السعودية ترد على تقرير نيويورك تايمز وتنفي تنحي الملك سلمان
آخر تحديث GMT14:18:32
 العرب اليوم -

السعودية ترد على تقرير "نيويورك تايمز" وتنفي تنحي الملك سلمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية ترد على تقرير "نيويورك تايمز" وتنفي تنحي الملك سلمان

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض _العرب اليوم

أكد مصدر سعودي رفيع المستوى، أن الأنباء التي ألمحت إلى احتمال تنحي ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، لصالح ابنه ولي العهد، الأمير محمد، وكذلك ما تردد حول أن يكون الثاني تآمر لعزل ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، غير صحيحة، وذلك تعليقاً على تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، التي زعمت أنه تمت الإطاحة بـ"بن نايف". ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مسؤول سعودي رفيع المستوى، رده على مزاعم بأن الملك سلمان قد يتنحى لصالح ابنه، وقال المسؤول إن الملك "في صحة ممتازة"، وكان مصدر سعودي قال، نقلًا عن شاهد في القصر الملكي قوله: "إن الملك سلمان سجل هذا الشهر بيانا يعلن فيه التنازل عن العرش لابنه الأمير محمد، وقد يذاع هذا الإعلان في أي وقت، ربما في سبتمبر/أيلول المقبل".

 كما نفى المسؤول، تقرير "نيويورك تايمز" وقال إنه «لا أساس له وغير صحيح وبلا معنى»، مؤكداً أن «بن نايف» كان أول من بايع «بن سلمان»، وجرى تصوير ذلك بناء على طلب الأخير. وأضاف المسؤول، فى بيان، ساخراً من تقرير الصحيفة الأميركية،: "القصة الواردة هنا محض خيال يرقى إلى قصص أفلام هوليوود"، مؤكداً أن محمد بن نايف أعفى من منصبه من أجل المصلحة الوطنية ولم يتعرض لأي "ضغط أو عدم احترام".

وأوضح أن أسباب إعفاء بن نايف "سرية"، وأن تنازله عن ولاية العهد تمت بموافقة "هيئة البيعة"، وأنه يقيم حاليا في قصره بجدة ويستقبل الضيوف، وزار كلا من الملك سلمان وولى العهد. إلى ذلك، أصدر العاهل السعودي أمراً فورياً بالقبض على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وإيداعه السجن، بعد ظهوره في مقطع فيديو يعتدى على مواطنين، وتضمن أمر الملك القبض على الأمير وجميع من "ظهروا معه في المقاطع المشينة، لما فيها من تجاوزات وانتهاكات تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم فى كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم لإنصافهم وحفظ حقوقهم». وشدد الملك على "عدم الإفراج عن أى فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعى، صيانة لأمن الوطن، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعًا للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدى تطبيقًا للشرع العادل، والتزاما أصيلاً به، وردعًا لأى تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية ترد على تقرير نيويورك تايمز وتنفي تنحي الملك سلمان السعودية ترد على تقرير نيويورك تايمز وتنفي تنحي الملك سلمان



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab