حمد الله يكسر رقم السومة ويدخل الدوري السعودي من الباب الكبير
آخر تحديث GMT13:58:48
 العرب اليوم -

حمد الله يكسر رقم السومة ويدخل الدوري السعودي من الباب الكبير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حمد الله يكسر رقم السومة ويدخل الدوري السعودي من الباب الكبير

المغربي عبد الرزاق حمد الله
الرياض _ العرب اليوم

دخل المغربي عبد الرزاق حمد الله تاريخ الدوري السعودي للمحترفين من الباب الكبير، بعد أن أصبح أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف في البطولة منذ تأسيسها بنظام الاحتراف في 2009 وحتى اليوم، ليثبت من جديد أنه أحد أفضل المهاجمين المحترفين في تاريخ الملاعب السعودية، بفضل أهدافه وتأثيره داخل الملعب بالنسبة لجميع الفرق التي دافع عن ألوانها.
وخلال مباراة العدالة الأخيرة ضمن الجولة الـ16 من بطولة الدوري، كسر حمد الله رقم السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي السابق، الذي سجل 100 هدف في دوري المحترفين السعودي خلال 102 مباراة، ليصل حمد الله إلى الهدف رقم 100 في بطولة الدوري خلال 101 مباراة فقط، ويعلن عن رقم قياسي جديد في المسابقة سيحتاج إلى سنوات إضافية من أجل كسره مستقبلاً.
ورد الاتحاد على رباعية رونالدو قائد النصر في الوحدة، بخماسية في مرمى العدالة، ليضاعف من حدة المنافسة بين الطرفين على صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين، إلى جانب الشباب.
وأمطر الاتحاد شباك نظيره العدالة بخماسية نظيفة مع ختام منافسات الأسبوع الـ16 من دوري روشن السعودي للمحترفين، في ليلة تجلى فيها المغربي عبد الرزاق حمد الله وسجل «ثنائية» لفريقه، الذي يتساوى نقطياً مع المتصدر (النصر) برصيد 37 نقطة لكل منهما.
واحتفل الاتحاد مع جماهيره الغفيرة التي اكتظت بها جنبات ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة بكأس السوبر الذي حققه الأسبوع الماضي، حيث تم استعراض الكأس قبل انطلاق المباراة.
ولم يجد الاتحاد صعوبة في تجاوز العدالة، إذ افتتح رومارينيو التسجيل بطريقة دراماتيكية رائعة مع الدقيقة 17، قبل أن يعزز المغربي عبد الرزاق حمد الله تقدم فريقه بهدفين (37 و67)، وشهدت اللحظات الأخيرة من المواجهة هدفاً رابعاً من ضربة جزاء سجله البرازيلي كورونادو، وعزز البديل هارون كمارا تقدم فريقه بالهدف الخامس.
وخلال 101 مباراة في دوري المحترفين السعودي، بواقع 74 مباراة مع فريق النصر و27 مباراة مع فريق الاتحاد، تمكن حمد الله من تسجيل 100 هدف وصناعة 15 بالفترة نفسها، ليكون أحد أفضل الهدافين التاريخيين بالبطولة، ويحقق لقب الهداف مرتين، بعد تسجيله 34 هدفاً مع النصر خلال موسم 2018 - 2019، ثم تسجيله 29 هدفاً خلال موسم 2019 - 2020.
ودخل حمد الله بقوة في سباق المنافسة على جائزة هداف بطولة دوري روشن السعودي هذا الموسم، بعد وصوله إلى الهدف 11 مع فريق الاتحاد، وبفارق هدفين فقط عن أندرسون تاليسكا لاعب النصر ومتصدر الترتيب بـ13 هدفاً، لذلك فإنه سيكون قادراً على الفوز بالحذاء الذهبي الثالث في الملاعب السعودية، إذا واصل معدله التهديفي الحالي حتى نهاية الموسم.
وغاب حمد الله عن أول مباراتين هذا الموسم ضد العدالة والاتفاق في الدور الأول، قبل أن يشارك في آخر 14 جولة مع فريقه الاتحاد، ليسجل 11 هدفاً حتى الآن، ويقود فريقه للوصول إلى النقطة 37 بالتساوي مع النصر والشباب في صدارة الترتيب، بعد أيام قليلة من تحقيق لقب كأس السوبر السعودي هذا الموسم.
وكان للمهاجم المغربي الدور الأكبر في حصول الاتحاد على لقب السوبر، بعد تسجيله هدفاً في شباك النصر خلال مباراة نصف النهائي التي انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 3 - 1، قبل أن يسجل هدفين في النهائي أمام الفيحاء، ليحصل على هداف البطولة برصيد 3 أهداف ويحقق للعميد بطولته الأولى منذ أكثر من 4 سنوات دون لقب.
ولعب عبد الرزاق 74 مباراة مع النصر في بطولة دوري المحترفين، سجل خلالها 77 هدفاً مع صناعته 14، ليشارك في 27 مباراة مع الاتحاد، وينجح في تسجيل 23 هدفاً مع صناعة هدف واحد، ويكتب اسمه بحروف من ذهب في سجلات تاريخ المسابقة، كونه اللاعب الأسرع وصولاً إلى المائة هدف تاريخياً، بعد تفوقه على السوري السومة.
رقمياً، يقدم حمد الله واحداً من أفضل مواسمه مع الاتحاد بلغة الإحصاءات، بحسب موقع «سوفا سكور» العالمي، مع وجوده في التشكيلة المثالية للجولة مرتين. ويحتاج المهاجم المغربي 113 دقيقة فقط لتسجيل هدف في بطولة الدوري هذا الموسم، مع صناعته 12 فرصة لزملائه، وحصوله على ركلتي جزاء، مع تسديده 19 كرة على المرمى مباشرة، بنسبة فاعلية وصلت إلى 54.3 في المائة، بالإضافة إلى 172 تمريرة ناجحة بدقة 73.2‎ في المائة.
الجدير بالذكر أن الاتحاد أعلن مؤخراً تجديد عقد مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله لمدة موسمين، بعد أن انتقل إلى صفوفه في منتصف ديسمبر (كانون الأول) 2021، بعدما أنهت إدارة النصر عقده، لينجح في تسجيل 28 هدفاً مع صناعة هدف واحد في 32 مباراة بجميع المسابقات، ويحقق لقب كأس السوبر السعودي مطلع العام الجديد.
وقادت رغبة المهاجم المغربي بالبقاء اتحادياً، إلى مسارعة إدارة النادي بقيادة أنمار الحائلي إلى تجديد عقده لموسمين «حتى 2025»، حيث كان عقده الحالي سينتهي بنهاية الموسم الحالي.
وكان حمد الله أبدى رغبته في الاستمرار بالقميص الأصفر، عقب نهاية المباراة التي توج من خلالها الفريق بطلاً لكأس السوبر السعودي على حساب الفيحاء.
وقال المهاجم المغربي المخضرم لمراسل قناة «إس إس سي» الرياضية السعودية، إنه يتمنى البقاء اتحادياً؛ كونه يلقى معاملة جيدة وتشجيعاً مستمراً من الجماهير والإدارة وزملائه اللاعبين، لتلتقط إدارة الحائلي على الفور تلك الإشارة وتنتهز الفرصة لتجديد التعاقد معه.
وتمت مراسم تجديد العقد في مقر النادي، بحضور الحائلي وأحمد كعكي، نائب الرئيس والمشرف العام على الفريق. وأشاد الحائلي رئيس نادي الاتحاد باللاعب حمد الله، ممتدحاً تعاونه وانسجامه مع اللاعبين والمستويات الرفيعة التي يقدمها وتؤكدها لغة الأرقام التهديفية.
وأحرز عبد الرزاق حمد الله هدفين في نهائي السوبر، ليقود الاتحاد إلى اللقب للمرة الأولى في تاريخه. وعاد الاتحاد إلى منصات التتويج للمرة الأولى منذ فوزه بلقب كأس ملك السعودية في 2018.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المغربي حمد الله يقود اتحاد جدة للفوز بكأس السوبر السعودي

 

استدعاء عبد الرزاق حمد الله لقائمة منتخب المغرب لمونديال قطر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمد الله يكسر رقم السومة ويدخل الدوري السعودي من الباب الكبير حمد الله يكسر رقم السومة ويدخل الدوري السعودي من الباب الكبير



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab