة من قبل وزارة الحج.

وتضمنت خطة تشغيل قطار المشاعر في حج هذا العام تحديدًا دقيقًا لمواقع مخيمات الحجاج المصرح لها باستخدام القطار ومسارات وصولهم إلى المحطات في مشعر منى ومنشأة الجمرات وعرفة ومزدلفة، وتم إصدار ست فئات من التذاكر على هيئة أساور يرتديها الحجاج مستخدمو قطار حول المعصم، مع تحديد لون خاص بكل فئة من الحجاج المسموح لهم باستخدام القطار، حيث يتم تسليم التذاكر والجداول الزمنية للحجاج لانطلاق مجموعات الحجاج من المخيمات إلى محطات القطار ومخططات مسارات المشاة لمديري مجموعات الخدمة الميدانية وشركات الحج والطوافة بموجب محضر لضمان الالتزام بتوزيع التذاكر على مجموعات الحجاج المستهدفين بالنقل بالقطار، وكذلك مواعيد التفويج للمحطات المخصصة لكل مجموعة للحد من الزحام والتكدس داخل المحطات أو المواقع المحيطة بها.

كما تم تصميم التذاكر لحج هذا العام بألوان مختلفة عما كانت عليه العام الماضي لتفادي سوء استخدامها أو تزويرها من قبل ضعاف النفوس، علمًا بأن سعر التذكرة لرحلة الحج كاملة 250 ريالًا شاملة التصعيد والنفرة والإفاضة والتنقل يوم العيد وطوال أيام التشريق، في حين يبلغ سعر تذكرة صعود القطار من المخيمات لمنشأة يوم العيد وخلال أيام التشريق 50 ريالًا، كما تم إصدار تذكرة بـ50 ريال للقائمين على خدمة الحجاج بدون لباس الإحرام، وكذلك تذكرة أخرى بـ50 ريالًا لمنسوبي الجهات الحكومية المشاركة في أعمال الحج يتيح لهم استخدام القطار ابتداءً من اليوم السابع من ذي الحجة، وحتى اليوم الثالث عشر من الشهر للتنقل بين المشاعر في غير أوقات الذروة وفقًا للجداول الزمنية المقررة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الشؤون البلدية تخطط لنقل 370 ألفًا من ضيوف الرحمن وزارة الشؤون البلدية تخطط لنقل 370 ألفًا من ضيوف الرحمن



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab