إحالة 13 طالبًا على النيّابة العامة على خلفية المواجهات مع الأمن
آخر تحديث GMT10:54:14
 العرب اليوم -
حصيلة وفيات فيروس كورونا في إيران تتجاوز عتبة 60 ألف شخص الخارجية المصرية تؤكد تضامنها الكامل مع السعودية ودعمها المستمر لكل التدابير التي تتخذها المملكة لصون أمنها واستقرارها مصر تعرب عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة ميليشيات الحوثي أعمالها الإرهابية الموجهة صوب أراضي السعودية مصدر أمني يؤكد مقتل 4 أشخاص على الأقل جراء استهداف قوة من الحشد العشائري بسيارة مفخخة بمنطقة الشامية غرب الرمادي تكليف نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان بإدارة وزارة الداخلية ووزير الدولة للشؤون القانونية بإدارة وزارة العدل الدكتور أحمد الزيادات في الأردن قبول استقالة وزيري العدل والداخلية في حكومة بشر الخصاونة في الأردن السفير الفرنسي بالرياض يدين الهجوم الباليستي واعتداءات المسيرات المفخخة لميليشيا الحوثي الدفاع الروسية تعلن مروحية روسية تنفذ هبوطاً اضطرارياً في شمال سوريا وأفراد طاقمها على قيد الحياة وسائل إعلام أردنية تعلن رئيس الوزراء يطلب من وزيري الداخلية والعدل تقديم استقالتيهما من الحكومة لمخالفتها أوامر الدفاع المتعلقة بفيروس كورونا وكالة الأنباء السورية تعلن سقوط مروحية روسية في ريف الحسكة ومقتل قائدها
أخر الأخبار

إحالة 13 طالبًا على النيّابة العامة على خلفية المواجهات مع الأمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إحالة 13 طالبًا على النيّابة العامة على خلفية المواجهات مع الأمن

مواجهات الطلاب مع الأمن
مراكش - العرب اليوم

قامت المصالح الأمنية في مراكش حوالي الساعة 11 والنصف من يومه الأحد، بإعادة تقديم طالبة واحدة و 12 طالبا، في حالة اعتقال، أمام النيّابة العامة باستئنافية المدينة، على خلفية المواجهات العنيفة التي شهدها محيط الحي الجامعي بالدواديات، يوم الخميس الماضي، والتي أسفرت عن إصابة أكثر من 20 رجل أمن و 25 طالبا بجروح متفاوتة الخطورة.

وحتى حدود الساعة الواحدة من زوال اليوم، استنطق أحد نواب الوكيل العام أربعة من الطلبة الموقوفين، حيث قرّر متابعتهم بتهم تتعلق بـ” إهانة والاعتداء على موظفين أثناء تأدية مهامهم، والضرب والجرح بواسطة السلاح الناتج عنه إراقة الدماء، وتعييب منشآت مخصصة للمنفعة العامة”.

ومن المقرّر، حسب مصدر مطلع، أن ينهي ممثل الحق العام، مساء اليوم، من استنطاق باقي الموقوفين، مرجحا بأن تتم متابعة بعضهم بجناية “إضرام النار عمدا في ممتلكات عمومية”.

هذا، وكانت المصالح الأمنية قامت بتقديم الطلبة الموقوفين أمام نائب الوكيل العام للملك، صباح أمس السبت، قبل أن يتقرّر تمديد الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة إضافية، في حق الموقوفين الـ 13. ويتعلق الأمر بكل من: مريم باعتي، مزدادة بالخمسينات في سنة 1991 ، نبيل الكفيفي، المنحدر من كلميم في سنة 1986 ، لحسن الامراني، المزداد سنة 1995 بزاكورة، مبارك الطالبية، وهو من مواليد تيفلت في 1996، مسعود الشادي، المزداد في 1992، محمد بوخليقي، المولود بزاكورة في 1995، محمدالهراوي، المزداد في السنة نفسها في آيت أورير، فؤاد التوني، من مواليد سيدي المختار في سنة 1991، بدر الزهراوي، المزداد في القليعة بإنزكان في سنة 1995، وعبد المنعم الاسماعيلي، المولود في سنة 1992 بالمنطقة نفسها، عبد المنعم مجي (24 سنة) المنحدر من زاكورة، حسن الراجي (20 سنة) من العيون،و حميد حمزة ازال (20 سنة) من مراكش.

وكانت الموجهات العنيفة اندلعت بسبب تفريق الأمن لمسيرة نظمتها مجموعة من الطلبة، لم يتجاوز عددهم المائة، انطلاقا من الحي الجامعي باتجاه مقر رئاسة جامعة القاضي عيّاض، احتجاجا على التأخير في صرف المنح، الذي كان مقرّرا يوم الاثنين الماضي. رد فعل المحتجين كان عنيفا، فقد تحصّنوا بالحي الجامعي، واقتلعوا نخلتين، وفق مسؤول بإدراته، واقتحموا مخزنا حاملين 25 بابا، وأحرقوها منعا لأي تدخل من قبل الأمن.

وبينما حمّل المصدر نفسه مسؤولية الأحداث لـ”المجموعة القاعدية بجميع فصائلها”، أكد مصدر حقوقي بأن الاحتجاجات كانت عفوية وغير مؤطرة من أي فصيل طلابي، وجاءت كرد فعل ضد “الاستعمال المفرط” للقوة العمومية لتفريق المحتجين على تأخير صرف المنح.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة 13 طالبًا على النيّابة العامة على خلفية المواجهات مع الأمن إحالة 13 طالبًا على النيّابة العامة على خلفية المواجهات مع الأمن



GMT 12:30 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

محاربة ترويج المخدرات تسقط شخصين في مراكش المغرب

GMT 09:44 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

تعافي 15 شخصا من الجائحة في "جهة مراكش"

GMT 04:55 2020 الجمعة ,12 حزيران / يونيو

جهة مراكش تسجل 10 إصابات جديدة بـ"كورونا"

GMT 15:57 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

1281 حالة تشافي من كورونا في "جهة مراكش"

نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab