بوجو ستروين تختار المغرب لإنشاء مصنع جديد بطاقة 200 ألف سيارة
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

"بوجو ستروين" تختار المغرب لإنشاء مصنع جديد بطاقة 200 ألف سيارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بوجو ستروين" تختار المغرب لإنشاء مصنع جديد بطاقة 200 ألف سيارة

وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون
الدار البيضاء - ناديا أحمد

كشف وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن أن مجموعة "بي.اس.اي بوجو ستروين"، التي اختارت إحداث مصنع جديد بتكلفة منخفضة على أبواب أوروبا، وسيتم إنشاؤه في جهة الغرب الشراردة بني حسن، بالقرب من القنيطرة، بطاقة إنتاج تبلغ 200 ألف سيارة.

وأكد الوزير أن المغرب يشكل القاعدة الصناعية الاستراتيجية المستقبلية، وأن هذا المشروع سيدعم نمو المجموعة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح المزايا التنافسية التي تتيحها هذه القاعدة الصناعية الجديدة، لاسيما بفضل الإعفاءات الجبائية للمنطقة الحرة، وتوفر يد عاملة محلية غير مكلفة، فضلاً عن اللجوء إلى 1500 مهندس وتقني عال.

وأضاف ماكرون أن إنتاج المحركات بهذا المصنع واللجوء إلى الممولين المحليين، سيمكنان من تقليص الواردات، وبلوغ معدل إدماج محلي بنسبة 60% ، و80% في نهاية المطاف.

كما أشار إلى أن المصنع سيتوجه نحو أسواق المغرب وشمال أفريقيا (تونس، مصر) وبلدان أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا، منها تركيا، وهي منطقة واسعة تتطلع مجموعة (بوجو ستروين) إلى أن تبيع بها مليون عربة العام 2025، مقابل 200 ألف العام 2015.

وتعتزم المجموعة في هذا الصدد، بحسب الوزير ماكرون، إلى إنشاء قاعدتها التقنية المستقبلية في القنيطرة من أجل إنتاج سيارات جديدة بأسعار تنافسية، كما أنه من شأن إحداث مصنع، من المنتظر أن ينتج 200 ألف سيارة سنويًّا وإحداث الآلاف من مناصب الشغل، أن يعزز موقع المملكة كأرضية أساسية للقطاع في البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعود المجموعة الفرنسية لصناعة السيارات (بي إس إي بوجو- سيتروين) بهذا المشروع، بحسب ماكرون، بقوة إلى السوق الأفريقية من خلال مشروع ضخم في المغرب، حيث تتزاحم القوى الصناعية الكبرى على أبواب جنة صناعة السيارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوجو ستروين تختار المغرب لإنشاء مصنع جديد بطاقة 200 ألف سيارة بوجو ستروين تختار المغرب لإنشاء مصنع جديد بطاقة 200 ألف سيارة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab