الاتحاد السعودي لكرة القدم يشددّ على استقلالية كافة اللجان القضائية في اتخاذ قراراتها
آخر تحديث GMT15:42:44
 العرب اليوم -

الاتحاد السعودي لكرة القدم يشددّ على استقلالية كافة اللجان القضائية في اتخاذ قراراتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد السعودي لكرة القدم يشددّ على استقلالية كافة اللجان القضائية في اتخاذ قراراتها

الاتحاد السعودي لكرة القدم
الرياض - العرب اليوم

شدد الاتحاد السعودي لكرة القدم على استقلالية كافة اللجان القضائية في اتخاذ قراراتها، مؤكداً على أن لكل طرف الحق في اتخاذ الطرق النظامية وفق النظام الأساسي، وذلك رداً على بيان إدارة نادي الاتحاد التي دعت اتحاد الكرة لعقد جمعية عمومية غير عادية وحل لجنة الانضباط، على خلفية القرارات الصادرة من قبلها تجاه النادي والتي وصفتها بأنها «استفزازية».

وشدد اتحاد الكرة على احترامه للقرارات الصادرة عن لجنة الانضباط، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة امتثال كل ناد ومنسوبيه لما يصدر عن اللجان القضائية من مخاطبات وقرارات دون تشكيك أو نحوه، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن لكل طرف الحق في اتخاذ الطرق النظامية المكفولة له بموجب النظام الأساسي ولائحة الانضباط والأخلاق.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتجه إدارة الاتحاد لاستئناف قرار لجنة الانضباط القاضي بإيقاف حامد البلوي المدير التنفيذي للفريق الأول بالنادي، وأعرب النادي عن امتعاضه من القرارات التي تصدرها اللجنة، وآخرها قرار إيقاف حامد البلوي لـ4 مباريات وما سبقها من إيقاف وصف البيان الاتحادي بأنه غير قانوني للاعب عبد الرزاق حمد الله إلى جانب العقوبات المتتالية على نائب رئيس النادي أحمد كعكي.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق، معاقبة حامد البلوي بالإيقاف لـ4 مباريات في جميع المباريات الرسمية التي يحق للاتحاد المشاركة فيها وغرامة مالية قدرها 75 ألف ريال، بسبب تصريحه بعد مباراة فريقه أمام الهلال في الدوري السعودي للمحترفين الأسبوع الماضي، وإساءته للحكام والاتحاد السعودي لكرة القدم وأعضائه ولجانه القضائية وإخلاله بواجب السرية وفقا للائحة الانضباط والأخلاق.

كما قررت اللجنة معاقبة لاعب الاتحاد عبد الرحمن العبود بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال لدخوله غرفة تبديل الملابس الخاصة بفريقه بعد نهاية المباراة وهو غير مسجل في قائمة الفريق.

وأصدر الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، بياناً للاعتراض على القرارات الصادرة بحق النادي خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي، من لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد القدم، ونوهت على حقها في الدعوة لعقد الجمعية العمومية غير العادية حال عدم حل لجنة الانضباط وإعادة تشكيلها.

وأشار الاتحاد عبر البيان إلى احترام مجلس إدارة النادي لقرارات اللجان القضائية الرياضيـة بالاتحاد السعودي لكرة القدم وتحديداً لجنة الانضباط، مشيرا إلى عدم اعتراض النادي على أي قرار «وتحديداً بعدما أصدرت اللجنة قرارها بمنع حضور الجمهور الاتحادي في مباراة النصر قبـل المباراة بأيام معدودة».

وأضاف «اليوم مع صدور قرار إيقاف حامد البلوي لمدة أربع مباريات، وما سبقها من إيقاف غير قانوني للاعب عبد الرزاق حمد الله والعقوبات المتتالية على نائب رئيس النادي بأسباب مختلفة مرة لأنه نزل للملعب، ومرة لأنه دخل أرضية الملعب والأخيرة لأنه وقف في الممر، فإننا نؤكد للجنة الانضباط بأن نادي الاتحاد وإن كان يحترم جميع قراراتكم إلا أن هذا لا يشفع لكم بممارسة استفزازه بين الحين والآخر، وإثباتاً لهذا الاستفزاز الـذي لـم نـود أن نتحدث عنه إعلامياً إلا اضطراراً لوقف أعمال لا نعلم ما هي نهايتها، لأن لعبة كرة القدم من الواضح أنها أصبحت عقوبات انضباطية أكثر من أنها لعبة وممارسة وصناعة واستثمار وتنافس».

وأشار البيان الاتحادي: «من ضمن الاستفزازات التي صدرت من اللجنة أن أصدر رئيس اللجنة الأولمبيـة قـراراً بالتحقيق فيمـا يتعلـق بالمنازعـة التحكيمية في قـرار منع حضور الجمهور وتتم التحقيقات ويصـدر المركز بيانـاً إعلامياً بأن القضيـة منظورة وتتم إعادة تشكيل المركز، وبعد كل هذا تأتي لجنة الانضباط وتطلب من النادي إفادة لماذا لـم تقومـوا بتنفيذ القرار فيما يتعلـق بالغرامـة (فلـم تصلنـا الحوالة)!!! ورغم أن القضيـة ما زالت منظـورة فـقـد قـام النـادي بسداد مبلغ الغرامة احتياطاً لأي سبب قـد يعطي لجنة الانضباط توقيع عقوبات أخرى، ما دام أنهم لم يحترموا قرار مركز التحكيم الرياضي ولا التبعات التي تمت حياله».

وأضاف «يتم إرسال خطاب للنـادي للإفادة حيال تقريـر مـراقـب مبـاراة ذكـر في خطابـه عـن ادعـاءات بالإساءة مـن قبـل اللاعـب عبد الرزاق حمد اللـه ويقـول: (أفادني المنسق الإعلامي) دون أي تثبت أو دليـل، ورغمـاً عـن ذلـك كتبنـا لهـم شـهوداً في وقت الحادثـة أفـادوا بعـدم وجود المراقـب والمنسق الإعلامي وأرفقنـا لهـم خطاباً من اللاعب يفيـد فيـه بعـدم الإساءة تماماً إلا أنهـم لـم يعتبروا لإفادة النادي أي اعتبار وأصدروا قراراً بإيقاف اللاعب».

كما نوهت إدارة الاتحاد في البيان على القرار الخاص بإيقاف اللاعب حمد الله في الساعة الخامسة عصراً والفريق في المطار يتهيأ للمغادرة لمدينة الرياض، مشيرة إلى قرار العقوبة التي طالت حامد البلوي لمدة أربع مباريات بسبب تصريحات إعلامية ومخالفة مـواد السرية.

قد يهمك ايضاً

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن خطة تطوير شاملة لكرة القدم النسائية

الاتحاد السعودي لكرة القدم يوقع اتفاقيات مع 4 اتحادات أفريقية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد السعودي لكرة القدم يشددّ على استقلالية كافة اللجان القضائية في اتخاذ قراراتها الاتحاد السعودي لكرة القدم يشددّ على استقلالية كافة اللجان القضائية في اتخاذ قراراتها



GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab