سفارة الكويت بفنزويلا وقنصليتها في هونغ كونغ تحتفلان بالاعياد الوطنية
آخر تحديث GMT21:38:35
 العرب اليوم -

سفارة الكويت بفنزويلا وقنصليتها في هونغ كونغ تحتفلان بالاعياد الوطنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سفارة الكويت بفنزويلا وقنصليتها في هونغ كونغ تحتفلان بالاعياد الوطنية

سفارة الكويت بفنزويلا وقنصليتها تحتفلان بالاعياد الوطنية
الكويت- العرب اليوم

احتفلت سفارة دولة الكويت لدى فنزويلا وقنصليتها في هونغ كونغ ومكاو بالعيد الوطني ال 57 لاستقلال الكويت والذكرى ال 27 للتحرير والذكرى ال12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وذلك بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين المعتمدين في تلك الدول.

ففي العاصمة الفنزويلية كراكاس أقامت السفارة الكويتية احتفالا بالأعياد الوطنية حضره كبار المسؤولين من الحكومة الفنزويلية ورؤساء البعثات الدبلوماسية ورؤساء الهيئات والمنظمات الدولية المعتمدة وقيادات من المؤسسة العسكرية ورجال الأعمال ووسائل الإعلام الفنزويلية ورجال الأعمال وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأشاد سفير دولة الكويت لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية ناصر العنزي في كلمة ألقاها خلال الاحتفال بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين وعبر عن أهمية تطويرها وتعزيزها لخدمة مصلحة الشعبين الصديقين.

من جهته تقدم نائب وزير الخارجية الفنزويلي فيليكس بلاسينسيا بالشكر لسفير دولة الكويت ولأعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية على عملهم الدؤوب من أجل تعزيز العلاقات ودفعها نحو المزيد من التطور والازدهار بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وفي هونغ كونغ أقامت القنصلية العامة لدولة الكويت لدى هونغ كونغ ومكاو احتفالا حضره لفيف من كبار المسؤولين في حكومة هونج كونج يتقدمهم ضيف الشرف رئيس الإدارات الحكومية ماثيو تشونغ ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى هونغ كونغ والعديد من رجال المال والأعمال ورؤساء كبريات الشركات التجارية ورؤساء الغرف التجارية ورؤساء المنظمات الاسلامية وعدد كبير من أفراد الجالية العربية والإسلامية.

وقالت قنصلية الكويت في هونغ كونغ في بيان إن قنصل الكويت العام لدى هونغ كونغ خالد المطيري أكد في كلمة ألقاها خلال الحفل ان العلاقات بين دولة الكويت وهونغ كونغ شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية لاسيما في المجال التجاري والاستثماري مستعرضا الفرص الاستثمارية في دولة الكويت في مجالات مختلفة.

ودعا المستثمرين في هونغ كونغ للاستفادة من تلك الفرص في ضوء المناخ الاستثماري والحرية الاقتصادية التي تعيشها دولة الكويت حاليا قائلا "ينبغي الاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق التعاون بين الجانبين في مجالات التجارة والسياحة والاستثمار".

من جانبه ألقى ماثيو تشونغ كلمة رحب خلالها بتطوير التعاون التجاري والاقتصادي مع دولة الكويت مشيرا إلى أن هونغ كونغ حصلت على المركز الأول للعام الرابع والعشرين على مستوى العالم من حيث الحرية الاقتصادية.

وأكد أنها تتمتع بمزايا متعددة مثل سيادة القانون والحرية الاقتصادية وسهولة تسجيل الشركات وانخفاض الضرائب على دخل الأفراد وأرباح الشركات مما يجعل هونغ كونغ قادرة على جذب الاستثمارات الأجنبية بما فيها الاستثمارات الكويتية.

يشار إلى أن فرقة الأوركسترا الموسيقية الصينية بهونغ كونغ شاركت في الاحتفال بعزف مقطوعات موسيقية كما قام راديو هونغ كونغ بإذاعة بعض الأغاني الوطنية الكويتية كمشاركة في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية وذلك نظرا للعلاقات المتميزة التي تربط القنصلية العامة لدولة الكويت بالمسؤولين.

من جانب آخر وفي إطار احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية أقامت سفارة دولة الكويت لدى مصر اليوم سوقا خيرية تستمر ليوم واحد تحت عنوان (معا لدعم الطفولة والانسانية).

وشارك في الافتتاح من الجانب المصري وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصلحي الى جانب سفير دولة الكويت لدى مصر محمد الذويخ.
واوضح السفير الذويخ في تصريح للصحفيين ان هذا السوق الذي يعد الرابع من نوعه يأتي ضمن احتفالات الكويت بالعيد الوطني ال(57) ويوم التحرير ال(27) وتقيمه اللجنة النسائية بالسفارة بالتعاون مع سيدات الجالية الكويتية في مصر.

وأعرب عن سعادته لمشاركة الكويتيات على مختلف الاعمار ضمن فاعليات السوق موضحا أن هذا يندرج في الثقافة الكويتية تحت ما يسمى ب "ترسيخ العمل من اجل دعم الانسانية".

من جانبها هنأت الوزيرة والي في تصريحات للصحفيين دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا بالاعياد الوطنية مؤكدة أن الكويت دولة شقيقة وصديقة وشريكة لمصر "لما يربط بين البلدين من علاقات وثيقة على مدى عقود عدة".

واشادت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية بما شاهدته من منتجات كويتية قيمة ومتنوعة موضحة ان السوق الخيري أصبح "عادة سنوية طيبة "تقيمها السفارة الكويتية بمصر.

أما حرم سفير دولة الكويت لدى مصر سعاد الرميح فأوضحت ان الهدف الاساسي للسوق الخيري هو ابراز اهمية العمل الخيري في خدمة المجتمع تجاه فئات معينة بهدف تحسين حياتهم الاجتماعية والصحية والبيئية والتعليمية.

واشارت الرميح الى ما يضمه السوق الخيري من منتجات منزلية وادوات مطبخ وبعض الملابس والاكسسوارات النسائية ومواد غذائية واطعمة بالاضافة الى العديد من المنتجات الكويتية المنشأ.
وثمنت كذلك "العمل الدؤوب" للجنة النسائية من اجل الاعداد والتحضير للسوق الخيري معربة عن شكرها وامتنانها لكافة الجهات الكويتية الداعمة لهذه الفاعلية الخيرية.

وحضر افتتاح السوق الخيري بالسفارة الكويتية في القاهرة لفيف من السفراء العرب والاجانب ورجال الاعلام وجمهور غفير وسط سماع اغان كويتية وطنية وتراثية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفارة الكويت بفنزويلا وقنصليتها في هونغ كونغ تحتفلان بالاعياد الوطنية سفارة الكويت بفنزويلا وقنصليتها في هونغ كونغ تحتفلان بالاعياد الوطنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab