شركة هوندا تعتزم طرح سيارتها hrv في الأسواق
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

شركة "هوندا" تعتزم طرح سيارتها "HR-V" في الأسواق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "هوندا" تعتزم طرح سيارتها "HR-V" في الأسواق

HR-V
طوكيو ـ علي صيام

وصفت شركة "هوندا" سيارتها " HR-V" بأنها "آلة الفرح"، وسبق أن ظهرت في تصميم صغير في معرض طوكيو للسيارات عام 1997 وطرحت للبيع ابتداء من عام 1999. وكانت مصممة بشكل صغير الحجم بدفع أمامي أو رباعي. وكان وضع السوق بالنسبة للسيارة يعني أنه يمكن الاعتماد عليها في النزهات وليس لتحقيق النشوة من القيادة. لكن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة عادت للاستحواذ على قلوب الأميركيين بين عامي 2003 و 2011.

وجرى استبدالها في معرض "ديترويت" باسم "Vezel"، ومع حلول الوقت، وجدت منافسة قوية في هذا القطاع الناشئ من "نيسان JUKE"، و"theVauxhall Mokka" و"ميني كونتريمان"، فضلا عن "فورد EcoSport" و"بيجو" لعام 2008 و"رينو "Captur.

ومن المقرر أن تتاح النسخة الجديدة من HR-V"" للبيع في أيلول/ سبتمبر. وتأتي بطول 4.3 أمتار لتكون أطول من JUKE""، أو "جيب RENEGADE"، مع سقف مائل بشدة، وبخمسة أبواب.وبنيت في مصنع "هوندا" الجديد في سيلايا في المكسيك، حيث تأجل عرضها بسبب مشاكل الجودة. وبما أن تلك السيارة تستهدف بشكل رئيسي الأسواق الأميركية، والأوروبية وخصوصًا بريطانيا فإن قطع الغيار ستكون محدودة.

شركة هوندا تعتزم طرح سيارتها hrv في الأسواق

ووضعت "هوندا" خطوط سيارات "الكوبيه" على السيارة، مع قوتها. وتسعى الشركة إلى مقارنتها مع المركبات الأكبر حجما، مثل "قاشقاي نيسان"، و"هيونداي IX35 / توسون"، إلى جانب "Mazda'sCX-5"، وربما حتى "سكانيا"، ولكن ذلك يعد مربكًا جدا وليس من أنواع التسويق الجيد.

وهناك خيار من اثنين من محركات بأربع أسطوانات: الأولى بسعة 1.5 لتر وقوة 128 حصان؛ وسعة 1.6 لتر وقوة 118 حصان "توربوديسيل". وتشمل علبة تروس بمعيار جديد يدوي من ست سرعات وهناك ناقل حركة متغير باستمرار اختياري "CVT" لنموذج البنزين. وبينما يتاح الدفع الرباعي في أميركا، فإن كل نسخ السيارة المتاحة حاليا هي بالدفع على العجلات الأمامية ولا تحوي أنظمة التحكم المحسنة على الطرق الوعرة من سيارات "بيجو" أو "فيات" المنافسة.

وتقدم بأربعة مستويات تجهيز: S، SE، SE نافي وEX، و سعرها بين 17.995 و 25 ألف جنيه إسترليني. ومعيار S لديه عجلات 16 "إنش"، CD وDAB، وتقنية "بلوتوث"، فضلا عن الاشتراكات الجوية ونظام الكبح التلقائي. أما SE، فإنه الخيار الأكثر شعبية،

ويضيف عجلات 17 إنش، إلى جانب الجلود، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية والمساحات والتحذير من الاصطدام إلى الأمام، وعلامة رصد عبر حركة المرور. وبالنسبة إلى "EX" تضاف فتحة سقف بانورامية أنيقة، وكاميرا الرؤية الخلفية، والمفروشات من الجلود، ومقاعد مريحة، وسقف من القضبان، والمصابيح الأمامية من طراز LED"".

وتبدو المقصورة فسيحة بمقاعد كبيرة ومريحة، وهناك مساحة على المقعد الخلفي لثلاثة بالغين. وفي الغالب صنعت السيارة بشكل جيد، ولكن كان هناك تجميع فقير لمكوناتها والتشطيب في أماكن وأقمشة المفروشات.

شركة هوندا تعتزم طرح سيارتها hrv في الأسواق

وتعد HR-V"" لينة، إذ أنها تتحرك بلطف في المنعطفات مع سيطرة مريحة، ولكن في بعض الأحيان تطفو. وقيادتها جيد جدا، وخصوصا على الطرق البرتغالية التي تشهد كسورا بفضل إطارات 17 إنش ولذلك ركوب هذه السيارة يعد أفضل من منافسيها.

وفي النهاية تصنف HR-V" "قليلا بانها مملة، ولكنها محبوبة جدا لكل نفس، حيث أنها معقولة وجذابة، وفسيحة، واقتصادية، ولا أدعي أن تكون رياضية.

وهوندا HR-V 1.6d EX، تحتوي على أربع أسطوانات، ومحرك الديزل بسعة 1597 سي سي، وعلبة تروس يدوية من ست سرعات، والدفع على العجلات الأمامية، وتباع بسعر يبدأ من 17995 جنيه إسترليني إلى 24945 في حال "إيه أكس".

وتبلغ السرعة القصوى حوالي 119 ميلا في الساعة، وبالنسبة للاقتصاد في استهلاك الوقود يعتبر 64.2 / 68.9 ميلا في الغالون وهي محبوبة جدا في المناطق الحضرية، ولكن يجب أن يكون لديها خيار الدفع الرباعي للحفاظ على المصداقية. وتعتبر اقتصادية ومريحة وواسعة.

وتبلغ أسعار "نيسان جوك" حوالي 13930 جنيه إسترليني، و"جيب رينيجاد" حوالي 16995 جنيه إسترليني، وفوكسهول موكا حوالي 16474 جنيه إسترليني

شركة هوندا تعتزم طرح سيارتها hrv في الأسواق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هوندا تعتزم طرح سيارتها hrv في الأسواق شركة هوندا تعتزم طرح سيارتها hrv في الأسواق



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab