تسمية أمير الكويت قائدًا انسانيًا تكريمًا للكويت ومؤسساتها الخيرية
آخر تحديث GMT14:14:34
 العرب اليوم -

تسمية أمير الكويت قائدًا انسانيًا تكريمًا للكويت ومؤسساتها الخيرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تسمية أمير الكويت قائدًا انسانيًا تكريمًا للكويت ومؤسساتها الخيرية

امير الكويت
الكويت-كونا

 قال وكيل وزارة الاعلام ونائب رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية صلاح المباركي ان اطلاق الامم المتحدة لقب "قائد انساني" على سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتسميتها دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" يأتي تكريما للكويت وشعبها ومؤسساتها الخيرية وعطاءاتها الممتدة الى دول كثيرة.

واضاف المباركي في لقاء مع وسائل الاعلام العربية والاجنبية هنا اليوم ان بصمات  امير البلاد في العمل الانساني تعود الى عقود طويلة حينما تولى مناصب عدة وساهم في تبوؤ الكويت مكانة مرموقة على صعيد العمل الانساني من خلال لقاءاته وزياراته ومشاركاته في المحافل العربية الاقليمية والدولية.

واشار الى اصالة العمل الخيري والانساني في الكويت الذي توارثته الاجيال وانتقل من الاجداد الى الاباء والاحفاد مضيفا انه بعد استقلال دولة الكويت اصبح ذلك العمل الخيري والانساني عملا مؤسسيا من خلال عدد من الجهات الحكومية او الخاصة او ذات النفع العام.

واوضح ان من اهم تلك الجهات جمعية الهلال الأحمر الكويتي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية الذي امتدت مشاريعه الى دول عديدة وبيت الزكاة الكويتي اضافة الى الجهود التي بذلها عدد من رجالات الكويت ومنهم الفقيد الدكتور عبدالرحمن السميط حينما كان رئيسا لجمعية العون المباشر والذي ترك بصمة لا تنسى في العمل الخيري والانساني.

وذكر ان تلفزيون دولة الكويت سينقل مساء يوم التاسع من الشهر الجاري بتوقيت دولة الكويت نقلا مباشرا وقائع حفل تكريم سمو أمير البلاد في مبنى منظمة الامم المتحدة بنيويورك متضمنا كلمة الامم المتحدة وكلمة سمو امير البلاد اضافة الى وقائع تسلم شهادة التكريم.

وقال ان وزارة الاعلام اعدت خطة شاملة لتغطية ذلك الحدث "المهم" على الهواء مباشرة عبر التلفزيون والاذاعة وستنقل تلك الوقائع من موقع الامم المتحدة وعبر البث الفضائي المفتوح اضافة الى اجراء التلفزيون والاذاعة لقاءات مع عدد من الشخصيات المعنية بالعمل الخيري والانساني.

واضاف ان وزارة الاعلام انجزت بهذه المناسبة شعارا خاصا بالاحتفالية واطلقته في الاول من سبتمبر الجاري على شاشات محطات تلفزيون الكويت.

واشار الى تنسيق وزارة الاعلام واللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية مع الوزارات والجمعيات التعاونية المختلفة وجمعيات النفع العام وبعض الجهات الخاصة للاحتفال بتلك المناسبة وتنظيم فعاليات عدة وفق ما تراه كل منها مناسبا اضافة الى التواصل مع وزارة الاشغال للتنسيق فيما يتعلق بهذا الامر مع شركات المقاولات الكبرى.

وذكر ان هناك فعاليات مكثفة ستقوم بها محافظات الكويت الست وستنقل فعالياتها عبر وسائل الاعلام الرسمية حيث ستشمل الاحتفالات اقامة فعاليات مختلفة في المراكز التجارية والسياحية والمقاهي الشعبية مشيدا بالدور الذي يقوم به المحافظون بهذا الصدد.

من جهته اشار المدير العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتية عبدالرحمن العون في اللقاء الى الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو امير البلاد للجمعية وتوجيه سموه الدائم لها لتقديم المساعدات الى جميع المناطق التي تتعرض لكوارث ومآس مختلفة.

وتطرق الى الدور المهم الذي تقوم به الجمعية في معظم انحاء العالم ومساهمتها الانسانية التي تنطلق بها الى كل مكان مستعرضا الجهود الكبيرة التي بذلتها الجمعية لاغاثة الشعب السوري في محنته الاخيرة.
من جانبه تحدث ممثل الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية صلاح الجاسم عن الدور الذي تقوم به الهيئة في مجال العمل الخيري والانساني والمساعدات التي تقدمها الى مناطق عدة في العالم مشيرا الى الجهود التي يبذلها رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية مبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية المستشار بالديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق بهذا الصدد.

من جهتهم اعرب عدد من ممثلي وسائل الاعلام العربية والاجنبية عن تقديرهم لوزارة الاعلام على الجهود التي تبذلها لتوفير جميع المستلزمات التي تساعدهم على تغطية ذلك الحدث العالمي سواء من خلال تزويدهم بالمواد المرئية او الاصدارات المطبوعة التي تقدم معلومات عن الدور الذي تقوم به الجهات الحكومية والخاصة في مجال العمل الانساني.

وكانت الأمم المتحدة قد سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على سمو امير البلاد حيث من المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه في مقر الأمم المتحدة بنيويورك سبتمبر الجاري تقديرا لدورها الانساني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسمية أمير الكويت قائدًا انسانيًا تكريمًا للكويت ومؤسساتها الخيرية تسمية أمير الكويت قائدًا انسانيًا تكريمًا للكويت ومؤسساتها الخيرية



GMT 10:59 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

مصري يتحرش بطفلة في محافظة حولي بالكويت

GMT 01:30 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

الجارالله بحث مع الشيخ أوجه العلاقة المتميزة

GMT 04:19 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الوزراء البحريني يؤكد عمق العلاقات مع الكويت

GMT 08:34 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

دولة الكويت تدعو رعاياها إلى مغادرة السودان

GMT 02:17 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الكويت تعترض على مشروع قرار بريطاني حول هدنة اليمن‎

GMT 19:35 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الكويت تشارك في الملتقى العربي الأول للعلاقات العامة

GMT 18:35 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على سلام باليمن

GMT 06:28 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

التوقيع على 4 اتفاقيات تعاون بين الكويت والأرجنتين

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسمية أمير الكويت قائدًا انسانيًا تكريمًا للكويت ومؤسساتها الخيرية تسمية أمير الكويت قائدًا انسانيًا تكريمًا للكويت ومؤسساتها الخيرية



ارتدت سُترة مُبطّنة بيضاء وبنطالًا ضيقًا لامعًا

كيم كارداشيان أنيقة أثناء وجودها مع كورتني في كالاباساس

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 23:14 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 16:04 2014 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

شاب بالغ يختطف ابنة 11 ربيعاً برضاها ويجبر أهلها على تزويجهما

GMT 22:48 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الهلال رامون دياز يوضح أسباب تطور أداء الفريق

GMT 01:35 2015 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

واق ذكري "سوبر" لمكافحة فيروس الإيدز في الأسواق

GMT 00:41 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

ضفائر الذرة تمنح إطلالة أفريقية جريئة في شتاء 2016

GMT 16:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 03:21 2015 الخميس ,28 أيار / مايو

تنظيم "داعش" ينشر صورًا من داخل سجن "تدمر"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab