افتتاح غرفة عمليات ادارة مخاطر الكوارث والازمات في عكار
آخر تحديث GMT17:44:08
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور "دليل" على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر
أخر الأخبار

افتتاح غرفة عمليات ادارة مخاطر الكوارث والازمات في عكار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح غرفة عمليات ادارة مخاطر الكوارث والازمات في عكار

غرفة عمليات ادارة مخاطر الكوارث
بيروت - العرب اليوم

ترأس محافظ عكار عماد اللبكي التمرين المكتبي حول خطة الاستجابة للكوارث والازمات لمحافظة عكار وافتتاح غرفة عمليات ادارة الكوارث، وهي الاولى على مستوى لبنان، في سراي حلبا، في اطارالمشروع المشترك بين برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP ومشروع تعزيز قدرات ادارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء .

حضر التمرين العقيد وليد الشعار ممثلا الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد خير، المستشار التقني لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان توم ثوروغود، مدير منطقة الشمال في البرنامج الان شاطري، ضباط من الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة، ممثلون عن مختلف دوائر الوزارات المعنية (الشؤون الاجتماعية، الصحة، المال، الاعلام) والتنظيم المدني وممثلون عن الدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني.

في بداية التمرين شرحت المستشارة الوطنية لوحدة الحد من مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء سوسن أبو فخرالدين تفاصيل وآلية التمرين وفق المخططات الموضوعة وكيفية التحرك على الارض ازاء الكوارث المحتمل حصولها وطرق المعالجة الميدانية والهيكلية العامة لادارة هذه الازمات المحتملة، وكيفية تشغيل غرفة العمليات في المحافظة والتنسيق ما بين اعضائها مع عرض لسيناريو افتراضي لحرائق الغابات في محافظة عكار اذا اتخذت طابعا كارثيا. وتم تحديد المسؤوليات ما بين المشاركين في غرفة العمليات الذين تشاركوا في اختبارات عملانية وكأن مسلسل الحرائق قائم فعليا.

و تحدث اللبكي فشكر "رئاسة الحكومة وممثلي برنامج الامم المتحدة وكل الجهات المانحة على دعمهم ومشاركتهم ولكل المشاركين في غرفة العمليات الضباط في القوى العسكرية والامنية وممثلي كل الدوائر الرسمية"، وقال: "انها غرفة العمليات الاولى التي تفتتح اليوم في اول محافظة لبنانية، ونحن سنكمل وبذات الزخم كفريق عمل واحد متجانسين ومتكاملين في عملنا لما فيه خير عكار وللحد من الكوارث التي نتمنى عدم حصولها.

من جهته، قال ثوروغود: "نحن فخورون بأننا حاضرون في افتتاح اول غرفة عمليات في عكار، وهذا المشروع نتعاطى معه بجدية تامة وسنتابع اهتمامنا بنفس الجدية لهذه المشاريع في المستقبل، واننا مرتاحون للتطور على المستوى الوطني للجان ادارات الكوارث في المناطق. واننا نعلم جيدا مدى الصعوبات التي تواجهها هذه المنطقة وباقي المناطق اللبنانية ونحن ندرك ايضا اهمية هكذا نوع من المشاريع بغض النظر عن المشاريع الباقية التي ننفذها".

أما الشعار فنقل تحيات الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع، وقال: "ان افتتاح غرفة العمليات في محافظة عكار هو نقطة انطلاق لهذه المنطقة المهددة بعدة مخاطر منها طبيعية مثل حرائق الغابات وانزلاق التربة والزلازل وأخرى أمنية، لا نتمنى حصولها جميعا، وهنا تكمن اهمية التدريب المكتبي الذي انجز اليوم. واني أهنىء جميع المشاركين أملا بأن يتم البناء وفقا للنتائج التي تم التوصل اليها وتطويرها بالاضافة الى تكثيف التنسيق بين الاجهزة المعنية".

وشكر برنامج الامم المتحدة الانمائي على "الدعم المستمر الذي يقدمه للدولة اللبنانية في سبيل تعزيز قدراتها على ادارة مخاطر الكوارث وتحقيق التنمية المستدامة". كما شكر "الدعم السخي الذي تقدمه الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC) والسفارة الالمانية والصندوق الكويتي وهولندا والاتحاد الاوروبي الى الدولة اللبنانية في سبيل رفع مستوى الجهوزية وتطوير امكانات لبنان في مجال ادارة مخاطر الكوارث والازمات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح غرفة عمليات ادارة مخاطر الكوارث والازمات في عكار افتتاح غرفة عمليات ادارة مخاطر الكوارث والازمات في عكار



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab