الكويت وبولندا تتمتعان بعلاقات تاريخية
آخر تحديث GMT17:45:43
 العرب اليوم -

الكويت وبولندا تتمتعان بعلاقات تاريخية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكويت وبولندا تتمتعان بعلاقات تاريخية

الكويت وبولندا تتمتعان بعلاقات تاريخية
وارسو ـ العرب اليوم

أشاد سفير دولة الكويت لدى بولندا عادل حيات هنا اليوم بالعلاقات الدبلوماسية والتاريخية التي تتمتع بها بولندا والكويت والتي تمتد لأكثر من 50 عاما.
وقال السفير حيات في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان العلاقات السياسية بين البلدين "أكثر من جيدة.. ولكن علينا ان ندعم ونشجع ونطور العلاقات الاقتصادية من تجارة واستثمار وسياحة ما بين البلدين" مؤكدا أهمية تبادل الزيارات الرسمية والمنتديات والمؤتمرات والمعارض للتعريف المباشر بالأنشطة وفرص الاستثمار بين الجانبين.
واضاف ان الطرف الكويتي يحتاج إلى "الأفضلية خصوصا في دخوله الى سوق مجهول بالنسبة له" ليتشجع على الاستثمار بشكل جاد في الدول المختلفة لاسيما بولندا التي تتمتع باقتصاد جيد لم يتأثر بالأزمات الاقتصادية التي عصفت بأوروبا مؤخرا.
واشاد بمبادرة وزارة الخارجية البولندية بدعوة عدد من الصحفيين من المؤسسات الاعلامية الكويتية للتعريف ببولندا وتسليط الضوء على فرص الاستثمار وأماكن السياحة التي تقدمها بولندا.
وأكد السفير حيات "ان بولندا توفر مراكز سياحية ممتازة لاسيما مع رخص الأسعار والتكلفة مقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى حيث توفر جميع الاحتياجات والتفضيلات للشعب الكويتي" مبينا ان بولندا تتمتع "بالأمان والثبات السياسي ما يجعها وجهة مميزة للسياح بمختلف أنماطهم ومتطلباتهم".
واشاد بالمراكز الطبية والمنتجعات الصحية العديدة المتواجدة في بولندا مؤكدا أهمية تعريف تلك المراكز والخدمات إلى الشعب والمجتمع الكويتي بشكل مباشر حتى يتسنى لهم زيارتها والاستفادة من خدماتها عن طريق المشاركة في المعارض المختلفة والمؤتمرات المخصصة التي تنظم في الكويت أو المنطقة بشكل عام.
وشدد على أهمية فتح خط للطيران المباشر ما بين البلدين لما فيه من دفعة كبيرة للعلاقات في مختلف المجالات وايضا الزيارات المباشرة ما بين المستثمرين والمهتمين من الجانبين.
واثنى السفير حيات على الصناعات المختلفة في بولندا مثل قطع السيارات والطائرات والسفن وصناعة الأثاث والمواد الغذائية وهو ما يشكل فرصا سانحة للاستثمار الكويتي فيها.
وذكر "لبولندا دور مميز في تحرير الكويت.. والعلاقات الدبلوماسية والسياسية تتمتع بالتفاهم والتعاون في جميع المحافل الدولية.. ولكن التبادل التجاري والاستثماري بين الجانبين ضئيل للغاية".
وأاشتدرك بالقول "ولكن مرة أخرى من المهم تعريف الجانب البولندي بما لديه إلى المهتمين في الكويت وبطريقة مباشرة حتى تتكون الثقة وتشجع تدفق رؤوس الأموال".
واشار الى انخفاض عدد المستثمرين خصوصا في العقارات البولندية قائلا "ولكنه قليل للغاية ويحتاج إلى التشجيع الجدي واننا هنا نحاول تحديد المعوقات والعمل على تخطيها مع الجانبين".
المصدر:كونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت وبولندا تتمتعان بعلاقات تاريخية الكويت وبولندا تتمتعان بعلاقات تاريخية



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

أزياء أنثوية وعصرية مستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - العرب اليوم

GMT 13:34 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دجالون يدعون الإشفاء من السرطان والسّكري

GMT 15:51 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

اللون الزهري يغلب على ملابس المحجبات في 2017

GMT 01:51 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

أحدث صيحات طلاء الأظافر في ربيع وصيف 2018

GMT 19:58 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد التين كعلاج فعال للبواسير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab