رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل سفير موريتانيا
آخر تحديث GMT16:12:15
 العرب اليوم -

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل سفير موريتانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل سفير موريتانيا

موريتانيا
نواكشوط _ العرب اليوم

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم، الأحد، السفير ودادي ولد سيدي هيبة                                 سفير جمهورية موريتانيا بالقاهرة، المندوب الدائم لدي جامعة الدول العربية، يرافقه الدكتور المختار الجيلاني، الملحق الثقافي لسفارة موريتانيا بالقاهرة، وذلك لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجهتين ولا سيما في مجال التعليم والبحث العلمي.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من عمداء الكليات .

من جانبه رحب رئيس جامعة كفرالشيخ بالوفد الزائر، مؤكدا أن الزيارة تهدف إلى التعرف على إمكانات جامعة كفرالشيخ البحثية والعلمية.

وخلال اللقاء أعرب رئيس جامعة كفرالشيخ عن سعادته بزيارة السفير  للجامعة مؤكدًا على حسن العلاقات مع الجانب الموريتاني وكافة الدول الأفريقية حيث أن الجامعة تفتح أبوابها لأبنائها الطلاب الوافدين من جميع دول أفريقيا الشقيقة للدراسة بالجامعة.

وعلي هامش الزيارة اطمأن السفير الموريتاني على الأوضاع الدراسية للطلاب الوافدين من دولة موريتانيا، مُعبرين عن سعادتهم بالتواجد في جامعة كفرالشيخ.

واصطحب رئيس الجامعة الوفد الزائر في جولة في حرم الجامعة وكليات طب الفم والأسنان وكلية العلوم ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو ومستشفى الجامعة كما تفقد الوفد كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد وأحواض الاستزراع السمكى وتربية الأسماك ومزرعة كلية الزراعة .

وأكد السفير ودادي ولد سيدي هيبة سفير جمهورية موريتانيا بالقاهرة تميز الجامعة بالإمكانيات البحثية والتعليمية، مشيدًا بنموذج جامعة كفرالشيخ وما حققته منذ تأسيسها وبإمكانياتها من حيث الاهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي، وكذا تميز الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية.

وأشار إلى أن ما شاهده اليوم من تطور الجامعة يدل على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم والبحث العلمى وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى شباب الجامعات المصرية مؤكدا حرص طلاب بلاده على الدراسة بجامعة كفرالشيخ نظرا لتميزها ببنية أكاديمية متميزة، وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون واستيعاب عدد أكبر من الطلاب الموريتانيين الراغبين في الدراسة بجامعة كفرالشيخ.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، أن الجامعة تسعد دائمًا باستقبال مسئولي السفارات العربية والأفريقية، مشيرًا إلى حرص الجامعة الدائم على جذب الطلاب العرب والأفارقة والاهتمام بأحوال جميع الطلاب الوافدين، فهم سفراء لمصر في مجال التعليم، كما تعمل الجامعة على تأهيل هؤلاء الطلاب من خلال تقديم مستوى تعليمى متميز وتطبيق معايير الجودة التعليمية الحقيقية ليستفيد بها الخريج خلال حياته العلمية والعملية. في ختام الزيارة أهدى السفير ودادي ولد سيدي هيبة سفير جمهورية موريتانيا بالقاهرة درع السفارة لرئيس جامعة كفر الشيخ. كما أهدى رئيس جامعة كفر الشيخ، درع الجامعة للسفير الموريتاني.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

موريتانيا تسجل 7 وفيات بكورونا وحالات الشفاء تتجاوز 10 آلاف

موريتانيا توزع 12 مليون دولار على فقرائها بسبب كورونا

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل سفير موريتانيا رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل سفير موريتانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab