مميش يؤكد أن حفر قناة السويس الجديدة ملحمة مصرية وجهات رقابية على استخدام تمويلها
آخر تحديث GMT23:50:51
 العرب اليوم -

مميش يؤكد أن حفر قناة السويس الجديدة ملحمة مصرية وجهات رقابية على استخدام تمويلها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مميش يؤكد أن حفر قناة السويس الجديدة ملحمة مصرية وجهات رقابية على استخدام تمويلها

الفريق مهاب مميش
القاهرة – أكرم علي

أكد  الفريق مهاب مميش إن حفر قناة السويس ملحمة فعلها المصريون خلال عام، وأنه هناك جهات رقابية لمتابعة استخدام ودائع المصريين التي تم جمعها لإنشاء القناة الجديدة.

وأوضح “مميش” خلال المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن اسم التحالف الفائز بتنظيم حفل افتتاح فناة السويس والمذاع على التلفزيون ابمصري، قائلا ” أتحدى أن تكون في أى دولة فى العالم، فالمشروع مصري خالص،  فكرة وتقرير وتنفيذ وتمويل مصري، ونفخر أننا مصريون من خلال هذا العمل الذي سيكون بداية وضع مصر من جديد على خريطة الاقتصاد العالمي”.

وأكد مميش، أن 25 ألف عامل وموظف مصري يعملون في مشروع قناة السويس الجديدة، وأن الهيئة الهندسية قامت برفع 250 الف مليون متر من الرمال الجافة،  بعدد معدات 4300 معدة من حفارات ولودرات وهو عمل سيكتبه ويخلده التاريخ للهيئة

ووجه الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس، الشكر لكل العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة ، مؤكدًا أنهم كتبوا تاريخ لمصر، مؤكدًا أن المشروع ملحمة عملها المصريين، موضحًا أن المشروع شهد أكبر عملية تكريك في التاريخ، فيما كشف أن موعد افتتاح القناة هو 6 أغسطس 2015.

وأشار مميش إلى أنه من 10 أشهر و7 أيام أعطى السيسي إشارة البدء بحفر قناة السويس الجديدة، ومن المقرر  الانتهاء من الموعد اللي حدده الرئيس شهر و24 يوم، الناس مانمتش، ملحمة عملها المصريين، قوة إرادة أتحدى إنها موجودة في أي شعب في العالم إنها إرادة المصريين، مصر بترجع من جديد وبتتولد من جديد واللي بيرجعها من جديد ولادها».

وأضاف قائلا " ان ذلك يرفع مستوى الثقة في أنفسنا إننا قادرين على التحدي والإعجاز والإنجاز ونفخر إننا مصريين ونتمنى أن يكون العمل ده يرجع مصر على خريطة الاستثمار العالمي،

وأشار إلى أن الأعمال اللي تمت، بالنسبة لأعمال الحفر الجاف، تم رفع 250 مليون متر مكعب من الرمال كافة، عدد المعدات اللي عملت بمشروع الحفر الجاف 4300 معدة، عمل سيكتب في التاريخ للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عدد الشركات المدنية التي عملت في المشروع 84 شركة مدنية وعدد من كتائب الطرق، تم الانتهاء من عدد 23 سيفون، القناة الجديدة لازملها معديات واحنا بنعملها أكتاف معديات وبنبني معديات جديدة عشان نقدر ننقل الناس إلى حين انتهاء الأنفاق بعد كدة هتبقى الأنفاق والمعديات وسيلة النقل،

وكشف الفريق مميش أنه من المقررا أن يشهد المشروع أيضًا أكبر عملية تكريك في التاريخ، 258 مليون متر مكعب في ظرف عام، ما تم حتى الآن نسبة 85%.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن افتتاح القناة الجديدة سيكون يوم 6 أغسطس 2015، طبقًا لأوامر الشعب والرئيس المصري، فيما أكد أن كل واحد بذل جهد ونزل منه قطرة عرق في هذا المشروع كتب تاريخ في مصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميش يؤكد أن حفر قناة السويس الجديدة ملحمة مصرية وجهات رقابية على استخدام تمويلها مميش يؤكد أن حفر قناة السويس الجديدة ملحمة مصرية وجهات رقابية على استخدام تمويلها



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab