الرئيس السيسي يشيد بالعلاقات بين مصر وسنغافورة ويرحب بالاستثمارات
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

الرئيس السيسي يشيد بالعلاقات بين مصر وسنغافورة ويرحب بالاستثمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس السيسي يشيد بالعلاقات بين مصر وسنغافورة ويرحب بالاستثمارات

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بنظيره السنغافوري اليوم
القاهرة ـ أحمد عبد الفتاح /محمود حساني

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض، خلال لقائه مع اتحاد الأعمال في سنغافورة الذي حضره مجموعة من أبرز رجال الاقتصاد الأعمال في سنغافورة، أوجه التعاون القائمة ما بين البلدين.

وأوضح يوسف، أنّ حديث رجال الأعمال السنغافوريين خلال اللقاء، تناول اهتمامهم بالعمل مع مصر خلال المرحلة المقبلة، ومنهم شركات تعمل فعلًا في مصر منهم شركة "أولام" أكبر مصدر للفواكه والخضروات المجمدة إلى أوروبا وأميركا، ولها مشروع كبير في منطقة الفيوم ويعمل فيها 2000 مصري في حجم استثمارات يصل إلى ١٠٠ مليون دولار.

وأضاف، أنّ رئيس الشركة في ستيفاتسان، أعرب عن رغبته في زيادة نشاطهم في مصر، وذكر رجال أعمال سنغافوريين أنّ مصر أكبر شريك تجاري لسنغافورة خلال عام ٢٠١٤، وأنهم يسعون إلى زيادة استثماراتهم خصوصًا في ضوء ما لمسوه من جدية الحكومة المصرية في تقديم التسهيلات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات، وأيضًا في ضوء الفرص الواعدة التي لمسوها خصوصًا في مشروع تنمية قناة السويس.

وأبرز أنّ الرئيس السيسي ألقى كلمة خلال اللقاء، تناول فيها الإجراءات والقوانين الأخيرة التي تم إصدارها في مصر، وما بعد افتتاح قناة السويس الجديدة من مشاريع تشهدها هذه المنطقة من إنشاء ستة موانئ جديدة ومناطق صناعية وخدمات لوجيستية فضلًا عن المشاريع القومية الأخرى الجاري تنفيذها ومنها مشروع استصلاح ٥ر١مليون فدان وشبكة الطرق الجديدة.

كما تناول الرئيس الخطوات التي تتخذها الدولة لتسريع معدلات التنفيذ والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات ورحب بالمستثمرين السنغافوريين لتنفيذ مشاريعهم في مصر، مؤكدًا استعداد الدولة لتذليل جميع العقبات أمامهم، موضحًا أنّ وزير الاستثمار أشرف سلمان استعرض أهم ما جاء في قانون الاستثمار الجديد وتسهيل إجراءات تسجيل الأعمال من خلال نظام الشباك الواحد، كما عرض رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش أهم المشاريع المقترحة في إطار مشروع تنمية القناة، مبيّنًا أنّ اللقاء حضره 20 من أبرز رجال المال والأعمال في سنغافورة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يشيد بالعلاقات بين مصر وسنغافورة ويرحب بالاستثمارات الرئيس السيسي يشيد بالعلاقات بين مصر وسنغافورة ويرحب بالاستثمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab