وزير المالية اللبناني يدعو إلى التفاف دولي أكبر حول لبنان
آخر تحديث GMT14:33:50
 العرب اليوم -
صرح الرئيس البرازيلي أن نتيجة اختبار كورونا الذي خضعت له مجددا جاءت إيجابية لقاء الرئيس عون مع البطريرك الراعي في اطار عرض وجهة نظر البطريركية المارونية من موضوع الحياد على ان الحوار بين بكركي وقصر بعبدا كان ضروريا لاجراء تقييم شامل في ما خص الموقف من الحياد عدد المشاركين في احتفالية اطلاق الجبهة المدنية الوطنية قارب الـ70 مجموعة وناشط مع عدد كبير من قادة الرأي، مع تأكيد الجميع أن الصيغة الوليدة لا تلغي أحداً، بل تحترم البرنامج الخاص بكل مجموعة. الصحة المصرية تعلن بيان كورونا الأربعاء هيئة الإذاعة الإثيوبية تعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق عن صفحتنا بوسائل التواصل الاجتماعي الذي دار حول بدء ملء سد النهضة أسباب إرجاء جلسة محاكمة فضل شاكر إلى 16 كانون الأول المقبل شاب يلقي نفسه أسفل عجلات مترو عزبة النخل في مصر النائب العام يأمر بالتحقيق في حريق خط بترول مسطرد «الصحة» المصرية تعلن ارتفاع عدد مصابي حريق «الإسماعيلية الصحراوي» إلى 14 حالة مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي
أخر الأخبار

وزير المالية اللبناني يدعو إلى التفاف دولي أكبر حول لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير المالية اللبناني يدعو إلى التفاف دولي أكبر حول لبنان

وزير المالية اللبناني علي حسن خليل
بيروت ـ كونا

اكد وزير المالية اللبناني علي حسن خليل هنا اليوم التزام بلاده "بتحمل مسؤولياتها في رعاية النازحين السوريين" طالبا من المجتمع الدولي الاسراع بدعمه لاتمام هذه المهمة.
وقال خليل خلال اطلاق صندوق الائتمان متعدد الاطراف الذي يديره البنك الدولي اول مشروع له لدعم المجتمعات اللبنانية المضيفة للنازحين السوريين بتمويل من فرنسا ان لبنان ملتزم تحمل مسؤولياته في رعاية النازحين السوريين" مشيرا الى "ضرورة ايجاد التفاف دولي اكبر لتأمين الامكانات" نتيجة الوضع المالي الذي يعاني منه لبنان وامكاناته الاقتصادية المحدودة.
واعرب خليل عن امله بان تبادر جميع الدول المانحة الى دعم صندوق الائتمان الذي يديره البنك الدولي لان ما هو موجود فيه اليوم "اقل بكثير من احتياجات لبنان" سواء على صعيد البنى التحتية او على صعيد معالجة الاثار المباشرة وغير المباشرة الناتجة عن النزوح السوري الى لبنان والتي قدرت دراسة قام بها البنك الدولي حجمها بحوالي 5ر7 مليار دولار امريكي.
وشدد خليل ايضا على الحاجة الى دعم دولي للجيش والقوى الامنية اللبنانية لضمان الاستقرار الداخلي وحفظ امن اللبنانيين والنازحين السوريين في البلاد مشيرا الى ان اثار النزوح "قد يكون لها طابع اجتماعي وامني وعسكري في بعض الاحيان خصوصا مع البنية السياسية والاجتماعية في لبنان والتي تحتاج الى الكثير من العناية والدراية".
وقال مدير ادارة الشرق الاوسط في البنك الدولي فريد بلحاج ان لبنان "يواجه ازمة وجودية على ارضه والمطلوب من المجتمع الدولي العمل جديا لإنقاذه" مشيرا الى انه "من غير المقبول ان يواجه لبنان وحده ازمة بهذا الحجم لم يصنعها ولا يستطيع السيطرة عليها".
واعرب بلحاج عن تفاؤله بمضاعفة المجتمع الدولي دعمه للبنان "لاسيما وان قطاعاته الاقتصادية والاجتماعية والامنية تواجه صعوبات في التصدي لتداعيات اللازمة السورية التي ترمي بثقلها على شعبه".
يذكر ان مجموع المساهمات المالية في صندوق الائتمان متعدد الاطراف الذي يديره البنك الدولي لدعم لبنان بلغت حتى اليوم 30 مليون دولار امريكي قدمتها النروج وفنلندا وفرنسا فيما اكد البنك الدولي في دراساته حاجة لبنان الى ما يقارب المليار ونصف المليار دولار للانطلاق في معالجة تداعيات الازمة السورية وتدفق النازحين السوريين الى اراضيه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المالية اللبناني يدعو إلى التفاف دولي أكبر حول لبنان وزير المالية اللبناني يدعو إلى التفاف دولي أكبر حول لبنان



توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" مع الأطفال

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - وجهات ساحرة للاسترخاء واستعادة النشاط تعرف عليها

GMT 15:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

هواوي تدفع ثمن "هوس" ترامب بالجيش الصيني

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab