العراق يدعو إلى تطوير العلاقات الاستراتيجية بين بغداد وموسكو
آخر تحديث GMT09:37:10
 العرب اليوم -

العراق يدعو إلى تطوير العلاقات الاستراتيجية بين بغداد وموسكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق يدعو إلى تطوير العلاقات الاستراتيجية بين بغداد وموسكو

وزير الدفاع خالد العبيدي
بغداد - نجلاء الطائي

دعا وزير الدفاع خالد العبيدي، اليوم الأثنين، إلى تطوير العلاقة الاستراتيجية بين بغداد وموسكو، في حين جددت روسيا دعمها للعراق في الجانب العسكري والفني، وأبدت استعدادها لمعالجة جميع متعلقات عقود التسليح بين الطرفين.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان ورد "العرب اليوم"نسخة منه أن "وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل، الأثنين، الوفد الروسي المتمثل في مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري فومين إلكسندر والوفد المرافق له في مقر الوزارة".

وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول طرح ومناقشة جميع عقود التسليح والتدريب المبرمة بين البلدين وخصوصًا فيما يخص الوحدات التي شكّلت حديثًا والمعدة لتحرير الأنبار والموصل، ودراسة آفاق التعاون العسكري والفني للمواضيع المتعلقة بتنفيذ الالتزامات التعاقدية الموجودة بين الجانبين من خلال مفاوضات واضحة وصريحة ودقيقة جرت بصورة فاعلة لكل ما تمتاز به العلاقة العراقية الروسية في مجال التعاون العسكري والفني".

ووجه العبيدي بحسب البيان، شكره "للحكومة والشعب الروسي لدعمهم وإسنادهم للشعب العراقي وعلى جميع المستويات واستعدادهم لمساعدة العراق في حربه ضد التطرف، وخاصة في مجال التسليح والتجهيز والتدريب"، عادًا "المحادثات مؤشر إيجابي كبير لتعزيز العلاقة السائدة بين دولة العراق وروسيا الاتحادية".

ودعا العبيدي، إلى "استمرار وتوسيع هذه اللقاءات لما لها من فائدة كبيرة لمصلحة الجانبين في تطوير العلاقة الإستراتيجية بين الدولتين وتوطيد الاستقرار والسلام في المنطقة".

من جانبه أكد مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري فومين إلكسندر بحسب البيان، "مساندة بلاده للعراق في حربه ضد التطرف في الجانب العسكري والفني وإسناد القوات المسلحة في مجال التسليح والتدريب".

وأبدى فومين، "استعداد حكومته لمعالجة جميع المتعلقات فيما يخص العقود المبرمة بين الطرفين في مجال التسليح والتدريب"، مؤكدًا أن "الحرب ضد التطرف واجب على كل الدول التي تؤمن بالحرية والديمقراطية".

وكان مصدر حكومي مطلع كشف، في (7 تشرين الأول/أكتوبر 2015)، عن وجود وفد عراقي برئاسة مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي في العاصمة الروسية موسكو حاليًا لبحث مجالات التعاون المشترك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يدعو إلى تطوير العلاقات الاستراتيجية بين بغداد وموسكو العراق يدعو إلى تطوير العلاقات الاستراتيجية بين بغداد وموسكو



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab