إيران تستهدف جماعات مسلّحة في سورية انتقامًا لاعتداء الأهواز
آخر تحديث GMT05:54:17
 العرب اليوم -

إيران تستهدف جماعات مسلّحة في سورية انتقامًا لاعتداء الأهواز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيران تستهدف جماعات مسلّحة في سورية انتقامًا لاعتداء الأهواز

قوات الحرس الثوري الإبراني
دمشق - ميس خليل

أعلن الحرس الثوري الإسلامي في إيران أنه قام فجر الإثنين، باستهداف الجماعات المسلحة في مواقع لها شرق الفرات في سورية بصواريخ باليستية من طراز (ذو الفقار) التي يصل مداها إلى 700 كيلومتر، و“قيام” التي تصل إلى 800 كيلومتر، وذلك انتقاما للاعتداء الذي وقع في الأهواز في الثاني والعشرين من الشهر الماضي أثناء الاستعراض العسكري بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس، مؤكدا أن الصواريخ حققت أهدافها بدقة شرق الفرات بعد عبورها الأجواء العراقية، وأنَّ الهجوم أسفر عن مقتل وجرح قياديين وعناصر في تلك المجموعات.

واستهدف الحرس مقر قادة حادث الأهواز بصواريخ باليستية ‘ارض -ارض’ عدة من قبل القوة الجوفضائية التابعة للحرس، ما أدى إلى مقتل وإصابة كل من كان في هذا المقر القيادي  وهي من نوع “ذو الفقار” وهو صاروخ أرض _أرض يعمل بالوقود الصلب ويُعتبَر أحد أدق الصواريخ الإيرانية البالستية متوسطة المدى حيث يمكنه إصابة الأهداف المتفرقة على الأرض ومدارج المطارات وغيرها، علمًا أن صاروخ “قيام” وهو صاروخ باليستي أرض _أرض ذو وقود سائل، جيل جديد من الصواريخ الباليستية الإيرانية تم تصنيعها محليًا عبر مصانع وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة ووفق تصاميم إيرانية خاصة.

وفي وقت لاحق اصدر الحرس الثوري البيان التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

إثر الجريمة الإرهابية التي شهدتها مدينة أهواز في الثاني والعشرين من ايلول/سبتمبر والتي أدّت إلى استشهاد 25 وإصابة 69 من أبناء الشعب المظلومين والعُزّل وعدد من القوات المسلحة الإيرانية، قام حرس الثورة الإسلامية صبيحة اليوم الإثنين الأول من تشرين الأول /أكتوبر باستهداف مقر الإرهابيين التكفيريين المرتزقة المدعومين من جانب الولايات المتحدة الأميركية ومن أصحاب الأموال والدولارات وذلك بصواريخ باليستية تم توجيهها نحو شرق الفرات في سورية وذلك بعون من الله تعالي نيابة عن الشعب الإيراني الشامخ وعن اُسر الشهداء وتلبية لأوامر سماحة قائد الثورة الإسلامية والقائد العام للقوات المسلحة آية الله الإمام علي الخامنئي (مُدّ ظله العالي) وانتقاما وأخذًا بثأر شهداء الحادث خاصة الطفل الذي لم يتجاوز من العمر 4 سنوات ومعاق حرب من القوات التي كانت قد شاركت أيّام الحرب المفروضة في الدفاع المقدس ليكون هذا الاستهداف تنبيهًا للجبناء المسببين لحادث مدينة أهواز.

وجاء في البيان: إنه خلال هذه العمليات التي سُمّيَت بعمليات "ضربة محرم" والتي بدأت برمز" يا حسين(ع)" المقدس، تم استهداف هؤلاء الإرهابيين التكفيريين بستة صواريخ باليستية من نوع أرض أرض تم إطلاقها من قاعدة القوة الجوية الفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية غرب البلاد حيث اجتازت هذه الصواريخ مسافة 570 كيلومترًا لتلحق بأولئك المرتزقة ضربة مبيدة ومميتة.

وتبعًا لهذه العمليات قامت سبع طائرات مسيّرة قتالية تابعة لقوات الحرس بقصف مقرات تجمع وإسناد تابعة لهؤلاء الإرهابيين المرتزقة الذين يحظَون بتمويل من الاستكبار العالمي، وبناء علي التقارير والمعلومات الدقيقة الواردة، قُتِلَ في هذه العمليات عدد من قادة الزمرة وعناصرها القيادية التي خططت لجريمة أهواز أو اُصيبوا بجراح فضلًا عن تدمير بُناهم التحتية العسكرية ومستودعاته عتادهم.

وكانت القوات الإيرانية بعد ما شهدته مدينة أهواز من حادث إرهابي تكفيري دموي قامت بالعمل علي التعرف علي مسببي الحادث المدعمين والموجّهين من جانب الولايات المتحدة للقيام بعمليات إرهابية شيطانية وتنفيذ إرهاب حكومي أميركي يخدم مصلحة الكيان الصهيوني والدول رجعية في المنطقة فاستهدفتهم شرق الفرات في سورية بصواريخ وقصف بعد تصميم وتخطيط ورصد استخباري ميداني دقيق.

وبذلك تُطَمئن إيران شعبها بأنّ قواتها العسكرية تَعتبر الأمن القومي الإيراني خطًا أحمر لا تسمح لأحد بتخطيه وإنّ قوات حرس الثورة الاسلامية بمشاركة باقي القوات العسكرية والأمنية والاستخبارية لن تدخر جهدًا في الحفاظ علي أمن إيران الإسلامية وتوفير الهدوء وإشعار المواطن بالأمان وهي متأهبة لتوجيه لكمة مميتة إلى كل من تسول له نفسه بممارسة عمل شيطاني أو شرّير ضد البلد والشعب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تستهدف جماعات مسلّحة في سورية انتقامًا لاعتداء الأهواز إيران تستهدف جماعات مسلّحة في سورية انتقامًا لاعتداء الأهواز



ازياء محتشمة للصبايا لشهر رمضان 2021 من اطلالات رحمة رياض

القاهرة - العرب اليوم

GMT 15:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021
 العرب اليوم - 6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021

GMT 09:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك
 العرب اليوم - كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك

GMT 10:42 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق
 العرب اليوم - أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق

GMT 11:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ
 العرب اليوم - ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 23:33 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو
 العرب اليوم - الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو

GMT 19:27 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

10 سيارات تحقق معادلة السعر والفخامة في 2021

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

"فيسبوك" يطرح تقنية جديدة خاصة بلقاحات "كورونا"

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:49 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

نوكيا تطلق سماعات لاسلكية جديدة

GMT 02:33 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منها غطاء ابريق الشاي استخدمي الكروشيه في تزيين مطبخك

GMT 11:09 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هندية تقتل زوجها وتجري عملية تجميل لعشقيها ليحل محله

GMT 15:16 2014 الجمعة ,07 شباط / فبراير

فوائد زيت الضرو
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab