ندوة بصلالة حول الأمراض الجلدية الشائعة بمستشفى السلطان قابوس
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

ندوة بصلالة حول الأمراض الجلدية الشائعة بمستشفى السلطان قابوس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ندوة بصلالة حول الأمراض الجلدية الشائعة بمستشفى السلطان قابوس

ندوة بصلالة حول الأمراض الجلدية
مسقط _ العرب اليوم

نظمت وحدة الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة مؤخرا ندوة للامراض الجلدية الشائعة وذلك في منتجع البليد صلالة (انانتارا).

رعى الندوة سالم بن علي الشكيلي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار بحضور 100 مشارك من الفئات الطبية والطبية المساعدة بالقطاعين الحكومي والخاص استهل الدكتور لطفي بن عمر الكثيري استشاري امراض جلدية ورئيس وحدة الامراض الجلدية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة فعاليات الندوة بكلمة ترحيبية قال فيها: تحتضن اليوم مستشفى السلطان قابوس المؤتمر الاول لطب الامراض الجلدية والذي يهدف إلى تدريب مقدمي الرعاية الصحية الأولية وإطلاعهم على ما يستجد من المهارات الاساسية المتعلقة بالأمراض الجلدية مما يمكنهم من التعامل مع الامراض الجلدية الشائعة في الممارسة اليومية والذي بدوره يساهم في خدمة المريض بصورة خاصة وتطوير خدمات الرعاية الصحية الاولية بشكل عام بعدها قام سالم بن علي الشكيلي المدير العام المساعد للشئون الادارية والمالية بتكريم وتقديم الدروع التذكارية للأطباء المحاضرين والمنظمين والجهات الداعمة للمؤتمر.

وقد تناولت الندوة الآليات المعمول بها في التعامل مع مختلف الأمراض الجلدية التي تحتاج الى تحويل للمستشفيات المرجعية وفقا للوائح المتبعة بوزارة الصحة ، حيث يتم اتخاذ قرار التحويل وفقا للرأي الطبي البحت حتى تتم الاستفادة القصوى من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات المرجعية في آنٍ واحد.

وقد شارك في الندوة عدد من أطباء الأمراض الجلدية بمستشفى السلطان قابوس بالإضافة للمتحدثين من محافظة الداخلية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة كما شملت الندوة العديد من المحاضرات الصحية والمناقشات العلمية في مجال علم الأمراض الجلدية والتي من أهمها مناقشة أنواع العدوى البكتيرية والفيروسية والفطرية والطفيلية وأكثر الأمراض الجلدية انتشاراً كالأكزيما وحب الشباب وأمراض تصبغ الجلد وقشرة الرأس والطفح الجلدي عند الأطفال إلى جانب المناقشات وتبادل الخبرات بين المشاركين والحضور من العاملين في المؤسسات الصحية.

قد يهمك أيضًا:

سلطنة عُمان تحتفل بالعيد الوطني الثامن والأربعين

رسالة من السلطان قابوس إلى أمير قطر تميم بن حمد

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة بصلالة حول الأمراض الجلدية الشائعة بمستشفى السلطان قابوس ندوة بصلالة حول الأمراض الجلدية الشائعة بمستشفى السلطان قابوس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab