وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب يُصرح هزمنا الإرهاق والإصابات بعزيمة الرجال
آخر تحديث GMT22:29:33
 العرب اليوم -

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب يُصرح هزمنا الإرهاق والإصابات بعزيمة الرجال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب يُصرح هزمنا الإرهاق والإصابات بعزيمة الرجال

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب
الرباط_العرب اليوم

أعرب وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب عن سعادته بتأهل أسود الأطلس إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم، مشددا على أن هناك إرهاقا كبيرا وإصابات في صفوف المنتخب، لكن عزيمة الرجال والروح المعنوية عوّضت ذلك. وتصدروا المجموعة وهذا ليس بالأمر السهل، لأنهم يريدون أن يذهبوا بعيدا في المونديال.

وتابع في تصريحات عقب المباراة التاريخية: «قدمنا الشوط الأول جيداً، لكن في الثاني فقدنا الطاقة. اللاعبون البدلاء قاتلوا وأسعدوا الشعب المغربي. من الرائع إحراز 7 نقاط. اليوم نفرح وغداً نعود إلى العمل. لا نفكر بهوية الخصم. يجب أن نتابع وضع بعض اللاعبين الذين شاركوا مصابين».

من ناحيته، عبر حكيم زياش نجم المنتخب المغربي عن فخره بتأهل الأسود إلى دور الستة عشر، مؤكدا «حاربنا بكل لحظة على أرضية الميدان. كتبنا التاريخ. إحساس التسجيل رائع. رأيت الجماهير، كان الجو جنونياً، بالنسبة لنا كلاعبين، نعرف أن الأجواء تكون هكذا دوما عندما يلعب المغرب. لهذا نمارس كرة القدم».

أما نصير مزراوي مدافع المغرب فقال: «بصراحة، لا توجد فرق سيئة من الآن وصاعداً، لا أتطلع إلى هوية الخصم بل إلى أنفسنا وتطوير لعبنا. فزنا على بلجيكا وتعادلنا مع كرواتيا وفزنا على كندا. أعتقد أنها منتخبات قوية. كل الأمور ممكنة الآن».

وعن توقعاته بإحراز سبع نقاط، قال: «قلتها قبل انطلاق كأس العالم. سنكون أبطال العالم لأنه إذا لم تكن واثقاً بنفسك فلن تستطيع تحقيق ذلك. يجب أن تكون أحلامك كبيرة».

وفي المقابل قال عز الدين أوناحي لاعب وسط المغرب: «كنا متوقعين الفوز ودخلنا بهذا الهدف كي نتأهل متصدرين. 40 ألف متفرج كانوا معنا وكل عائلات المغرب كانت تدعمنا».

إلى ذلك قدم الإنجليزي جون هيردمان مدرب كندا شكره لكل المشجعين الكنديين الذين ساندوا المنتخب، مضيفا «كانت المرة الأولى منذ فترة طويلة نشارك فيها في هذه البطولة، استمتعنا بها، لاعبونا قدموا أداء جيدا، وأظهرنا بسالة في المباريات الثلاث، ونفتخر بمشاركتنا وصمودنا وصمود هذا المنتخب الشاب. لقد كانت تجربة مذهلة».

واستطرد المدرب هيردمان: «الهدف الأول زعزعنا لقد، كانت لحظة صعبة علينا وشعرنا بالكثافة في أسلوب لعبهم وبالضغط، لم نفكر بالطريقة التكتيكية في الدقائق العشر الأولى، بدأنا كما بدأنا تقريبا ضد كرواتيا بنفس المقاربة، وكنا نحاول أن نطبق نفس النظام. كافحنا لفترة 20 دقيقة، ولكننا عدنا وتكيفنا وأظهرنا الصمود لتخطي هذه اللحظات الصعبة. في الشوط الثاني تمكننا من تعديل الخطة ولعبنا بروح جديدة، وقدمنا لاعبين مخضرمين، ونجحنا في تقليص الفارق أمام منتخب يملك خبرة كبيرة في النهائيات، وشارك فيها مرات عدة».

إلى ذلك، عبر ياسين بونو حارس مرمى المغرب عن سعادته الكبيرة بعد تأهل بلاده لدور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 36 عاما، عقب الانتصار 2 - 1 على كندا في ختام المجموعة السادسة أمس الخميس.

وقال بونو: «ليلة تاريخية للشعب المغربي، وهذا بسبب روح العمل الكبيرة التي ساهمت في الإنجاز الذي تحقق». وتابع: «هذا الفريق لديه المؤهلات التي تجعله ينافس. اللاعبون يحلمون لذلك من حق الجماهير أن تحلم، وهذا الجيل متمكن»، ووجه بونو الشكر لجماهير المغرب التي ساندت المنتخب الوطني بحماس كبير في مباريات البطولة.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الملكي يوضح حقيقة اهتمامه بالركراكي

 

الدحيل القطري يُخطِّط لخطف الكونغولي بين مالانغو مِن الرجاء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب يُصرح هزمنا الإرهاق والإصابات بعزيمة الرجال وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب يُصرح هزمنا الإرهاق والإصابات بعزيمة الرجال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab