فورتو كابريو 2016 تتميز بغطاء محركها الأوتوماتيكي ومقاعدها المريحة
آخر تحديث GMT09:05:36
 العرب اليوم -

لاقت اعتراضًا بسبب تصميمها وعدم وجود مساحة كافية للركاب

فورتو كابريو 2016 تتميز بغطاء محركها الأوتوماتيكي ومقاعدها المريحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فورتو كابريو 2016 تتميز بغطاء محركها الأوتوماتيكي ومقاعدها المريحة

سيارة فورتو كابريو 2016
برلين - جورج كرم

تتميّز سيارة فورتو كابريو 2016 بغطاء محركها الأوتوماتيكي، والذي يمكن فتحه وإغلاقه تحت أي سرعة في غضون 12 ثانية، إلى جانب مقاعدها المريحة الدافئة المناسبة لشتاء اسبانيا، إلا أن الموديل السابق منها لا تمتلك مساحة كافية للتخزين، ولكنها تكفي لحقيبتي سفر متوسطتين في الحجم.

وتمتلك السيارة محرك توربو مزدوج بثلاث أسطوانات بقوة 89 حصانًا، مع كلتش أوتوماتيكي بست سرعات، وغير يدوي بخمس سرعات، وهو أفضل بكثير من الآلية اليدوية القديمة للسيارة، إلا أن السيارة صعبة القيادة على الطرق المفتوحة، ويفضل قيادتها في المدن والبلدات.

 وبالرغم من أدائها المحدود الا أن موديلاتها الأصغر حجما لديها استجابة مثيرة للسرعة وحتى على الطريق السريع، وعلى المنحدرات، وتعد الشركة بأن تكون نماذجها التي ستطرح في الصيف أكثر سرعة وتمتلك المزيد من القوة.

ولاقت السيارة بعضًا من الاعتراض بسبب التصميم وعدم وجود مساحة كافية للركاب، ولعدم تحسين راحة الركوب فيها في الماضي، ولكن هذه السيارة الجديدة توفر مساحة أكبر للركاب، وتمتلك نظام تعليق مصمم بشكل صحيح يتعامل بكفاءة أكبر مع المطبات الصغيرة.

وتأتي السيارة مع برنامج استقرار الكتروني يمنحها المزيد من الاستقرار على الطريق، وتستجيب السيارة لعجلة التوجيه بكفاءة بسبب وزنها الخفيف وصغر حجمها، واحتلت هذه السيارة منذ طرحها 10% من مبيعات شركة سمارت للسيارات، ويبلغ سعرها 15 ألف جنيه استرليني، وتصل سرعتها الى 96 ميل/الساعة، وتستطيع السيارة أن تصل الى سرعة 62 ميل/الساعة في غضون 11 ثانية، وهي اقتصادية للوقود فتسير 57ميل/الغالون في المدينة، و 67ميل/الغالون على الطريق السريع، مؤدية الى انبعاث 97غم/كم من ثاني أكسيد الكربون.

وبعد ثلاثة أجيال و22 عامًا، يبدو أن هذه السيارة تلاقي توقعات الكثيرين من شركة سمارت، وهي بالفعل صغيرة وممتعة للنظر وبتصميم جميل يجلب للوجه الابتسامة، فعند سؤال مدير اختبارات سمارت كريستوفر شولنبرغ عن السيارة أجاب " تجاوزنا القيود على السيارة التقليدية، وحسنا نظام التعليق لركوب أفضل وزدنا المساحة قليلا لتناسب جسم الانسان العادي."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورتو كابريو 2016 تتميز بغطاء محركها الأوتوماتيكي ومقاعدها المريحة فورتو كابريو 2016 تتميز بغطاء محركها الأوتوماتيكي ومقاعدها المريحة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab