الصفاء يسعى إلى الثأر من النجمة في قمة الدوري اللبنانيّ
آخر تحديث GMT14:55:37
 العرب اليوم -

"الصفاء" يسعى إلى الثأر من "النجمة" في قمة الدوري اللبنانيّ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الصفاء" يسعى إلى الثأر من "النجمة" في قمة الدوري اللبنانيّ

فريق الصفاء
بيروت - العرب اليوم

يسعى فريق الصفاء إلى الثأر من النجمة، في المباراة التي ستجمعهما بعد غدٍ السبت، على ملعب نادي السلام زغرتا، في قمة الجولة الثامنة من الدوري اللبناني.

وكان النجمة حامل كأس لبنان، ألحق بالصفاء بطل الدوري، خسارة مؤلمة 0-2 في مباراة الكأس السوبر، التي جمعتهما في 27 آب/ أغسطس الماضي، وسجل الهدفين أكرم مغربي.

وتخطف المباراة الأضواء لأن طرفيها حصلا على اللقب خمس مرات في المواسم الثمانية الأخيرة، فالصفاء أحرز اللقب أعوام 2012، و2013، و2016، فيما أحرز النجمة لقبي عامي 2009، و2014.

وكان الصفاء حسم مواجهتي الموسم الماضي، حين فاز ذهابا 2-1 في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، وسجل للصفاء حسن هزيمة وعلاء البابا وللنجمة خال تكه جي، وكرر حامل اللقب فوزه إيابا 1-0 في 30 نيسان/ أبريل الماضي، في مباراة مجنونة مهّدت للصفاء طريق البطولة، وسجل الهدف عمر الكردي في الدقائق القاتلة.

ويحتل الصفاء المركز الثالث برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات، وتعادل واحد، وخسارتين، ونجح لاعبوه في تسجيل 15 هدفا (ثاني اقوى هجوم)، بينما اهتزت شباكه مثل النجمة 8 مرات، في المقابل، يحتل الفريق النبيذي المركز السابع، وله 9 نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات وخسارتين، وسجل لاعبوه 11 هدفا.

وتتحكم في هذا النوع من المباريات عوامل عدة، أبرزها هدوء الأعصاب والثقة والتكتيك المتبع من قبل المدربين، علما بأن التوقعات عالية بمباراة هجوميّة من الجانبين، إذ يملكان نخبة من اللاعبين في الخط الأمامي كأكرم المغربي وحسن المحمد وخالد تكه جي ونيكولاس كوفي (النجمة) وحسين عواضة وتالا نداي ودومينيك ميندي (الصفاء). 

ويدرك المدير الفني الجديد للنجمة جمال الحاج، الذي حلّ مكان المدير الفني السابق الروماني تيتا فاليريو منذ نحو شهر، أن لا بديل له من الفوز على الصفاء، إذا أراد أن يكون فريقه منافسا على اللقب هذا الموسم.

ففي حال خسارة بطل لبنان ثماني مرات، وفوز فرق الصدارة سيتسع الفارق أكثر مع هذه الفرق. أما في حال خطف نقاط المباراة الثلاث فسيصبح رصيد النجمة 12 نقطة، ما يبقي على آمال الفريق في المنافسة على اللقب.

وتضمّ تشكيلة الحاج الأساسية الأجانب الثلاثة قلب الدفاع الصربي بيتار بلانيتش، ولاعب الوسط السوري عبدالرزاق الحسين، والمهاجم الغاني نيكولاس كوفي، والحارس الدولي أحمد تكتوك والقائد عباس عطوي وهداف الفريق أكرم المغربي.

في المقابل، يأمل المدير الفني للصفاء إميل رستم أن يواصل فريقه انتصاراته بعد فوزين على السلام 6-1 والتضامن صور 1-0.

ويعوّل رستم على التجانس بين لاعبيه في مبارياتهم الأخيرة، حيث تألق أجانب الصفاء ولاسيما هدافهم وهداف الدوري حتى الآن دومينيك مندي (6 أهداف).

ولدى رستم أوراقا عدة بإمكانه الاعتماد عليها، أبرزها الحارس العملاق مهدي خليل والظهير محمد زين طحان والجناح السريع عمر الكردي ولاعب الوسط أحمد جلول والمهاجم حسين عواضة، وجميع هؤلاء شاركوا في المباريات الودية الأخيرة لمنتخب لبنان. 

ويعوّل رستم أيضا على قلب دفاع الفريق وقائده علي السعدي وإلى جانبه الكاميروني ستانلي إيشابي والمهاجم السنغالي تالا نداي وصانع الألعاب الفلسطيني محمد قاسم.

وتفتتح الجولة الثامنة غدًا، الجمعة، بثلاث مباريات، فيستضيف الراسينغ النبي شيت، على ملعب مجمّع شهاب في جونية، ويحل شباب الساحل ضيفا على التضامن على ملعب صور، فيما يقصد العهد المرداشية، لملاقاة السلام على ملعب مجمّع زغرتا.

وتختتم الجولة الأحد بمباراتين، فيتواجه طرابلس والاجتماعي على ملعب رشيد كرامي في طرابلس، فيما يستضيف الإخاء الأهلي، الأنصار على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصفاء يسعى إلى الثأر من النجمة في قمة الدوري اللبنانيّ الصفاء يسعى إلى الثأر من النجمة في قمة الدوري اللبنانيّ



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 21:39 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

عندما تضعها إلى جوار بعضها

GMT 17:22 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

هزة أرضية قوية تضرب البيرو

GMT 12:33 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

حركة الشحن عبر البحر الأحمر انخفضت 90%

GMT 17:27 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

يسِّروا

GMT 03:12 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

وقوع 4 هزات أرضية في جورجيا في يوم واحد

GMT 07:16 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أميركا والهرب من السؤال الإيراني الصعب…
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab