بيجو توقّع مع المغرب اتفاقية لافتتاح مصنعًا كبيرًا في طنجة
آخر تحديث GMT09:43:21
 العرب اليوم -

بيجو توقّع مع المغرب اتفاقية لافتتاح مصنعًا كبيرًا في طنجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيجو توقّع مع المغرب اتفاقية لافتتاح مصنعًا كبيرًا في طنجة

بيجو ستروين
الدار البيضاء-المغرب اليوم

وقعت مجموعة بيجو ستروين الفرنسية اتفاقية مع المغرب، بعد دراسة استمرت ثلاثة أعوام لإنشاء مصنعًا كبيرًا للسيارات في المنطقة الحرة "أتلانتيك فري زون" في منطقة الشراردة "بني أحسن.

وتوقع خبراء أن يعزز قرار المجموعة مكانة صناعة السيارات سريعة النمو في المغرب، وأنه يمكن أن يحدث نقلة نوعية كبيرة في صناعة السيارات المغربية.

وذكر وزير "التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي" حفيظ العلمي أن المصنع بيجو ستروين الجديد سيؤدي إلى خلق فرص عمل كثيرة ويرسخ مكانة المغرب كبلد صاعد.

وأكد أنه سيفتح لشركة بيجو ستروين أبواب الأسواق الأفريقية بشكل خاص، وأنه يأتي في إطار الاستراتيجية التي رسمها الملك محمد السادس، لجعل المغرب أرضية انطلاق نحو أفريقيا والشرق الأوسط.

وحضر العاهل المغربي توقيع الاتفاقية من قبل الوزير حفيظ العلمي والمدير التنفيذي في مجموعة بيجو- سيتروي كارلوس أنتونيس تافاريس

وتتسابق كبرى شركات السيارات العالمية على إنشاء مصانعها في المغرب بسبب مناخ الاستثمار المستقر والإصلاحات الاقتصادية وتوفر الأيدي العاملة المدربة، إضافة إلى الموقع الجغرافي والارتباط باتفاقات التجارة الحرة مع أكبر الكتل الاقتصادية في العالم، الأمر الذي يسمح بتصدير ما ينتج في المغرب إلى تلك الأسواق.

وتتصدر مجموعة رينو السباق حيث تجاوز إنتاج مصنعها في طنجة حاجز 400 ألف سيارة في الأسبوع الماضي، وهي تصدر السيارات من المغرب إلى 63 دولة بينها أكبر الدول المصنعة للسيارات مثل ألمانيا وفرنسا، بعد 3 سنوات على افتتاح المصنع.

وكان العلمي قد كشف في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أن مجموعة تويوتا اليابانية تدرس إنشاء مصنع في المغرب لتزويد أسواق أوروبا، لاسيما في ظل الحوافز والتسهيلات التي يمنحها المغرب.

وأعلنت شركة فورد الأميركية في نهاية الشهر الماضي عزمها الاستثمار في المغرب، بسبب توفر اليد العاملة المؤهلة والبنية التحتية والموانئ المتطورة، إضافة إلى ارتباطه باتفاقيات التجارة الحرة وانفتاحه المتنامي على التجارة الدولية.

واختارت مؤسسة "دانلوب" التابعة للمجموعة اليابانية العملاقة "سومي طومو" المتخصصة في الصناعات المطاطية الاستثمار في المغرب من جديد، والسبب حسب مسؤولي الشركة هو جودة مناخ الاستثمار في المغربالملك سلمان يأمر بـإيقاف برنامج في الصميم على  روتانا بشكل نهائي  بسبب إساءة البرنامج لعهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيجو توقّع مع المغرب اتفاقية لافتتاح مصنعًا كبيرًا في طنجة بيجو توقّع مع المغرب اتفاقية لافتتاح مصنعًا كبيرًا في طنجة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab