نجيب ميقاتي يأمل في انتهاء أزمة اليمن في أسرع وقت
آخر تحديث GMT22:56:13
 العرب اليوم -
دياب قد ينضمّ إلى المستقيلين اليوم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يؤكد على أهمية إجراء تحقيق دولي شفاف ومحايد لمعرفة أسباب هذا الانفجار المريع وما خلفه من ضحايا ودمار سيناريو ماكرون الإصلاحي يقوم على حكومة توافقية برئاسة سعد الحريري ومن دون جبران باسيل مصر تسجل 17 حالة وفاه و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا تساءل قطب معارض عن مبررات رفض رئيس الجمهورية للتحقيق الدولي في انفجار المرفأ طائرات إسرائيلية تقصف أهدافا في قطاع ⁧‫غزة بومبيو يؤكد أن دول عدة في الشرق الأوسط تؤيد تمديد حظر التسلح على إيران نديم الجميّل يؤكد هناك شخص واحد "مسيطر على البلد" هو السيد حسن نصرالله واتّخذنا كنواب "الكتائب اللبنانية" قرار الإستقالة بالتنسيق في ما بيننا الجميل يؤكد كل ما تفعله السلطة سواء قانون انتخابي او غيره ستفعله على قياسها نديم الجميّل يؤكد كنا نشكل صوتاً جدياً ومعارضاً في المجلس النيابي لكن خلص خلينا نفل وننزع ورقة التين عن المجلس
أخر الأخبار

نجيب ميقاتي يأمل في انتهاء أزمة اليمن في أسرع وقت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجيب ميقاتي يأمل في انتهاء أزمة اليمن في أسرع وقت

رئيس الوزراء اللبنانى السابق نجيب ميقاتي
بيروت - العرب اليوم

 أعرب رئيس الوزراء اللبنانى السابق نجيب ميقاتي فى بيروت اليوم (السبت) عن أمله فى أن "تنتهي أزمة اليمن في أسرع وقت وتفضي إلى اتفاق يحقن دماء الشعب اليمني الشقيق ويعيد تفعيل التوافق اليمني - اليمني ويصون وحدته وعلاقاته بجواره العربي، وعسى أن تكون القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ مدخلا لإيجاد الحلول السياسية ولإعادة توحيد هذه الأمة .

وقال ميقاتى في تصريح صحفى أدلى به اليوم أنه "على الرغم من الانقسامات الحادة في المواقف بين الفرقاء اللبنانيين والتصعيد الكلامي، لفتني إيجابا حرص كل من أمين عام حزب الله حسن نصرالله بداية ورد رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري ثانيا على ضرورة استمرار الحوار الذي لا يجب في أي حال من الأحوال أن يتوقف بما يبعد عن لبنان المخاطر المحدقة والداهمة التي تلف المنطقة برمتها.

ولعل الموقف الذي سيتخذه دولة رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام في القمة العربية اليوم سيكون حكما بحجم التحديات التي تجنب لبنان الإنزلاق الى أتون الصراعات".

وأضاف "إننا في لبنان لا يمكن لنا أن نكون خارج أي إجماع عربي وفي الوقت ذاته ليست لنا مصلحة أن ننخرط في أي محور حماية لوحدتنا وتعدديتنا التي سمحت لكل فريق في لبنان أن يكون له موقف من كل ما يجري من دون أن تتأثر ساحتنا الداخلية بتناقض تلك المواقف.

وقال إننا كنا ولا نزال نثمن الدور الرائد تاريخيا للمملكة العربية السعودية في الدفاع عن مصالح الأمة وفي سعيها الدائم لرأب أي صدع يتعرض له الوضع العربي وعملها الدائم والدؤوب في الحفاظ على كرامة الأمة وابنائها والعمل من أجل صياغة اتفاقات سياسية تحقن الدماء العربية دون المساس بثوابت هذه الأمة".

وأوضح ميقاتى " نعتبر أن إعلان ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز أمام القمة العربية اليوم استعداد المملكة لفتح ابوابها للحوار امام كافة الاطراف اليمنيين يشكل مبادرة ايجابية لحل الأزمة في اسرع وقت على قاعدة المحافظة على ثوابت الامة وحقن الدماء".

يشار إلى أن طائرات التحالف العربي بدأت فجر يوم "الخميس" الماضي شن ضربات جوية على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون بعد تمددهم في اليمن وسعيهم للسيطرة على مقاليد الأمور في البلاد.

وجاء قصف التحالف بعد تقدم الحوثيين صوب المحافظات الجنوبية في اليمن، خاصة عدن التي لجأ إليها الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي لممارسة مهامه وأعلنها عاصمة مؤقتة بعدما نجح في الإفلات من إقامة جبرية فرضها عليه مسلحو الجماعة الشيعية في العاصمة صنعاء.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر الماضي.

شينخوا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجيب ميقاتي يأمل في انتهاء أزمة اليمن في أسرع وقت نجيب ميقاتي يأمل في انتهاء أزمة اليمن في أسرع وقت



خطفت الأضواء بإطلالة كلاسيكية في شوارع "نيويورك" الأميركية

كاتي هولمز تتألق بـ"الأبيض" في ثلاثة مناسبات مختلفة

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

انكسار "الترمومتر الزئبقي" قد يؤدي إلى الموت

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab